ضحكات عادل إمام الصينية
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ضحكات عادل إمام {الصينية}!

ضحكات عادل إمام {الصينية}!

 صوت الإمارات -

ضحكات عادل إمام الصينية

طارق الشناوي
بقلم - طارق الشناوي

من الصين اقتحمت (السوشيال ميديا) وحققت (ترند) لتصبح الأكثر مشاهدة في عالمنا العربي، إنها الفتاة الصينية (آسيا) العاشقة للضحكات المصرية، خصوصاً تلك التي يطلقها عادل إمام.
اختارت أحد مشاهد مسرحية (شاهد ما شافش حاجة)، تحديداً الحوار الذي جرى بين عادل إمام وحاجب المحكمة، أثناء محاكمة عادل عن جريمة قتل لم يشاهد فيها (أي حاجة)، ومن هنا جاء عنوان المسرحية، هذا المشهد تحديداً أثار ولا يزال عواصف لا تنقطع من الضحك، أدت (آسيا) بصوتها دوري عادل والحاجب، المسرحية قُدمت قبل نحو 45 عاماً، وهي من وجهة نظري أفضل مسرحيات عادل إمام على الإطلاق، تتخللها مساحات من فن الأداء برع فيه عادل، وأخرج العرض د. هاني مطاوع الذي لم يقدم إلا عدداً محدوداً جداً من الأعمال المسرحية، و(شاهد) أشهرها.
هذه هي أول بطولة مطلقة لعادل، كان قبلها قد لعب البطولة المشتركة في (مدرسة المشاغبين)، ثم اعتذر عن عدم البطولة الجماعية في (العيال كبرت) مع باقي المشاغبين سعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي، ليبدأ رحلته مع البطولة المطلقة في المسرح ثم السينما.
ما السر الذي منح هذا العرض كل هذا النجاح؟ الكوميديا في جزء كبير منها تستند إلى الواقع، وهي محلية الطابع لتباين المجتمعات، هذا ما دفع فنان الكوميديا الأول في العالم شارلي شابلن للانتظار أكثر من 13 سنة على دخول الصوت للسينما، رافضاً أن تنطق أفلامه بالحوار حتى لا تفقد تأثيرها العالمي، إلا أنه استسلم عام 1940 عندما قدم فيلم (الديكتاتور)، وكان من المستحيل الاستغناء درامياً عن الحوار.
الفنان الكوميدي ليس مجرد قدرة على أداء الحوار، ولكنك بداية تشعر بقدر من الارتياح بمجرد أن تراه وتستعد أساريرك مباشرة لاستقبال الضحك، هؤلاء هم الأكثر ندرة في العالم.
قالت آسيا إنها تعلمت القليل من اللغة العربية، إلا أنها حتى قبل أن تدرك كل مفردات الحوار، ضبطت نفسها تضحك على عادل إمام، وهذا هو السر والسحر الخفي للكوميديا، إنه ليس نتاج جملة ضاحكة، ولكن قبلها حضور على المسرح، يضفي على إطلالة النجم حالة من البهجة، هكذا كان عادل إمام حتى في أول مسرحية له (ثورة قرية) قبل (أنا وهو وهي)، قدم مشهداً في المولد مردداً نداء: (معايا عسلية بمليم الوقية)، عدد قليل من الكلمات يقولها بجدية، وخرج منها عادل مشروع نجم كوميدي، رغم أنه في البداية عندما ذهب لمخرج العرض حسين كمال، كان يحدوه الأمل أنه (جان) فتى أول، ولكن المخرج اللماح قال له ستصبح كوميديان العرب الأول.
مشاهد عادل إمام في الأفلام والمسرحيات والمسلسلات لا تزال تملك القدرة على تحقيق أكبر معدل للضحك.
هل تصور عادل أن هناك من سيتابعه بأي لغة غير العربية؟ عادل كان حريصاً على جمهوره العربي، يعرض أحياناً في عدد من الدول العربية، كما أن مسرحه تحول إلى جامعة دول عربية، تجد جمهوراً يشكل أكبر تجمع من مختلف الاتجاهات؛ السعودي والإماراتي والقطري والجزائري واللبناني والسوداني والتونسي وغيرهم، قد يختلفون سياسياً، ولكنهم توحدوا على ضحكات عادل إمام، ويبقى الجديد هو تلك الفتاة الصينية التي لم تكتفِ بأنها (شافت كل حاجة، وضحكت على كل حاجة)، ولكنها مثلت أيضاً (كل حاجة)!

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضحكات عادل إمام الصينية ضحكات عادل إمام الصينية



GMT 20:50 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

لغة الإنسان

GMT 20:48 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

تجربة البحرين في التعامل مع كورونا... نجاح مبهر

GMT 20:41 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

الأستاذ فوزي والتلميذ بليغ

GMT 20:38 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

خليل حيدر وجريمة النخب العربية!

GMT 20:36 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

الرأي الذي لا تريد سماعه

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 15:22 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

إطلالة مميزة لتيفاني هاديش في "كارمايكل شو"

GMT 15:14 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا توضح كيفية الجمع بين العمل والأمومة

GMT 09:30 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إنشاء مضمار خاص لسباق الهجن في القرية السعودية للإبل خيل

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 14:05 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

الحوثيون يقرّرون إطلاق أسماء قتلاها على قاعات جامعة ذمار

GMT 12:29 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الوسط الفني يودع 9 نجوم خلال 2019 كانت وفاتهم صادمة للجمهور

GMT 13:16 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المترجم الفلسطينى صالح علمانى عن عمر 70 عامًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates