النائب عبدالرزاق حطاب

دعا النائب عبدالرزاق حطاب الجهات الحكومية إلى اتخاذ اجراءات حاسمة وسريعة تكفل حماية حقوق ومكتسبات الموظفين من المواطنين البحرينيين، والابتعاد عن خيار فصل أي موظف بحريني في القطاع الخاص، في ظل الانعكاسات السلبية التي ألقت بظلالها على سوق العمل.

وقال، "نعلم ان تلك الانعكاسات السلبية هي أمر حتمي لا مفر منه، وهي لا تقتصر على المملكة فقط، بل تتعداه إقليمياً وعالمياً، إلا ان الخطوات السريعة التي اتخذتها الحكومة في ضخ 4,3 مليار دينار لمواجهة الأزمة، تجعلنا نلتمس الحفاظ على مكتسبات المواطنين في عدم المساس بوظائفهم".

وأكد حطاب على ضرورة ان يتحلى أرباب الأعمال في القطاع الخاص بروح المسؤولية الاجتماعية والوطنية في ظل هذه الأزمة، وعدم استخدام خيار الاستغناء عن العمالة الوطنية كأحد الحلول لمواجهة تحدي جائحة كورونا، لا سيما ان هذه المؤسسات كانت قد تلقت دعما حكوميا للإبقاء على انشطتها في السوق.

وقال، "لقد حان الوقت لتقديم مصلحة البحرين على المصالح الفردية واستغلال هذه الفرصة في تقليص أعداد العمالة الأجنبية والفائضة عن الحاجة، والعمل على أكثر الملفات الشائكة والمتداولة داخل مجلس النواب، والتي تتمثل في الإبقاء وخلق وظائف ملائمة للمواطن البحريني".

وقد يهمك أيضا" :

"إنجاز البحرين" تُطلق سلسلة من البرامج التعليمية عن بُعد

ضبط 10 مؤسسات تمارس دور وكالات توريد خدم منازل دون ترخيص