عقيدة السير العكسي
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

عقيدة السير العكسي

عقيدة السير العكسي

 صوت الإمارات -

عقيدة السير العكسي

أمينة خيري
بقلم : أمينة خيري

ونعود مجددًا إلى منظومة السير العكسى، وما تركناه إلا فقدانًا للأمل. السير العكسى تحول إلى معتنق يرفع من شأن من يسير عكس الاتجاه ويضع المعترض فى خانة «يا عم كبّر» و«لو حد مات فإنه قضاء وقدر». نسلم بالقضاء والقدر، لكن قليلين ينتهجون نهج «اعقلها وتوكل». فالغالبية باتت تتوكل تاركة التعقل لكائنات أخرى. التعقل يخبرنا أن «واحد زائد واحد يساوى اثنين، لا اثنين ونصف أو ثلاثة إلا ربع، فقط اثنين»! أنت تسير عكس الاتجاه، إذن أنت مشروع قاتل. أنت سير عكس الاتجاه، إذن أنت لا تمانع فى أن تقتل أحدهم أو تصيبه أو تلحق به الضرر، سواء المادى أو المعنوى، دون أن يهز ذلك شعرة فيك. أنت تسير عكس الاتجاه، إذن أنت لا تمانع من حيث المبدأ فى أن تأتى بتصرف عكس القانون أو الأخلاق أو السلوك طالما أن أحدًا لا يراك أو أحدًا لن يعاقبك. أنت تسير عكس الاتجاه، إذن أنت تفصل فصلًا تامًا بين الدين والدنيا حتى لو كنت ممن يلطعون السيوف ويلصقون إشهارات التدين على زجاج سيارتك الخلفى. أنت تسير عكس الاتجاه، إذن أنت شخص غير ملتزم ولا تؤتمن على روح أو مسؤولية.

أنت تسير عكس الاتجاه، إذن انت منافق بوشين وصنف يخاف ما يختشيش لأنك على يقين بأن ذراع القانون لن تستوقفك. أنت تسير عكس الاتجاه، إذن أنت غير مؤهل لتربية أبنائك لأنك بكل بساطة متهاون فى أبسط قواعد ما يصح وما لا يصح. وربما يعتقد أن السير العكسى لم يرد فى الفقه والشريعة، ولا يتحدث عنه خطيب الجمعة أو واعظ الكنيسة، إذن هو لا يتعلق بالدين من قريب أو بعيد، ومن ثم أنت تعيش فى وهم أنك متدين ومآلك الجنة. أنت تسير عكس الاتجاه، إذن أنت عشوائى أنانى فوضوى. أنت تسير عكس الاتجاه وتعتقد أنه طالما ربنا ستر حتى الآن ولم تدهس أحدًا أو تصطدم بسيارة آتية فى الاتجاه الصحيح، فـ«مفيش مشكلة». والسير العكسى فى بلدنا لا يتعلق بفئة دون غيرها. سائق التوك توك لا يختلف عن أستاذ الجامعة، وابن رجل الأعمال الشهير الذى يقود سيارة سعرها ملايين لا يختلف عن ابن العامل البسيط الذى يقود دراجة نارية.

كبار وصغار، نساء ورجال، مدراء وعمال، لم تعد بحبوحة السير العكسى تفرق بين الطبقات والفئات. ابن رجل الأعمال الذى دهس المهندسة الشابة أثناء سيره عكس الاتجاه لم ولن يكون الأول أو الأخير. بات السير العكسى فى مصر نهجًا عاديًا. وفى الشروق، حيث أسكن، محطة وقود على طريق السويس لا يتوانى سائقون عن السير العكسى فى طريق ملتف ليختصروا بضعة أمتار، ولا يجدون من يقول لهم ثلث الثلاثة كام، وذلك فى انتظار وقوع الحادث المروع. إذن السير العكسى أصبح عقيدة ومعتنقًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقيدة السير العكسي عقيدة السير العكسي



GMT 20:50 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

لغة الإنسان

GMT 20:48 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

تجربة البحرين في التعامل مع كورونا... نجاح مبهر

GMT 20:41 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

الأستاذ فوزي والتلميذ بليغ

GMT 20:38 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

خليل حيدر وجريمة النخب العربية!

GMT 20:36 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

الرأي الذي لا تريد سماعه

GMT 20:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج العذراء

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 16:04 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الجدي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجدي

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 19:50 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الجوزاء

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إليكم زلاقة بطول 388 مترًا وقاع زجاجي لمحبي المغامرة

GMT 16:46 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

الأصفر يتصدر موضة ديكورات المنزل خلال موسم 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates