بحث تطوير صناعة الخيل على طاولة إيفهرا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بحث تطوير صناعة الخيل على طاولة "إيفهرا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بحث تطوير صناعة الخيل على طاولة "إيفهرا"

سباقات الخيل (إيفهرا)
أبوظبي ـ صوت الإمارات

ناقش أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل (إيفهرا)، في اجتماعهم الرابع الذي عقد أول من أمس في قاعة اننتارا بفندق القرم الشرقي في أبوظبي، كيفية تطوير صناعة الخيل من جوانبها كافة، والمقارنة بين النوعية والكمية لإبراز مهارات الفرسان المتدربين بصورة جيدة والتي تخضع للاتحاد.

كما تم مناقشة العديد من الموضوعات، التي تصب جميعها في مصلحة صناعة الخيول وتطورها، وهموم الفرسان الناشئين، وبحث سبل الارتقاء والوصول بها إلى أرقى المستويات، واعتماد محضر اجتماع الاتحاد الثالث الذي عقد في بولندا بالتزامن مع المؤتمر العالمي، إضافة إلى صياغة الأجندة الخاصة واختيار المتحدثين والمقدمين في المؤتمر العالمي لأم الإمارات لمدارس التدريب، المزمع عقده في نوفمبر.

وتم في الاجتماع اعتماد المنح الأساسية لمدارس التدريب بين الدول الأعضاء من قبل المهرجان، وتبادل التعاون بين مدارس التدريب في الدول الأعضاء، وتسهيل مهمة الانتقالات للفرسان بين مدارس التدريب المختلفة للدول وكيفية ضم أعضاء جدد للاتحاد. إضافة إلى مناقشة السبل التي تسهم لتطوير صناعة الخيل من كل جوانبه.

وشهد الاجتماع الذي يقام برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، حضوراً عالمياً مكثفاً، تقدمته لارا صوايا رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين «افهار».

وبحضور الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني، ومبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة، وأحمد الفهيم ممثل شركة أبوظبي للتطوير السياحي.

كما حضر المؤتمر ألحان أحمد أمينة الصندوق في الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، ممثلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وبات بكلي نائب رئيس ايفهرا ووفود من أعضاء الجمعية الممثلين للدول في الاتحاد الدولي، كما حضر المؤتمر عدد من الفارسات المتأهلات لنهائي بطولة العالم لأم الإمارات في 8 نوفمبر المقبل، أبرزهن المغربية بشرى مرمول الفائزة بجولة بولندا، والدنماركية سابينا جميلجارد الفائزة بجولة البحرين، والفارسة السويدية بيلروث الفائزة بجولة ملبورن في استراليا.

أكد عبد الله الريس، مدير عام الأرشيف الوطني، أن استضافة الإمارات لاجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «أفهرا» في العاصمة أبوظبي، يؤكد المكانة العالمية التي تحتلها أبوظبي كعاصمة للخيل العربي في العالم، ووجود المقر لهذا الاتحاد في أبوظبي دلالة واضحة على ذلك.

وأكدأن رعاية الأرشيف الوطني لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، نابع من الحرص على دعم هذا المهرجان الذي يهتم بالخيل العربي، مشيرا إلى أن المناقشات والتوصيات التي أفرزها الاجتماع، سيكون لها مردودها الإيجابي على أكاديميات الخيل العربي في العالم، ما سيسهم في إعداد فرسان مميزين للمستقبل.

رحب مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة، بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لأكادية الخيل العربي في بلدهم الثاني، موجهاً الشكر على مشاعرهم وتضامنهم مع شعب الإمارات، بالوقوف دقيقة حداداً على شهداء الوطن وواصل مؤكدا أن هيئة أبوظبي للسياحة، دائما حريصة على دعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، لما يمثله هذا المهرجان من منتج سياحي مهم يسهم في الترويج للدولة عامة والعاصمة أبوظبي خاصة، من خلال رحلاته المكوكية حول العالم، وتعريف شعوب الدول بحضارة وتراث دولتنا الحبيبة، واختتم متمنياً النجاح لاجتماعات الاتحاد الدولي لأكاديميات الخيل، وأن تخرج بقرارات تسهم في تطوير صناعة الخيل وإعداد جيل قوي من الفرسان.

أعلن أحمد الفهيم، المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق، في شركة أبوظبي للتطوير السياحي، عن فخر الشركة بأن تكون الراعي الرئيس للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، بما يشمله من فعاليات منوعة من سباقات لكأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات.

ورحب بالمشاركين في المؤتمر الرابع للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «أفهرا»، وزيادة الاهتمام بالخيل العربي والفرسان المتدربين، وأكد أن حرص الشركة على رعاية ودعم المهرجان، انطلاقا من الدور الإيجابي له في القيام بالترويج السياحي للعاصمة أبوظبي، وتعريف العالم بتراثنا المجيد، إضافة إلى كونه وسيلة جذب للسياح لزيارة الدولة.

أكدت ألحان أحمد مديرة الخزنة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أمين الصندوق في الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، يهدف للارتقاء بمستوى الطلاب الدارسين في الأكاديميات للدول الأعضاء، بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتحقيق النجاح المنشود.

وواصلت مؤكدة أن حرص أعضاء الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، على الحضور للمشاركة في الاجتماعات، يؤكد رغبة جميع الأعضاء على المساهمة في تكوين صناعة الخيل عامة ومدارس المبتدئين خاصة، لما لتلك المدارس من أهمية في إعداد النشء من الفرسان، وذلك من خلال تدريبهم تحت إشراف مدربين متخصصين، وتبادل الخبرات بين المدارس وبعضها البعض.

شهد الاجتماع حضوراً مكثفاً من أعضاء الاتحاد الدولي «ايفهرا» إلى جانب متابعة بقية الأعضاء وقائع الاجتماع على الهواء مباشرة عبر موقع ستريم لايف.

أكدت لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل العربية، أن قاعة كابيتول سويت (8) في مقر أرض المعارض في أبوظبي..

وبالتزامن مع افتتاح معرض الصيد والفروسية 2015، ستشهد اليوم الإعلان عن تفاصيل نهائيات النسخة السابعة من سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة 2015، تحت شعار عالم واحد أبوظبي عاصمة العالم لسباقات الخيول العربية.

ويتألف نهائي سباقات المهرجان، من جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية، البالغة جائزته مليوناً ومئتي ألف يورو، وبطولة العالم للشيخة فاطمة للسيدات والفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لأم الإمارات لمدارس التدريب، وكأس مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

تسلمت لارا صوايا نيابة عن المهرجان، درعاً تذكارية من النحات الكوري شين جين ريانغ، نحت عليه شكر وتقدير خاص إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، والدور الرائد الذي يلعبه في إعلاء شان الخيول العربية، إضافة إلى الأنشطة المختلفة التي يدعمها المهرجان، وخاصة الفرسان المتدربين من خلال الاتحاد الدولي (ايفهرا

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود 2015، والمؤتمر العالمي لخيول السباق «وارسو 2015»، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

ويقوم برعاية المهرجان شركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة أبوظبي للاستثمار، والوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، وشركة «بلوم»، شركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م.، وبترومال، وشركة حياتنا، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «ادنيك»، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة.

وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي أبوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة ياس الرياضية، وأجنحة القرم الشرقي «جنة»، وريسنغ بوست، ومختبرات فاديا كرم للتجميل، ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث تطوير صناعة الخيل على طاولة إيفهرا بحث تطوير صناعة الخيل على طاولة إيفهرا



GMT 13:27 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 17:12 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تناقض بين الرياضي والفاخر في مجموعة " فيتون"

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 20:38 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

حمد محمد ثاني الرميثي يستقبل نظيره البريطاني

GMT 04:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ننشر أسماء الفائزين في سباق الجري القمي بشرم الشيخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates