أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بهدف الحصول على ديكورات تحافظ على خصوصيَّة الساكنين

أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها

مجالس عربية مودرن
القاهرة - البحرين اليوم

مجالس عربية مودرن تُزيِّن منازل السعوديَّة، سواء احتلت قسم النساء أو الرجال فيها، وهي تعبِّر عن ذوق المضيفين في الديكور. مجالس عربية مودرن قد ينفصل البعض منها عن مساحة المنزل الرئيسة ويتخذ في الحديقة مطرحًا له بهدف الحفاظ على خصوصيَّة الساكنين، فلا يشبه الديكور السائد فيه ذلك العائد إلى المنزل الرئيس. وفيما تتجه الغالبيَّة إلى تصميم منازلها وفق الطراز الـ"مودرن" في الديكور اليوم، يقدم لنا مهندس الديكور عمرو الجبل على النصائح المساعدة في تصميم المجلس العربي، حسب طراز الديكور الـ"موردن"، بعيدًا عن ارتكاب الأخطاء الآتية:

| المجالس العربية المودرن لا تتحمَّل حضور أثاث كثير في مساحاتها، بل يُفضَّل إيداع فراغات فيها. ومن المفضَّل أيضًا انتقاء ديكورات بسيطة لها، وذلك بعيدًا عن جعل الحوائط تزدحم بالساعات واللوحات والمرايا. وفي هذا الإطار، من الضروري تعليق ساعة الحائط في مقابل الأرائك، والاكتفاء بمرآة، وعدد محدود من اللوحات. وفي حال الرغبة بتوظيف أكثر من مرآة ضمن المجلس، فلا داعي للوحات كثيرة.

| لا يُنصح بدمج نمطين مختلفين من الديكور ضمن المجالس العربية المودرن، إذ من الجذَّاب بصريًّا أن تحمل هذه الأخيرة هويَّة واضحة. فلا يصحّ، مثلًا، تأثيث مجلس تراثي وتزيينه بـاكسسوارات ولوحات مودرن، أو العكس، كأن يكون الديكور أثريًّا والأثاث كلاسيكيًّا.

| من الهام التخلِّي عن فكرة تزيين المجالس العربية المودرن بشتول طبيعيَّة، إذا كانت مساحاتها لا تحظى بكمٍّ وافرٍ من نور الشمس الألوان المتناسقة في المجلس تُمثِّل مفتاح الديكور الجميل، بعيدًا عن أي شطحات من المُفضَّل إيلاء مكان شاشة التلفاز أهميَّة، بحيث يراها جميع الجالسين في المجلس للـإضاءة دور في إبراز أساسيّات وتفاصيل المجلس العربي المودرن، وبالتالي هي لا يجب أن تقتصر على مصدر وحيد، بل على مجموعة منها. مثلًا: الـ"سبوت لايت" في وحدات الأسقف الجبسية والثريا المناسبة مع الأثاث، سواء كان كلاسيكيًّا أو "مودرن" أو معاصرًا.إشارة إلى أنَّه درجت العادة على توزيع الأرائك المنخفضة والمتَّصلة ببعضها البعض في المجالس العربية التقليدية، ولكن في الطراز الـ"مودرن" لا مانع من استخدام الأرائك المرتفعة عن الأرض

قد يهمك ايضاً

خطوات بسيطة لتصميم مجالس عربية مودرن من دون أخطاء

سبوت لايت الرجالية تطرح مجموعة جديدة من الملابس

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها



GMT 07:16 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ثراء جبيل ضيفة "الراديو بيضحك" على راديو 9090

GMT 01:41 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

وفاة شاب عربي إثر حادث دهس شنيع في مدينة العين

GMT 10:11 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

5 أسباب لزيارة مونتينيغرو قدمها خبراء السفر

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates