لاند روفر سلاح بريطانيا لإنهاء هيمنة جيب على مدار 7 عقود
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

لاند روفر سلاح بريطانيا لإنهاء هيمنة "جيب" على مدار 7 عقود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لاند روفر سلاح بريطانيا لإنهاء هيمنة "جيب" على مدار 7 عقود

شركة لاند روفر البريطانية
لندن-البحرين اليوم

تعتبر شركة لاند روفر البريطانية، من أبرز الشركات المصنعة للسيارات الـ SUV ذات العزم القوي في العالم، وكانت هذه هي الماركة التي واجهت بها بريطانيا، هيمنة شركة JEEP الأمريكية على سوق سيارات الدفع الرباعي و الـ SUV في أربعينيات القرن الماضي.

وقام موقع "أوتو كار المختص بأخبار السيارات، برصد مراحل تطور سيارات "لاند روفر"، بذكره لأبرز الموديلات التي شكلت نقلة نوعية في تاريخ الشركة البريطانية منذ ظهور أول طراز لها على الإطلاق.

وبدأ الموقع بأول سيارة تطرحها لاند روفر، حيث ذكر أن ذلك كان في عام 1948، يوم 30 أبريل/ نيسان تحديدا، ضمن فعاليات معرض أمستردام الدولي للسيارات، حين قدمت الشركة طراز Series I، الذي كان يعمل بمحرك بسعة 1.6 لتر، وطرحت منه العديد من النسخ المعدلة على مدار سنوات بعد ذلك، حتى عام 1957.

وبداية من عام 1958، ظهر الجيل الثاني من سيارات لاند روفر باسم Series II والذي كان يعمل بمحرك بترولي بسعة 2.25 لتر، وخلال العام نفسه، قدم لاند روفر طراز خاص جديد باسم Santana، حين عقد لاند روفر عقد شراكة مع شركة إسبانية لصناعة السيارات تحمل الاسم نفسه، وكان طراز Santana أول إنتاج مشترك فيما بينهما.

ومع بداية الستينيات، قدمت لاندر روفر طراز Series IIa الجديد كليا، والذي كان يعمل بمحرك ديزل بسعة 2.25 لتر، واستمر تواجده بالأسواق حتى عام 1967.

وبحلول عام 1970، ظهر للمرة الأولى أول طراز "رينج روفر" تطرحه لاند روفر البريطانية، وكان أيضا بدافع من الشركة البريطانية لمنافسة طراز "واجنور" الذي طرحته شركة jeep الأمريكية خلال فترة الستينيات.

ثم طرحت لاند روفر الجيل الثالث من طراز Series III عام 1971، وذكر "أوتو كار"، أن غالبية مكونتها كانت مشابهة لحد كبير للفئة التي ستبقه من الطراز نفسه، وفي عام 1979، طرحت لاند روفر أول نسخة تعمل بمحرك V8 من فئة Series III بسعة 3.5 لتر.

وكان أول طراز تطرحه لاند روفر بأربعة أبواب، هو "رينج روفر" موديل عام 1981، وخلال عام 1982، كانت قد وصلت لاند روفر لعدد 100 ألف نسخة من مبيعات طراز "رينج روفر" منذ طرحه.

وشهد عام 1989، الظهور الأول لطراز "ديسكفري" المميز من لاند روفر، رغبة من الشركة البريطانية في منافسة موديلات جديدة ظهرت ضمن فئة SUV متوسطة الحجم في ذلك الوقت، مثل طراز ميتسوبيشي "شوجان" و تويوتا "لاند كروزر".

وفي عام 1990، كان الظهور الأول أيضا لطراز لاند روفر "ديفندر" المميز، وكان يعمل في ذلك الوقت بمحرك 200 TDi تربو ديزل.

واستمرت لاند روفر في التوسع بطرح مزيدا من الموديلات والفئات خلال فترة التسعينيات، كان أبرزها طراز Freelander الذي طرح عام 1997.

وفي عام 1998، طرحت لاند روفر الجيل الثاني من طراز "ديسكفري"، بعد النجاح الكبير الذي حققه جيله الأول، وكان يعمل الجيل الثاني منه بمحرك تربو ديزل TD5، ويتوفر أيضا بمحرك ACE.

ثم وصل الجيل الثالث من ديسكفري في عام 2004، وكان يتوفر بأكثر من محرك، أحدهم V6 بسعة 2.7 لتر، والآخر V8 بسعة 4.4 لتر.

وفي عام 2005، طرحت لاند روفر الفئة الرياضية الأولى من سياراتها، لاند روفر "سبورت"، لتسد الفجوة بين موديل "ديسكفري"، وموديلات رينج روفر، وكانت تعمل هذه الفئة الرياضية من الطراز بمحركات V6 و V8، بسعة 4.2 و2.7 لتر.

وفي عام 2010 طرحت لاند روفر الجيل الرابع من طراز ديسكفري، بمحرك TDV6 بسعة 2.7 لتر، ومن الداخل زود بقاعد إضافية ليصل عدد أماكن الركاب المتاحة به لـ7 ركاب.

وفي عام 2014، طرحت لاند روفر الفئة الرياضية الأولى من طراز ديسكفري، وكانت تستهدف بهذا الطراز الأسواق خارج بريطانيا وقارة أوروبا.

ووصل الجيل الخامس من طراز ديسكفري عام 2016، والذي جمعت خلاله لاند روفر بين القوة الرياضية والفخامة من الداخل، وكان هذا الجيل مهيأ لاستقبال 7 ركاب أيضا.

واختتم الموقع قائمته بالنسخة الأحدث المرتقبة من طرز لاند روفر ديفندر 2020، التي تم الكشف عنها للمرة الأولى عام 2019، وتسعى من خلاله الشركة البريطانية منافسة سيارات من نفس الفئة تابعة لماركات بي إم دبليو ومرسيدس وأودي.

قد يهمك ايضا 

تعرف على أسعار وتصميمات سيارة "لكزس جي إكس 2020" حاليًا في الإمارات

الصين استدعاء 679 سيارة "تويوتا لكزس" لمخاطر تتعلق بالسلامة

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاند روفر سلاح بريطانيا لإنهاء هيمنة جيب على مدار 7 عقود لاند روفر سلاح بريطانيا لإنهاء هيمنة جيب على مدار 7 عقود



GMT 01:13 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 من كبار الصحافيين الذكور في BBC يُرحبون بخفض مرتباتهم

GMT 07:06 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

١٠ ألاف لكل لاعب بالمصري عقب الفوز على الزمالك

GMT 01:36 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 09:04 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على كيفية إدراج اللون الأزرق في الديكور الداخلي

GMT 08:40 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أودي تخطط لوقف إنتاج "R8" في 2020

GMT 15:47 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نادية رشاد تصوّر "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني في المنصورية

GMT 21:17 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حميد الشاعري يصنع طفرة موسيقية لا ينساها جيل التسعينات

GMT 00:38 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

بدء تنفيذ مشاريع متحفية وتراثية بـ 433 مليون ريال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates