«سراج»
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

«سراج»

«سراج»

 صوت الإمارات -

«سراج»

علي العمودي
بقلم : علي العمودي

ألزمت بعض دول جنوب شرق آسيا المحاذية لما يطلق عليه «المثلث الذهبي» شركات الطيران القادمة لها ومع بدء عملية الهبوط، بإطلاق تذكير للركاب بأن عقوبة تهريب المخدرات إلى أراضيها هي الإعدام. 
كما كانت هذه التحذيرات ممهورة على بطاقات البيانات التي يقدمها كل مسافر. دون اكتراث بأصوات المتاجرين بحقوق الإنسان في المنظمات التي اتخذت من الأمر وسيلة للابتزاز والمتاجرة. 
العقوبات الرادعة والمغلظة والمشددة من أهم الأدوات الضرورية جداً لحماية المجتمعات من آفة قاتلة ومدمرة، ولردع القتلة الذين يستهدفون أغلى ثروة للأمم والشعوب شبابها.
هناك خيط رفيع ولكنه متين يربط بين الإرهاب وتجارة المخدرات، الفريقان يشتركان في هدف واحد تقويض المجتمعات وتدميرها، كما أن الأول يقتات من عائدات هذه التجارة، وازدهار كلا الاثنين متلازم.
قبل أيام ذكرنا البرنامج الوطني الإماراتي للوقاية من المخدرات «سراج» بأرقام صادمة عن هذه الآفة والإدمان عليها، والتي وصفها البرنامج بأنها من أكثر التهديدات التي تواجه العالم الذي يضم 271 مليون متعاط للآفة التي تقتل أكثر من الحروب، حيث تحصد سنوياً ما لا يقل عن 585 ألف شخص، ناهيك عن ضحايا العديد من الأمراض الفتاكة التي ترتبط بحقن المدمنين فهناك نحو 6 ملايين مصاب بالكبد الوبائي ونصف مليون إصابة بالأيدز.
الخُطبَة الموحدة في مساجد الدولة يوم الجمعة الماضي خصصت لهذا الموضوع المهم للغاية، ولتذكير الجميع بمسؤولياته للتصدي لآفة مدمرة لأي مجتمع تنتشر فيه. وقد كانت بعنوان «النفس أمانة.. والمخدرات مهلكة»، في إطار المرحلة الثالثة من مبادرة «بلادنا أمانة» التي أطلقتها «الداخلية» عبر مجلس الإمارات لمكافحة المخدرات وتستمر أسبوعاً لتشجيع المتعاطين على الإقلاع عن المخدرات وتفعيل دور المجتمع في التعاون مع المتعاطين لمنحهم فرصة العودة، والاستفادة من التعديلات التي أدُخلت على القانون مؤخراً لاستعادة من وقعوا في براثن الإدمان.
وهناك جهد متميز وعظيم للمركز الوطني للتأهيل، لعلاج من قادتهم الظروف لطريق الإدمان والدمار، علاج يتم بكل سرية وكفاءة عالية من منظور استعادة شاب يمكن أن يعود منتجاً مفيداً لأهله ومجتمعه ووطنه.
نعود لنقول إن كل هذه الجهود العظيمة يجب أن تتعزز بتنفيذ عقوبة الإعدام الرادعة لتجار المخدرات الذين نرى إصرارهم على إغراق بلادنا بالمخدرات واستهداف شبابنا، ودون ذلك سيتواصل الاستهداف مع تقديرنا واعتزازنا الكبير بدور العيون الساهرة لرجال المكافحة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«سراج» «سراج»



GMT 16:11 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

احترافنا السبب!

GMT 16:09 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

الخيار والقرار!

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

الوقاية والإجراءات الاحترازية

GMT 07:54 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

البطيخ الأسترالي

GMT 07:52 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

إن في الجنون عقلاً

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية

GMT 05:14 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

التنورة الماكسي زيّ تحتاجه كل امرأة في خزانتها

GMT 23:53 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

تقديم "بشتري راجل" في مهرجان جمعية الفيلم

GMT 14:20 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

تحذيرات مِن خطورة انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates