بلحيف يكشف أنّ الربط الخليجي لشبكة القطارات يكتمل في 2018
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بلحيف يكشف أنّ الربط الخليجي لشبكة القطارات يكتمل في 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلحيف يكشف أنّ الربط الخليجي لشبكة القطارات يكتمل في 2018

الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي أن مشروع الربط الخليجى للسكك الحديدية سيكتمل على أرض الواقع في عام 2018، مضيفاً أن قطاع النقل يعتبر قطاعاً حيوياً واستراتيجياً لدول الخليج.
 وأشار النعيمي إلى أن مسألة الربط الخليجي الموحد من خلال السكك الحديدية يعتبر حلم الأجيال القادمة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة في ديوانها بدبي أمس للإعلان عن مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يقام يومي السابع عشر والثامن عشر من مارس الجارى.
وأشار النعيمي خلال المؤتمر الصحافي إلى أهمية هذه الفعالية الهامة لقطاع السكك الحديدية في الإمارات، مؤكداً أن هناك برنامجاً زمنياً محدداً لتوصيل الشبكات، وأضاف النعيمي أن العمل جار على المسارات التي حددت سابقاً لكي تكتمل في عام 2018، مشدداً على أن هناك خطوطا إضافية ستضاف لدول المجلس فيما بعد، وأكد النعيمي أن هناك بعض الدول الخليجية خطت خطوات واسعة في المشروع، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تتجاوز العشرين مليار دولار لكل دول المجلس.
ولفت إلى أن المعرض والمؤتمر في مركز دبي التجاري العالمي سيتم تنظيمه على مساحة ثمانية عشر ألف متر مربع، بمشاركة نحو ستة آلاف شخص من الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحضور وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون الخليجى ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكثر من 162 متحدثا من 72 بلداً.
وأشار الوزير إلى أنه تم حجز كل مساحات المعرض من الشركات، حيث بلغ عدد الشركات العارضة 206 شركات، وتم تسجيل أكثر من 3800 شخص لزيارة المعرض وتم تأكيد حضور 300 شخص للمؤتمر.
وذكر النعيمي أن الغرض من إقامة مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إبراز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع تطوير السكك الحديدية وليصبح بمثابة منتدى إقليمي للاطلاع على المعرفة والمنتجات العالمية حول صناعة السكك الحديدية.
وأوضح الوزير إن الهيئة الاتحادية للمواصلات الآن بصدد إعداد التشريعات التنظيمية التي تتطلب توافقاً على المستوى الإقليمي، لتجنّب ظهور أية حواجز قد تعيق قطاع السكك الحديد، كما أعدت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية قانون اتحادي بشأن تنظيم قطاع السكك الحديدية الاتحادية.
وفى ختام الموتمر أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي أهمية السنوات الثلاث القادمة بالنسبة للتطبيق الناجح لمنظومة النقل في مجال السكك الحديدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستلعب الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية دوراً رئيسياً على عدة محاور أهمها استكمال وضع الهيكلية التنظيمية لقطاع السكك الحديدية، ومراقبة مستويات السلامة في مجال السكك الحديدية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلحيف يكشف أنّ الربط الخليجي لشبكة القطارات يكتمل في 2018 بلحيف يكشف أنّ الربط الخليجي لشبكة القطارات يكتمل في 2018



GMT 23:23 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل

GMT 02:55 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

إدارة النادي الأهلي المصري تهنئ الإمارات بيومها الوطني

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

راغب علامة يؤكد أن إليسا ستتراجع عن قرار الاعتزال

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قماش الجلد أكثر القطع فخامة في إطلالاتك الشتوية

GMT 19:54 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

4 لاعبين يمثلون الإمارات في "قوى آسياد جاكرتا"

GMT 21:50 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

طريقة تحضير مخبوزات بالكاكاو والشوكولاتة

GMT 21:55 2013 الأحد ,07 تموز / يوليو

إثيوبيا تعتزم بناء أطول برج في إفريقيا

GMT 13:12 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب متعددة لغياب نجوم كبار عن دراما رمضان 2018

GMT 16:21 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

أرماني يحلق في السماء بمجموعة الهوت كوتور صيف 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates