الأسطورة ليونيل ميسي أول سفير دولي لإكسبو دبي 2020
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الأسطورة "ليونيل ميسي" أول سفير دولي لإكسبو دبي 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسطورة "ليونيل ميسي" أول سفير دولي لإكسبو دبي 2020

ليونيل ميسي
دبي – صوت الإمارات

 أعلن إكسبو 2020 دبي اليوم عن تسمية النجم الذهبي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي أول سفير دولي لإكسبو 2020 ليمارس دورا بارزا ضمن داعمي الحدث العالمي المرتقب .

وقد حقق "ميسي" ليلة أمس رقما قياسيا جديدا بحصوله للمرة الخامسة على الكرة الذهبية لأفضل لاعب .. ويعد النجم الأرجنتيني أحد أبرز وأشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم حيث يزيد عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي عن 80 مليون متابع كما تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 85% من الناس حول العالم يعرفونه ما يجعله من أكثر اللاعبين تأثيرا في كرة القدم في هذا العصر.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي أن تركيز معارض إكسبو ينصب على قضايا عالمية ذات شأن واهتمام وذلك للتفكير في صنع مستقبل أفضل .. وليست هناك طريقة أنسب للوصول إلى هذا الهدف من تعيين حلفاء يعملون من أجل تحقيق نتائج من شأنها تحسين مستقبلنا.

وأضافت " لدى إكسبو 2020 دبي إيمان راسخ بأن الإبداع والتطور هما ثمرة اقتران الناس والأفكار بأساليب إبداعية .. ويعمل إكسبو 2020 دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" حيث يسعى هذا الحدث العالمي إلى استقطاب مئات الدول وملايين الأفراد للاحتفال معا بإبداع الإنسان ." .

وأوضحت معالي الهاشمي أنه بفضل تألق "ليونيل ميسي" على أرض الملعب يجتمع محبوه من كل مكان في الإستاد وأمام شاشات التلفاز ليستمتعوا بما يقدمه من مهارات ما يدل على أن تأثيره يتجاوز حدود المستطيل الأخضر وهذا يجعله الشخص المناسب ليكون أول سفير دولي لنا وما يدعم اختيارنا له هو أنه تغلب على التحديات الصحية التي واجهته في صغره ونجح بفضل الكفاح والعمل الجاد في تحقيق حلمه في التميز على مستوى العالم ليكون بذلك مصدرا للإلهام والتحفيز .. إنه حقا أنسب شخص للتأثير في الشباب في كل مكان وحثهم على الانضمام إلينا في مسيرتنا نحو استضافة إكسبو 2020" .

وسيجري تعيين السفراء الدوليين لإكسبو 2020 دبي من بين شخصيات بارزة في مجالات الرياضة والفنون والموسيقى والثقافة والإعلام وكذلك رواد الفكر الدوليين في مجالات الهندسة العمرانية والتصميم والعلوم والتقنيات والأعمال والاقتصاد والتعليم والأعمال الخيرية والاستدامة.

وسيجول السفراء حول العالم للحديث مع الأطراف المعنية لاستكشاف أوجه الترابط والعلاقة بين عملهم وما يقوم به إكسبو 2020 دبي، وبحث فرص التعاون والمشاركة.

ويعمل منظمو إكسبو 2020 دبي على تعيين عدد من السفراء في الشهور المقبلة.

ويعد إكسبو 2020 دبي أول معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وعلى أرض دولة عربية .. وقد صمم بأسلوب يجسد على أرض الواقع الموضوع الرئيسي المتمثل في "تواصل العقول وصنع المستقبل" وهو شعار يسعى إلى تغذية روح التعاون والحث على توليد الأفكار واتخاذ إجراءات وقرارات مشتركة تقودنا إلى غد أفضل يرتكز على الاستدامة والإنصاف.

وسيقام هذا المعرض الضخم على مساحة 438 هيكتار في دبي الجنوب من ضمنها منطقة مبوبة مخصصة للمعرض مساحتها 200 هكتار، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للضيافة والسكن والخدمات اللوجستية.

ويسعى هذا المعرض إلى الحث على الحوار والتعاون أثناء مدة انعقاده ليجسد بذلك موضوعه الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل" وموضوعاته الفرعية .. الفرص والتنقل والاستدامة .. وسيبرز الموقع هذه المفاهيم ويمثل مصدرا للإلهام بفضل تصميماته العمرانية والبيئة الطبيعية.

ويوضح المخطط العام /الخطة الرئيسية/ لإكسبو 2020 أن المساحة المبوبة تنقسم إلى ثلاثة مناطق مميزة تخصص كل واحدة منها لأحد الموضوعات الفرعية /الفرص والتنقل والاستدامة/ وتلتقي جميع هذه المناطق في الوصل بلازا التي تمثل قلب معرض إكسبو 2020.

وبعد ختام فعاليات المعرض الذي سيمتد من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021 تزامنا مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة يأتي دور ما أعد من خطط متقنة تركز على إرث زاخر يتمثل في العديد من تلك المباني التي يتكون منها قلب وعقل دبي الجنوب، ذلك المشروع العمراني الذي يجسد رؤية دبي في أن تصبح مدينة الأحلام حيث تستطيع دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة الاستفادة من هذه المباني في المستقبل لتحقيق التميز في مجالات العلوم والتعليم وكذلك قطاع الأعمال.

وليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب مهاجما في صفوف نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الوطني الأرجنتيني وهو اللاعب الوحيد الذي حصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب خمس مرات منها أربع مرات متتالية ..

كما أنه أول لاعب يحصل على الحذاء الذهبي الأوروبي ثلاث مرات .

وقد ولد ميسي في الأرجنتين وشخص عندما كان طفلا بمرض نقص هورمون النمو وانتقل إلى إسبانيا عندما كان في الثالثة عشر ليلتحق بالفريق الكاتالوني /برشلونة/ حيث وافق النادي على التكفل بنفقات علاجه.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسطورة ليونيل ميسي أول سفير دولي لإكسبو دبي 2020 الأسطورة ليونيل ميسي أول سفير دولي لإكسبو دبي 2020



GMT 21:04 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 03:36 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

وزير الشباب يعلن إطلاق صندوق دعم الرياضة أواسط كانون الثاني

GMT 10:22 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

هذه الأمراض تتعرض لها النساء أكثر من الرجال

GMT 02:04 2016 الثلاثاء ,24 أيار / مايو

روعة المفروشات في اتجاهات الديكور المنزلي

GMT 16:42 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

حمام "ربي" أشهر المنتجعات الصحية الأنيقة في الجزائر

GMT 10:12 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

واقعنا الإعلامي "مرعب" وأنحاز لهموم الناس

GMT 07:39 2012 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عصام سلطان يزعم وجود محاولة لإعادة مبارك إلى الحكم

GMT 20:21 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

جامعة محمد الخامس تستقبل 550 طالبًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates