فرنسا تقر إجراء أبحاث تكنولوجية لإعداد جنود بشر خارقين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

من أجل الحفاظ على "التفوق التشغيلي" للجيش

فرنسا تقر إجراء أبحاث تكنولوجية لإعداد جنود بشر خارقين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرنسا تقر إجراء أبحاث تكنولوجية لإعداد جنود بشر خارقين

القوات المسلحه الفرنسيه
باريس-البحرين اليوم

أقرت لجنة عسكرية فرنسية لأخلاقيات علم الأحياء تطوير الترقيات التكنولوجية لأفراد القوات المسلحة. وتقول اللجنة إن القوات المسلحة الفرنسية ربما تقوم بتطوير ونشر التعزيزات التكنولوجية من أجل الحفاظ على "التفوق التشغيلي" للجيش الفرنسي، بحسب ما نشرته مجلة Popular Mechanics الأميركية.

منحت اللجنة الإذن للجيش الفرنسي لتطوير ونشر التعزيزات، التي، وفقًا لما ذكرته شبكة CNN، تعمل على تحسين "القدرات البدنية والمعرفية والإدراكية والنفسية" لجنوده. ويمكنه أيضًا تطوير "علاجات طبية لمنع الألم والتوتر والإرهاق وغيرها من الحالات التي من شأنها تحسين المرونة العقلية إذا تم أسر الجندي".

ولكن تم تقييد الموافقة الفرنسية بعدم جواز قيام الجيش الفرنسي بنشر تقنيات تتعارض مع الحالة الإنسانية الأساسية للجند، إذ يجب أن يحتفظ الجنود بالإرادة الحرة وأن يكونوا قادرين على اختيار مستوى القوة التي يستخدمونها، على سبيل المثال، لا يمكن لنظم التعزيز الإلكترونية أن تجبر الجندي على استخدام القوة المميتة عندما تكون القوة غير المميتة هي الخيار الواضح.

كما أوصت اللجنة بألا تتداخل الأجهزة الإلكترونية مع إعادة دمج الجندي في الحياة المدنية، لذلك لن يتم اعتماد أي برامج تتطلب بروز أشياء معدنية غريبة من جباه المحاربين القدامى. فيما قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي إنه لا توجد حالياً خطط لتطوير مثل هذه الأجهزة الإلكترونية، لكن قرار اللجنة يمهد الطريق لتطويرها في المستقبل.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن أعلن مسؤولو المخابرات الأميركية أن الصين تجري تجارب بيولوجية لتعزيز أداء قوات جيش التحرير الشعبي، حيث ذكر جون راتكليف، مدير المخابرات الوطنية الأميركية DNI، أن الصين تجري اختبارات على جنود بشر، تمهيداً لتطوير قوات ذات "قدرات معززة بيولوجيًا".

أضاف راتكليف، في مقال رأي طويل نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الصين تشكل تهديداً بارزاً للأمن القومي الأميركي، مؤكداً أنه "لا توجد حدود أخلاقية لمساعي بكين".

لا تعمل وزارة الدفاع الأميركية في مجال الأبحاث الجينية، لكنها تسعى إلى تطوير التعزيز التكنولوجي. تعمل وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأميركية DARPA على تنفيذ مبادرة يطلق عليها اسم "أبحاث الدماغ"، من خلال تطوير التقنيات العصبية المبتكرة. يسعى برنامج "أبحاث الدماغ"، الذي أعلن عنه البيت الأبيض في عام 2013، إلى "علاج والوقاية من اضطرابات الدماغ، مثل مرض الزهايمر والصرع".

تواصل DARPA العمل على تطوير واجهات قابلة للزرع تسمح للأفراد بالتحكم في الأشياء بأذهانهم، مع توفير "دقة إشارة غير مسبوقة وعرض النطاق الترددي لنقل البيانات بين الدماغ والعالم الرقمي".

وبخلاف الفوائد للمدنيين المصابين ببعض الأمراض، فإن المنفعة العسكرية لاستخدام الأفكار للتحكم في المعدات والتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر واضحة، حيث يمكن أن يتحكم الجنود بعقولهم، دون النطق بكلمة أو القيام بإيماءة، في كل شيء بداية من الطائرات المقاتلة إلى أنظمة الرادار.

قد يهمك أيضا

ممثلو الجناح البحريني بـ"جيتكس" يبحثون التعاون التقني مع إمارة عجمان
اشتباكات عنيفة في فرنسا بين الشرطة والمُحتجّين ضد قانون "الأمن الشامل"

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تقر إجراء أبحاث تكنولوجية لإعداد جنود بشر خارقين فرنسا تقر إجراء أبحاث تكنولوجية لإعداد جنود بشر خارقين



GMT 04:12 2021 الأحد ,14 شباط / فبراير

آيسر تطلق حاسوب TravelMate Spin B3 لدعم الطلبة

GMT 09:19 2021 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

حذف تلقائي لمتصفح إيدج من ”ويندوز 10“

GMT 15:00 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

هواوي تطلق FreeLace Pro في البحرين

GMT 02:01 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

أوبو توسّع دعم تقنية الشحن فائق السرعة في البحرين

GMT 17:32 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

تعرف على أفضل صيحات طلاء الأظافر في 2018

GMT 20:35 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطوط البريطانية تعتمد تطورات على متن طائراتها

GMT 09:29 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تخطف كلارا عطا الله من أحلام وراغب وحماقي

GMT 05:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

مسعود أوزيل يعلن اعتزال اللعب دوليًا

GMT 15:35 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مي سليم تُوضّح دورها في فيلم "قرمط بيتمرمط"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates