الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات

الأرضيات الخشبية
القاهرة - البحرين اليوم

إذا كنتِ من الباحثات عن الفخامة والراحة ينصحك خبراء الديكور باختيار الأرضيات الخشبية لإظهار فخامة أثاثك، وبالإضافة لشكل الخشب من الناحية الجمالية أثبتت دراسة أمريكية بجامعة كاليفورنيا أن الأرضيات الخشبية تعد اختار آمن وأفضل من السجاد والموكيت ويقيك من التعرض للملوثات.

وأكدت الباحثة الأمريكية اندريا فيرو أنه كلما زاد قوة النشاط المنزلي زادت معه كمية الغبار التي نتعرض، وهذا الأمر يشمل التنظيف بالمكنسة الكهربائية التي يفترض أنها تمتص الغبار، لكن يبدو أنها لا تمتصه بالكامل.

وغالباً تمتلئ المنازل بالغبار وجزيئاته نتيجة التدخين والطهي وأجهزة التسخين، والتي تسبب بعض الأمراض كالربو وأمراض القلب والرئتين، لذلك نصحت الدراسة باستخدام الأرضيات الخشبية أو “الفينيل” التي تحتوي على جزيئات غبار أقل من السجاجيد والموكيت الذي يخزن كميات غبار تصل إلى عشرة أضعاف ما تختزنه الأرضية الخشبية.

ولا تقتصر فوائد الأرضيات الخشبية و”الباركيه” من الناحية الصحية فقط، ولكنها تمنح الشعور بالدفء والراحة خاصة في فصل الشتاء، ولها ألوان ونماذج مختلفة تشبه الحجر الحقيقي أو “الفينيل” المشابه للخشب، وهي من أكثر الأنواع انتشارا، فهي توحي بالجمال وتدوم طويلا، ولها مرونة طبيعية، لذا يعد المشي فوقها مريحا، كما أن الخشب مادة عازلة طبيعية، ويدوم طويلا، إذا ما اعتني به جيدا، كما تسهل المحافظة عليه.

ويؤكد الخبراء أنه يمكن إعداد الأرضيات الخشبية من الخشب الصلب أو الأملس، مثل خشب السنديان الأحمر والأبيض، وهو أكثر الأنواع استخداما في تركيب الأرضيات، ولكل نوع مجموعة معينة من الألوان والنقوش الجميلة، فضلا عن تركيبه وكثافته العالية.

وأفضل الأنواع هي التي يتوافر بها أربع طبقات هي؛ الطبقة السفلى من “الراتين” لضمان الاستقامة الصحيحة والدائمة للألوان، وطبقة كثيفة عازلة للرطوبة، وأخرى من “الراتين” مطبوعة بمختلف النقوش والرسومات، وطبقة أخيرة شفافة تغطي الكل، وتكون الضمان لعدم تلف الأرضية من كثرة الاستهلاك.

يعتبر الخشب أفضل اختيار لغرف النوم، لأنه يضفي إحساسا من الدفء والجو الرومانسي فيها، أيضاً بغرف الضيوف وغرف المكتب والاستقبال والمداخل، فهي تشيع جوا من الفخامة والأناقة على أرجاء المنزل.

كما ظهرت الأرضيات الخشبية فى الديكورات الحديثة بالحمام وتحديداً على جوانب البانيو وأطراف المغاسل يمكن استخدامه بلونه الطبيعي أو مطلياً، وهو واحد من اشهر التصميمات حداثة في العالم الغربي وينفرد بجمال لا يمكن الحصول عليها باستخدام أي سطح آخر.

وهو يعتبر بديلا مثالياً للسيراميك إذا كان معالجا بشكل جيد ضد الماء ومطلياً بالورنيش، إذا أردت تصميماً أكثر حداثة اطلي جدرانك الخشبية المعالجة والأرضية بلون واحد بسيط واختار الإكسسوارات بلون طبيعي.

ويحتاج الخشب و”الباركيه” لعناية خاصة جداً، ولا يكون التنظيف بالماء والصابون أو بالمنظفات الأخرى، بل بطرق معينة لتفادي صوت “الطقطقة” وتقشيره وغياب لمعانه وقوته، لذا يقدم لكِ الخبراء مجموعة من النصائح للاعتناء الخاص بهذا النوع الحساس من الأرضيات أهمها وإدامتها:

1 - إن وجود الحبيبات والأتربة تزيل الزوائد من على سطح الأرضية الخشبية وتحدث خدوشاً لذا ينبغي وضع سجاد صغيرة عند المداخل.

2 - يجب تفادي أشعة الشمس بوضع ستائر لمنعها لأن الأشعة فوق البنفسجية تغير لون الأرضيات الخشبية.

3 - لتغيير أماكن الأثاث يجب حملها لأن سحبها يحدث خدوش وتجريح يشوه شكل الخشب.

4 - المنظفات المركزة تضر بالطبقة العلوية التي تحمي سطح الخشب، لذا ينبغي الحذر عند اختيار المنظفات، - والنظافة المثلي للأرضيات الخشبية تكون بمكناس ناعمة غير حادة، واستخدام ممسحة قطنية للتنظيف.

5 - تراكم المياه والسوائل يؤدي إلى نفوذها بين الطبقات الداخلية للخشب، مما يسبب تشوهات وتآكل، لذا لابد من تجفيف الأرضية سريعاً عند انسكاب أي سائل.

* الصيانة: يجب أن يكون التنظيف من فترة لأخرى، لا بأس من استخدام الخل، لأنه منظف جيد وفعال يزيل البقع والزيوت وهو من المواد التي لا تضر بالخشب، كما يمكنك طلاء الأرضيات الخشبية بطبقة من الورنيش أو الشمع لإعطائه اللمعان المطلوب.

قد يهمك ايضاً

تعرّف على نصائح خبراء الديكور المنزلي لتصميم غرفة ملابس مميزة

أفضل التصاميم باللون الرمادي بلمسة أنثوية ناعمة

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات الأرضيات الخشبية شياكة بدون ملوثات



GMT 21:21 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح لغرفة نوم طفلك

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الكشمير في ديكورات المنازل

GMT 09:27 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرّفي كيف تدخلين أساليب الديكور الشتوية إلى منزلك

GMT 16:37 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

استعدي لحفل زفاف بالبنفسجي إن كنت تجرؤين

GMT 22:25 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لهدايا كتب الكتاب للعروس

GMT 01:13 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 من كبار الصحافيين الذكور في BBC يُرحبون بخفض مرتباتهم

GMT 07:06 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

١٠ ألاف لكل لاعب بالمصري عقب الفوز على الزمالك

GMT 01:36 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 09:04 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على كيفية إدراج اللون الأزرق في الديكور الداخلي

GMT 08:40 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أودي تخطط لوقف إنتاج "R8" في 2020

GMT 15:47 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نادية رشاد تصوّر "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني في المنصورية

GMT 21:17 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حميد الشاعري يصنع طفرة موسيقية لا ينساها جيل التسعينات

GMT 00:38 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

بدء تنفيذ مشاريع متحفية وتراثية بـ 433 مليون ريال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates