دعوة للإفراج عن صحافي صومالي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

دعوة للإفراج عن صحافي صومالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوة للإفراج عن صحافي صومالي

مقديشيو ـ وكالات

دعت منظمة العفو الدولية ولجنة حماية الصحفيين و"هيومن رايتس ووتش" سلطات الصومال إلى الإفراج "فورا" عن صحفي صومالي معتقل على خلفية إجرائه مقابلة مع سيدة قالت إنها تعرضت للاغتصاب من طرف أفراد من الأمن الصومالي. ووفق تلك المنظمات فإن الصحفي عبد العزيز عبد النور إبراهيم معتقل منذ الـ12 من الشهر الجاري مع ثلاثة آخرين اعتقلوا بعد ذلك في نفس القضية، دون توجيه أي تهمة لهم.  وقد أثار الاعتقال موجة من الانتقادات من منظمات حقوقية وجمعيات مدافعة عن حرية الإعلام. واعتقلت المرأة عدة ساعات قبل أن يتم إخلاء سبيلها. وقال مدير قسم أفريقيا في هيومن رايتس ووتش إن "حبس الصحفيين وغيرهم ممن يبلغ عن عمليات اغتصاب يرسل رسالة معاكسة" لما تدعيه الحكومة الصومالية من تبنيها سيادة القانون وحرية الصحافة. وأضاف "ينبغي على السلطات إطلاق سراح المعتقلين الأربعة، وضمان أن تحقق الشرطة في العنف الجنسي بشكل فعال". ومن ناحيته استنكر مستشار لجنة حماية الصحفيين بشرق إفريقيا توم رودس عملية الاعتقال، وقال إن "إجراء المقابلات الصحفية ليس جرماً في حد ذاته بغض النظر عما إذا كانت الادعاءات صحيحة أو خاطئة".  وطبقا للمنظمات الثلاث فإن الصومال الذي هو طرف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، الذي ينص على الحق بحرية التعبير والإعلام، يجب عليه ألا يفرض أي قيود على هذا الحق إلا لضرورات النظام العام أو الأمن القومي وفقا للقانون، وهو ما ليس متوفرا في هذه الحالة.  وتقول المنظمات إن السلطات الصومالية لم تقدم أي أساس قانوني لتبرير فرض قيود على هذه الحقوق فيما يخص هؤلاء المعتقلين، وبالتالي يشكل اعتقالهم "انتهاكا للقانون الدولي لحقوق الإنسان". وتنتشر ظاهرة الاغتصاب بالعاصمة مقديشو، حيث يعيش عشرات الآلاف ممن فروا من المجاعة التي ضربت البلاد العام الماضي في مخيمات لا تتوفر بها حماية جيدة. وغالبا ما يلقى باللوم على القوات الحكومية. وتأتي الصومال في طليعة الدول التي تنتهك حرية الصحافة، وشهد عام 2012 المنصرم حالات اعتداء على رجال الإعلام تراوحت بين القتل والاعتقال، ووصل عدد الصحفيين الذين لقوا حتفهم بالصومال خلال العام الماضي 18 صحفيا على الأقل قضوا في عمليات اغتيال أو هجمات استخدمت فيها القنابل، بينما اضطر الكثيرون إلى الهرب خارج البلاد حفاظا على أرواحهم.  

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة للإفراج عن صحافي صومالي دعوة للإفراج عن صحافي صومالي



GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 16:59 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

"لاند روفر" تتحدّث عن سيارتها "ديسكفري الرياضية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

شركة ألمانية تقدم تجربة فريدة للرقص في ظل انعدام الجاذبية

GMT 14:51 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

استخدم الطب البديل وعالج مشاكل الجسم والبشرة بالزبيب

GMT 20:17 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أفكار ونصائح مفيدة لتصيمم غرف نوم مودرن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates