ثُلثا المعتقدين بإصابتهم بالحساسية من الغلوتين لا يعانون من المرض
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ثُلثا المعتقدين بإصابتهم بالحساسية من الغلوتين لا يعانون من المرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثُلثا المعتقدين بإصابتهم بالحساسية من الغلوتين لا يعانون من المرض

ثُلثا المعتقدين بإصابتهم بالحساسية من الغلوتين لا يعانون من المرض
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن ثلث الأشخاص الذين يعتقدون أنهم مصابون بالاضطرابات الهضمية نتيجة حساسية مفرطة تجاه الغلوتين، يعانون بالفعل من أعراض المرض، بينما الثلثين لآخرين مخطئين تمامًا، ويعتبر الغلوتين بروتينًا موجودًا في القمح والحبوب المشابهة، بما في ذلك الشعير والجاودار، كما أنه يعطي مرونة للعجين، ما يساعد على ارتفاع والحفاظ على شكله، كما أنه مسؤول عن جعل المنتج النهائي مطاطي.

ثُلثا المعتقدين بإصابتهم بالحساسية من الغلوتين لا يعانون من المرض

ويعتقد الخبراء أنه يتزايد عدد الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي خال من الغلوتين، بعد تشخيصهم بإصابتهم بالحساسية تجاه الغلوتين، أكثر من الذين تم تشخيصهم بالأمراض المتعلقة بالاضطرابات الهضمية، بينما إذا كان الشخص يعاني من أي تحسس تجاه الغلوتين، في حالة الإصابة بأمراض تتعلق بالاضطرابات الهضمية، يمكن تشخيص ذلك عن طريق فحص الدم، الأمر الذي دفع العديد من الأطباء للتشكك بشأن وجود المرض بالفعل.

ولاحظ مؤلفو الدراسة أن وجود هذه المرض في الوقت الراهن، مثير للجدل، وطلب الباحثون من المشاركين استكمال سلسلة من التجارب التي تضم طحين خالي من الغلوتين، وطحين آخر يحتوي على الغلوتين.

وأعطى الباحثون المتطوعين كيسين يحملان وصف "A" و"B" ، ويحتوي كل كيس على 10 غرامات من الطحين، وفي المرحلة الأولى من الدراسة، أعطى الباحثون المتطوعين نوعًا واحدًا من الدقيق، وطولبوا برشه على المعكرونة أو الحساء مرة واحدة يوميا لمدة 10 أيام متتالية.

وتبع ذلك راحة لمدة أسبوعين، حيث طلب الباحثون من المشاركين للعودة إلى نظام الحياة الطبيعي، والوجبات الغذائية الخالية من الغلوتين، وأعطى الباحثون المشاركين في التجربة الثانية التي استغرقت عشرة أيام، كيسًا ثانيًا من الطحين وطلبوا منهم تكرار التجربة باستخدام النوع الثاني من الطحين.

وطلب العلماء من المتطوعين خلال التجربتين اللتين استغرقتا عشرة أيام، الإبلاغ عن أي أعراض للألم والارتجاع وعسر الهضم والإسهال والإمساك، وباستخدام مقياس تقييم يتراوح من رقم واحد الذي يعبر عن عدم وجود أي آثار سلبية، إلى رقم سبعة الذي يعبر عن وجود آثار سلبية شديدة.

في نهاية التجربتين، طلب الباحثون من المتطوعين تخمين أي نوع من أنواع الطحين يحتوي على الغلوتين، وعند قيامهم بتخمين نوع الطحين بشكل صحيح، وكانت الآثار الجانبية ترتبط في الواقع بنوع الطحين المتناول، فيتم تشخيصهم بالإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية الناتج عن الحساسية تجاه الغلوتين، وذلك بغض النظر عن أي تشخيص مسبق.
وذكر واضعو الدراسة "لقد عثرنا على أدلة من دراستنا تدعم تشخيص المرض في الثلث فقط من المرضى الذين يستوفون المعايير المعترف بها دوليا لأعراض هذا المرض".

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثُلثا المعتقدين بإصابتهم بالحساسية من الغلوتين لا يعانون من المرض ثُلثا المعتقدين بإصابتهم بالحساسية من الغلوتين لا يعانون من المرض



GMT 23:23 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الدلو

GMT 13:11 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 18:57 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الإثنين

GMT 02:57 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

رودولف هلال يحتفل بزفافه على عروسه كاريل حايك

GMT 00:00 -0001 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر مفصلي أنت على مفترق طريق في حياتك وتغييرات كبيرة

GMT 21:31 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

برشلونة يقترب من ضم اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج

GMT 05:25 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

البرتغالي رونالدو يتصدّر أغلفة الصحف الإيطالية الخميس

GMT 09:58 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

عزّزي أناقة منزلك مع الديكورات المخططة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates