الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي

الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

انتهت دائرة النقل في أبوظبي من إعداد لائحة المخالفات والغرامات الخاصة بالنقل المدرسي.

وستبدأ بموجبها في مطلع أيلول/سبتمبرالمقبل تحرير مخالفات على المدارس والمشغلين والحافلات والسائقين غير الملتزمين باشتراطات وتشريعات النقل المدرسي التي أعلنت عنها الدائرة العام الماضي.

وستعلن الدائرة عن لائحة المخالفات الجديدة بداية العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أنّ "لجنة (النقل المدرسي) تقوم حاليًا بالإعداد للتواصل مع المشغلين والمدارس، في حال عدم إلتزامهم بالموعد النهائي المحدد لتطبيق المواصفات المطلوبة حسب التشريع، عن طريق توجيه خطابات توعية وتحذير بوجوب الالتزام بالمواصفات، والانتهاء منها قبل نهاية الإسبوع المقبل.

ودعت لجنة "النقل المدرسي" المشغلين والمدارس إلى، الالتزام بالتشريعات الشاملة للنقل المدرسي، مشددة على أنه تم توظيف الجهود كافة الممكنة، إما عن طريق وسائل الإعلام أو عقد الندوات وورش العمل الهادفة لتعزيز الالتزام بالوقت المحدد، فضلًا عنّ فتح باب التواصل مع المشغلين والمدارس، وذلك لتذليل أيّ عقبات ومشكلات تحول دون التطبيق.

وأعدت اللجنة ، حملات توعية وتثقيف موجهة للمدارس والمشغلين وأولياء الأمور والطلاب، بأهمية الالتزام بتشريعات النقل المدرسي، وضرورة تحمل المسؤوليات، كل بحسب موقعه، وذلك لجعل خدمة النقل المدرسي الخيار الأول لأولياء الأمور والطلاب".

واحتوت التشريعات الجديدة التي أقرتها الدائرة على العديد من الاشتراطات الجديدة على المدارس والمشغّلين في عملية نقل الطلاب،فضلًا عنّ تحديد مواصفات فنية أساسية وأخرى شاملة، يتوجب على المشغل الالتزام بها وتوفيرها في الحافلات الخاصة بالنقل المدرسي في أبوظبي.

 ووفق الجدول الزمني المحدد، يشترط الالتزام بتطبيق المواصفات الفنية الأساسية حاليًا، على أنّ يتم الالتزام والانتهاء من تطبيق المواصفات الفنية الشاملة مع بداية العام الدراسي، وسيتم توقيع مخالفات للحافلات والمشغّلين في حالة عدم الالتزام بمتطلبات التشريع الجديد.

 وتهدف التشريعات الجديدة إلى، توفير نقل آمن ومريح للطلاب أثناء تنقلهم من وإلى المدارس، وتوافر أعلى معايير السلامة والأمان في حافلات النقل المدرسي، وتجهيز الحافلات المدرسية بوسائل تكنولوجية متطورة، وتقليل نسبة نقل الطلاب من وإلى المدارس بالسيارات الخاصة.

وأصدرت دائرة النقل، دليل النقل المدرسي  لمساعدة الجهات المعنية من مشغلين ومدارس وأولياء أمور على فهم المتطلبات الجديدة، ولتحديد المهام والمسؤوليات لكل جهة بحسب التشريع، والذي يوضح دور ومسؤوليات الجهات المعنية بتوفير وتشغيل واستخدام النقل المدرسي.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates