أشغال الشارقة تنتهي من تطوير مبنى السوق المركزي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أشغال الشارقة تنتهي من تطوير مبنى السوق المركزي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشغال الشارقة تنتهي من تطوير مبنى السوق المركزي

وزارة الأشغال العامة
الشارقة - صوت الإمارات

انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة من تطوير وصيانة مبنى السوق المركزي بالشارقة وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة بضرورة الاهتمام بهذا السوق وتطويره نظرا لأهميته التراثية والحضارية وتوفير الاحتياجات الاستهلاكية للزوار بتكلفة 7 ملايين درهم.

وقال سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة إن السوق المركزي بالشارقة بحلته الجديدة تحفة معمارية وكأنه متحف للفن يدل على جمال و روعة الهندسة الإسلامية حتى أصبح ضمن البرامج السياحية التي تنظمها الشركات .. وفي هذا الاطار وتنفيذا لتوجيهات حاكم الشارقة وبناء على ما تم رفعه من تجار السوق من احتياجات فقد تم وضع وتنفيذ خطة أعمال صيانة فورية من تطوير وصيانة نظرا لما يتمتع به السوق من روعة تلبية لاحتياجات التجار ومرتاديه.

و أوضح المهندس برهان عودة مسؤول المشروع أن أعمال الصيانة والتطوير اشتملت على الأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية والكهربائية و أعمال الصيانة و التكييف والتهوية و تركيب 4 سلالم متحركة للزوار و 4 مصاعد لنقل البضائع عند مدخل السوق لتأمين سهولة نقلها.

وأضاف إن مشروع التطوير الجديد أخذ بعين الاعتبار متطلبات تطوير بيئة السوق حيث تولي الدائرة سوق الشارقة المركزي اهتمامها باعتباره أهم الاسواق التجارية ومعلما من المعالم الهندسية العالمية في الشارقة يعود تاريخ إنشائه إلى ما يقارب أربعة عقود .. إضافة إلى مساحته الشاسعة التي تمتد إلى 80 ألف متر مربع وضمه حوالي 600 محل تجاري إضافة إلى المقاهي الصغيرة .

وتتفاوت مساحات المحال الموجودة في السوق تبعا لتنوع وحجم أنشطتها التجارية فهي موزعة لتحتوي الطوابق الأرضية على 224 محلا والطوابق العلوية على 224 محلا، والجسور على 72 محلا بواقع 36 محلا على كل جسر والسلالم على 80 محلا ومواقف سيارات تتسع لما يزيد عن 700 سيارة.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشغال الشارقة تنتهي من تطوير مبنى السوق المركزي أشغال الشارقة تنتهي من تطوير مبنى السوق المركزي



GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 13:21 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:23 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الثور

GMT 07:26 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

الكاراتيه المصري على قمة العالم لعام 2019

GMT 17:55 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

موجة صقيع قطبية تضرب الولايات المتحدة وكندا

GMT 19:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

11 قتيلاً بانهيار جليدي في كشمير

GMT 19:01 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

صديقة أحمد الفيشاوي الجديدة تثير جدلاً واسعًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates