حديوي أول عربية محترفة في الجولف تستعد للترحيب ببطلات الجولف من أنحاء العالم في السعودية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

حديوي أول عربية محترفة في الجولف تستعد للترحيب ببطلات الجولف من أنحاء العالم في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حديوي أول عربية محترفة في الجولف تستعد للترحيب ببطلات الجولف من أنحاء العالم في السعودية

مها الحديوي
الرياض - البحرين اليوم

لم تتخيل مها الحديوي - أول عربية محترفة في لعبة الجولف - يوماً أنها سترى بطولة دولية في الجولف للسيدات تقام في السعودية، البطولة التي تعتقد بأنها "خطوة هامة جداً إلى الأمام" في مشوار نشر وتطوير اللعبة بين فئة السيدات حول العالم.

مها الحديوي هي لاعبة جولف مغربية محترفة تلعب في الجولة الأوروبية للجولف للسيدات منذ العام 2012، وتستعد حالياً للتنافس على جائزة نقدية ضخمة قدرها 1 مليون دولار أميركي وذلك في بطولة الجولف الدولية للسيدات التي ستنطلق في المملكة العربية السعودية خلال أسبوعين من الآن.

وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة الجولف للسيدات التي تعد الأولى من نوعها في البلاد وذلك في الفترة بين 19 إلى 22 مارس/آذار في ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي للجولف الواقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والمطل على ساحل البحر الأحمر. وسيشهد الحدث المقام على مدار أربعة أيام مشاركة نخبة من أكبر الأسماء في عالم جولف السيدات.

بالنسبة للاعبة المغربية التي تبلغ من العمر 31 سنة، تمثل البطولة نموذجاً رائعاً للفرص الجديدة المتاحة أمام النساء العربيات، ودليل على مساهمة الشرق الأوسط الكبيرة في تطوير رياضة السيدات.

وعن ذلك تقول: "لم أتخيل أبداً في حياتي أنني سأسافر إلى السعودية لأتنافس في لعبة الجولف. كنت أفكر دائماً بأنني قد أسافر إلى السعودية لأداء العمرة أو الحج، لكن أن أحظى بفرصة تمثيل المرأة العربية في الجولف هناك هو أمر استثنائي، ولم أتخيل يوماً أن ذلك قد يحدث على أرض الواقع".

وعن تطور اللعبة في الدول العربية، تقول: "‏متحمسة جداً لرؤية الدول العربية تتخذ خطوات هامة من أجل تطوير رياضة الجولف بين فئة السيدات. تعتبر بطولة الجولة الأوروبية للجولف للسيدات في المغرب من البطولات الهامة في رياضة السيدات منذ سنين. وأن تستضيف السعودية مثل هذه البطولة الهامة في عالم الرياضة هو أمر أفتخر به كثيراً كامرأة عربية".

كما أضافت بقولها: "أشعر بالسعادة لمجرد التنافس في بطولات جديدة بغض النظر عن مكان استضافتها، لكن أن تقام بطولة الجولف الدولية في دولة عربية يعني لي الكثير، ومن الرائع أن تتاح لنا الفرصة لنتنافس في بطولة احترافية في الجولف في السعودية، والتي تمثل خطوة هامة نحو تطوير اللعبة، ودليل على أننا نسير على الطريق الصحيح في هذا المجال، وأنا فخورة جداً بأن أكون جزءاً من هذا الحدث الذي هو جزء من الجولة الأوروبية الهامة".

وعن سؤالها عن التأثير الذي يمكن أن تحدثه بطولات نسائية كالجولة الأوروبية للجولف للسيدات على بلدان كالمملكة العربية السعودية، أجابت الحديوي التي تمثل بلدها المغرب في بطولات عالمية منذ العام 2004 بأن ذلك سيساهم بشكل كبير في دفع طموح اللاعبات السعوديات نحو الأمام: "كلاعبة محترفة، يسألني الناس أسئلة كثيرة مثل ‘ هل هذه اللعبة هي وظيفتك التي تمتهنينها في الحياة؟’ أو ‘كيف يمكنك أن تتخذي من هذه اللعبة وظيفة تعيشين منها؟’ وأرد عليهم دائماً بمقارنتي بلاعبي كرة القدم المحترفين الذين يجوبون العالم للتنافس في كرة القدم. وبمجرد أن أوضح لهم ذلك، يستوعبون بأنه يمكن للمرأة من بلادنا العربية ومن ثقافتنا أن تتخذ من الرياضة مهنة لها".

وأوضحت بالقول: "عندما تنظر الفتيات الشابات لمثل هذه النماذج من اللاعبات العربيات، يتيقن بأنه يمكنهن أن يمتهن أية رياضة، وليس فقط لعبة الجولف. أعتقد أنه من المهم للغاية أن تكون لدينا نماذج مشابهه حققت الكثير في مسيرتها المهنية في الرياضة، وأفتخر بأن أكون واحدة من هذه النماذج".

ثم استطردت بقولها: "عندما كنت ما أزال هاوية في اللعبة وأفكر في التحول للاحترافية، كنت أعبر عن طموحي هذا للجميع من حولي، لكن لأنه لم يسبق لامرأة من حولي أن احترفت الجولف من قبل، كان الجواب دائماً ب’لا’ ولم يأخذني أحد على محمل الجد. واليوم، لم تعد الفكرة مجرد نكتة بالنسبة للفتيات في المغرب وللبلدان مثل المملكة العربية السعودية التي تعمل جدياً من أجل تطوير رياضة الجولف، لأن أحدنا نجح في احتراف الجولف. وأنا سعيدة جداً بذلك، وأتمنى أن تدخل المزيد من الفتيات مجال الرياضة في المستقبل".

ستستقبل بطولة الجولف الدولية للسيدات مجموعة من أكبر الأسماء في عالم الجولف للسيدات للتنافس على اللقب من تاريخ 19 مارس من بينها بطلة إنجلترا جورجيا هول الحاصلة على وسام الاستحقاق من الجولة الأوروبية للسيدات مرتين، والسويدية جوليا إنغستروم الفائزة بلقب البطولة المفتوحة الأسبوع الماضي، والجنوب افريقية لي آن بيس التي تمتلك في رصديها 12 فوزاً في الجولة الأوروبية، ومجموعة من اللاعبات العالميات وبطلات كأس سولهيم.

قد يهمك أيضا

يان ويشتر يفوز بالبطولة الدولية لناشئي الجولف في الإمارات

سبورتنج يتوج بلقب بطولة اليجريا المفتوحة لناشئي الغولف

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حديوي أول عربية محترفة في الجولف تستعد للترحيب ببطلات الجولف من أنحاء العالم في السعودية حديوي أول عربية محترفة في الجولف تستعد للترحيب ببطلات الجولف من أنحاء العالم في السعودية



GMT 22:39 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان يعزي حمد جمعة

GMT 03:04 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إبداع وعروض رائعة في الملتقى الإماراتي الأفريقي

GMT 20:20 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

إلغاء مئات الرحلات في مطارات ألمانيا

GMT 15:24 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

شركة مرسيدس الألمانية تشوقنا لسيارتها الجديد "CLA Class"

GMT 08:17 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

جيمي فاردي مصدر رعب للستة الكبار في البريميرليغ

GMT 11:45 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

مصر تتهم شركة آبل بانتهاك قانون حماية المستهلك

GMT 09:48 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

عام 2030 ستصبح الطاقة المتجددة فيه البديل عن التقليدية

GMT 19:15 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات "منى زكى" تتوجها أيقونة للموضة

GMT 16:19 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتنظيف أقمشة الكنب بخلطات منزلية رائعة

GMT 02:52 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

هنا زايد تضع نفسها في موقف محرج بسبب التقليد الأعمى

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة الفنان أحمد السقا تنفي إصابة ابنها بالاكتئاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates