وفاة الكاتب الصحافي التركي محمد علي بِراند
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

وفاة الكاتب الصحافي التركي محمد علي بِراند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة الكاتب الصحافي التركي محمد علي بِراند

أنقرة ـ وكالات

توفى الكاتب الصحافي التركي، محمد على بِراند، مساء الخميس، عن عمر يناهز 71 عاما، في إحدى المستشفيات بمدينة اسطنبول. وجاءت وفاة الصحفي التركي الذي لقب برائد الصحفيين الأتراك، نتيجة قصور في وظائف القلب، تعرض لها بعد عملية جراحية أجريت له في القنوات الصفراوية. وأعلن نبأ وفاة "براند" نجله "أومور" الذي حزن كثيرا لوفاة والده، مشيرا إلى أن العملية كانت بسيطة جدا، لكن قصور في وظائف القلب اصاب والده فجاة، ولم تتمكن التدخلات الطبية من انقاذ حياته.   ويعتبر براند من الكتاب الصحفيين الأتراك، الذين يتمتعون بشهرة كبيرة في تركيا، وكان قد بدأ عمله الصحفي في العام 1964 في جريدة "مِلليت" التركية التي تولى مدير النشر فيها لفترة من الزمن، كما أنه عمل كاتب عمود في جريدة "صباح"، وهو يعد من الصحفيين المعروفين على مستوى العالم ايضا، نظرا للقاءات الصحفية المختلفة التي أجراها في ظروف صعبة وخطرة وبدأ براند في العام 1985  تقديم برامج تلفزيونية في العديد من المحطات التلفزيونية التركية، كان أشهرها برنامج عرف باسم "ايوم الثاني والثلاثين"، كما أن له العديد من المؤلفات التي تتحدث عن السياسة التركية، والأوضاع المختلفة التي تعرضت لها في تاريخها الحديث، وترجم عدد من تلك الكتب إلى الإنغليزية والألمانية واليونانية. وفي الفترة من عام 1992 إلى 1995، دأب الصحفي التركي على تقديم نشرة الأخبار الرئيسية في قناة "شو تي في"، وبعد ذلك بدأ يقدم نشرة الأخبار في قناة "دا" التركية التي يرأسها في القوت ذات.   وعبر الرئيس التركي عبد الله غل عن حزنه الشديد لهذا المصاب الجلل الذي الم بالبلاد، بسبب وفاة الكاتب "براند"، وذلك في رسالة مواساة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر، أشار فيها إلى أن تركيا خسرت شخصية كبيرة، عرفت بأسلوبها الراقي في الحوار، وتتمتع بدرجة كبيرة من الشجاعة، والخبرة، والثقافة، ومبينا أن "براند"، استطاع من خلال أفاكاره التي تبناها في العديد من القضايا التركية، المساهمة بشكل أو بأخر في تشكيل الرأي العام التركي، وتثقيف الناس.   من جانبه أكد رئيس البرلمان التركي جميل تشيتشك، أنه لن ينسى على الإطلاق شخصية مثل "براند"، مبينا أنه استطاع أن يحفر اسمه، ويرسخ فكره في قلوب وعقول الأتراك بصفة عامة، سواء بما قدم في عالم الصحافة المقروءة، أو في الإعلام المرئي. أما رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن براند سيقى دائما وأبدا في القلوب والأذهان ككاتب صحفي متميز وله احترامه، وذلك بما قدمه من مؤلفات حازت على اعجاب كثير من محبيه ومتابعيه، لافتا إلى أن تركيا لبست ثوب الحداد بعد رحيل براند، وتمنى الرحمة له والصبر والسلوان لعائلته. وأوضح كمال قليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، أنه تلقى خبر وفاة براند بحزن شديد، لافتا إلى أن الصحفي الكبير براند يعد أحد ابرز الأسماء التي سطع نجمها في عالم الصحافة الحرة، ومجال الإعلام الهادف. وفي تعليق منه على وفاة براند، قال بولنت أرينتش نائب رئيس الحكومة التركية "لقد كان براند صحفيا شجاعا، ديمقراطيا، وله أهمية كبيرة بالنسبة لتركي، لقدر رحل وترك ورائه اسما كبيرا، وعددا كبيرا من المؤلفات التي ستشهد على تفوقه في مجال الصحافة والإعلام"، معربا عن عميق حزنه لفقد بلاده شخصية كبيرة مثل براند. وتمنى أرينتش الرحمة للكاتب التركي، والصبر والسلوان لزوجته وذويه، مشيرا إلى أنه سيحرص على تشييع جثمانه لمثواه الأخير.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الكاتب الصحافي التركي محمد علي بِراند وفاة الكاتب الصحافي التركي محمد علي بِراند



GMT 19:38 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني لبرج الأسد

GMT 21:44 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الأسد

GMT 14:57 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج القوس

GMT 10:35 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الأثنين 31 نوفمبر/ تشرين الثاني لبرج القوس

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 20:46 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 08:50 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

«جلفار» جهاز حقن أنسولين «قابل للارتداء» في أسواق الخليج

GMT 09:59 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

سيطرة أوروبية في قبل نهائي كأس العالم للبلياردو

GMT 12:57 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

هطول أمطار غزيرة على "دفتا" في رأس الخيمة

GMT 09:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يومي يضمن للمرأة الحفاظ على صحتها بعد الأربعين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates