الإفراط في تناول المسكنات يؤدى لأمراض الكلي
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الإفراط في تناول المسكنات يؤدى لأمراض الكلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإفراط في تناول المسكنات يؤدى لأمراض الكلي

الإفراط في تناول المسكنات
القاهرة _ صوت الإمارات

المسكنات هى الحل السهل والبسيط والأسرع للقضاء على كل الأعراض المزعجة، كما يعتقد أغلب المصريين، وهى السبب فى تجاهل زيارة الطبيب، والاكتفاء بالمسكن كعلاج لذلك . حذر الدكتور أحمد سند استشاري الكلى والسكر ، من تناول المسكنات بشكل عشوائي يؤدي إلي الإصابة بالتهاب أسفل المريء وجدار المعدة وقد يتطور الأمر الي الإصابة بقرحة المعدة والأثنا عشر‏،‏ وكذلك التهابات كلي وسكر .

‏وأوضح " الاستشاري " أن هناك بعض المسكنات تسبب الإصابة بسيولة في الدم‏,‏ لذا فإن تناولها بدون استشارة الطبيب يشكل خطرًا بالغًا خاصةً للاتي يعانين من ضغط الدم المرتفع‏، مؤكدًا أنه ينبغي تناول المسكنات الخفيفة التي تتميز بقلة مضاعفاتها وتأثيرها علي المعدة والكبد الكلي والاثنا عشر، ويحذر السيدات اللاتي يعانين مشاكل في الكلى أو الكبد من تناول المسكنات لأنها تؤدي إلى الإصابة بالفشل الكبدي أو الكلوي، كما تسبب الإصابة بالحساسية الجلدية والتي تتطور لدى من يعانون من الحساسية الصدرية إلى الربو الشعبي وقد تؤدي كثرة تناولها إلي انقباض الشعب الهوائية‏.

وأكد أنه قد حذرت دراسة طبية جديدة من الاستخدام المفرط والخاطئ للمسكنات، خصوصًا بين مرضى السكري، وهو ما قد يدفعهم للوقوع فريسة لأمراض الكلى المزمنة والفشل الكلوي.وأوضح الأطباء ان استخدام المسكنات مثل "مضادات الالتهاب غير الستيرويدية"، تمثل أضرارا كبيرة على وظائف الكلى، والتي غالبا ما تؤدى إلى الفشل الكلوي.

وأكد الأطباء أن العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، وتسمى غير الستيرويدية، هي فئة من العقاقير المسكنة وخافضة للحرارة، خصوصًا الناجمة عن الحمى، وفي جرعات أعلى، تحدث تأثيرات مضادة للالتهابات تكون غير مناسبة لمرضى السكري.

وقال براديب جادي، استشاري السكري في جامعة "سفن هيل" الأميركية، إن معظم مرضى السكري، لاسيما الذين لديهم المرض منذ عشر سنوات، أكثر عرضة للتلف الكلوي، في حال أفرطوا في تناول المسكنات، منها مضادات الالتهاب غير الستيرويدية .كما نصحت دراسة طبية حديثة بعدم استخدام المسكنات لأكثر من‏15‏ يومًا متواصلة‏,‏ لأن ذلك قد يتسبب في صداع لفترات طويلة‏.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراط في تناول المسكنات يؤدى لأمراض الكلي الإفراط في تناول المسكنات يؤدى لأمراض الكلي



GMT 14:52 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

تناول مسكنات الدورة الشهرية قد تؤدى للوفاة

GMT 14:03 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

تناول حبوب منع الحمل قد يعرضك لخطر فقدان السمع

GMT 14:47 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تعلن أن الإفراط في تناول المسكنات يسبب الصمم

GMT 23:38 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

إفراط السيدات في تناول المسكنات لفترة طويلة يعرضهن للصمم

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 20:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج العذراء

GMT 19:27 2019 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

تألقي بأجمل فساتين زفاف موضة ربيع 2020

GMT 01:13 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي مكونات طبيعية لتفتيح البشرة خلال شهر

GMT 19:29 2013 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

مطعم بابل أنظف وأرقى المطاعم الأولى في لبنان

GMT 19:55 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

(مرسي).. الجميل والعزيز!!

GMT 22:10 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 02:15 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 02:20 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon