ما درجة الـ spf لكريم واقي الشمس المناسبة بحسب أطباء الجلد
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ما درجة الـ SPF لكريم واقي الشمس المناسبة بحسب أطباء الجلد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ما درجة الـ SPF لكريم واقي الشمس المناسبة بحسب أطباء الجلد

كريم واقي الشمس
القاهرة - البحرين اليوم

بات يتعين علينا أن نعرف أن كريمات الوقاية من الشمس أضحت من الضروريات الواجب استخدامها بصورة يومية، سواء كنتِ من الأشخاص الذين يداومون على الذهاب إلى المصايف والشواطئ أم لا. لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو "ما هي درجة عامل الوقاية الشمسي (SPF) المثالي الذي يتعين علينا الوصول إليه؟ وهل هذا أمر مهم أم لا؟" ولك أن تعلمي أنك إذا قارنت بين اتساق عامل الوقاية الشمسي 30 بعامل الوقاية الشمسي 40، فدائما ما تكون الأمور أكثر سلاسة مع الرقم الأقل كما أنه يكون سهل الفرك بشكل عام.

ويبدو، بشكل بديهي، أن العامل ذا الدرجة الأقل لا يوفر نفس مستوى الحماية والوقاية التي يوفرها العامل ذو الدرجة الأعلى. لكن ماذا لو أخبرناك أن الرقم لا يفرق فوق درجة معينة وهنا، علقت دكتور ستايسي شيمنتو، أخصائية الأمراض الجلدية في ميامي بيتش، بقولها "هناك عدة عوامل تؤثر على فعالية كريمات الواقية من الشمس، وليس فقط عامل الوقاية الشمسي SPF. ومع هذا، فإنه وبشكل مبسط، يمكن القول إن العامل رقم 30 هو المعيار، حيث ثبت أنه يحمي من 97 % من أشعة الشمس فوق البنفسجية" وتابعت "يوصي كثير من الخبراء بالبدء بعامل وقاية شمسي رقم 50 أو رقم 70، لكنهما يوفران في الحقيقة مستوى وقاية يزيد من 1 إلى 2 % فقط مقارنة بعامل الوقاية الشمسي رقم 30".

غير أن دكتور شيمنتو حذرت في نفس الوقت من أن أي شيء أقل من العامل رقم 30 لا يوفر القدر الكافي من الحماية، في حين أن أي شيء فوق ذلك المستوى لا يتسبب في أي ضرر كما أنه من الضروري تذكر أنه مع استخدام أي عامل وقاية شمسي بأي رقم، يكون من المهم إعادة وضع الكريم مرات أخرى على مدار اليوم، ولا بأس من استخدام العامل رقم 30، حيث ثبت من كل الدراسات أنه يفيد بشكل كبير ويوفر ما يلزم على صعيد الحماية، التي تحتاج إليها المرأة، سواء خلال تواجدها على الشاطئ أو في أي مكان آخر.

قد يهمك أيضــــا:

تعرف على الفرق بين واقي الشمس الكيماوي والفيزيائي

دراسة جديدة تحذر من وضع طلاء الأظافر دون الواقي الشمسي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما درجة الـ spf لكريم واقي الشمس المناسبة بحسب أطباء الجلد ما درجة الـ spf لكريم واقي الشمس المناسبة بحسب أطباء الجلد



GMT 17:32 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

تعرف على أفضل صيحات طلاء الأظافر في 2018

GMT 20:35 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطوط البريطانية تعتمد تطورات على متن طائراتها

GMT 09:29 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تخطف كلارا عطا الله من أحلام وراغب وحماقي

GMT 05:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

مسعود أوزيل يعلن اعتزال اللعب دوليًا

GMT 15:35 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مي سليم تُوضّح دورها في فيلم "قرمط بيتمرمط"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates