قنوات الجديد وأنبيأن وتلفزيون لبنان مهددة بالتوقف عن البث
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

قنوات الجديد وأن.بي.أن وتلفزيون لبنان مهددة بالتوقف عن البث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قنوات الجديد وأن.بي.أن وتلفزيون لبنان مهددة بالتوقف عن البث

الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"
القاهرة - محمد الشناوي

دفعت قنوات لبنانية ثمن عجز الخلافات والانقسامات التي تسببت في شل جزئي للعمل الحكومي في لبنان، وذلك حين لم تجدد عقد البث من منطقة جورة البلوط مع إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات".

ورغم طلبات "نايل سات" المستمرة بتجديد العقد الذي انتهى عام 2015، فإن الحكومة اللبنانية لم تعمل على معالجة هذا الملف على غرار ملفات كثيرة عالقة، الأمر الذي دفع الشركة المصرية للأقمار الصناعية لوقف البث.

وأعلنت شركة "نايل سات"، في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الثلاثاء، عبرت فيه "عن اضطرارها لوقف البث من جورة البلوط.. بسبب انتهاء العقد الموقع مع الدولة اللبنانية منذ العام 2015"، مما أثر على محطات لبنانية عدة.

والقنوات التي تضررت من هذا القرار تعتمد حصرًا في بثها الفضائي على محطة جورة البلوط، التي كانت قد فقدت منذ أشهر مشغل آخر، ألا وهو "المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية" التي أوقفت بث باقة "عرب سات" من المنصة اللبنانية.

وحسب موقع قناة "الجديد"، فإن القنوات اللبنانية التي توقفت عن البث الفضائي عبر قمر "نايل سات" بسبب عدم تجديد الحكومة للترخيص هي "الجديد" و"أن.بي.أن" و"تلفزيون لبنان"، إلا أنها أشارت إلى التوصل إلى حل.

وأوضحت القناة، على موقعها الإلكتروني، أن الاتصالات أفضت إلى "استبدال القنوات اللبنانية المذكورة ("الجديد" و"أن.بي.أن" و"تلفزيون لبنان") محطة بث من مصر تعرف بمحطة 6 أكتوبر بمحطة جورة البلوط ".

وبعد أن كاد ضعف الأداء الحكومي يتسبب في تغييب قنوات لبنانية عن فضاء "نايل سات"، قال وزير الإعلام، رمزي جريج، إن "فسخ الاتفاق قد يطرح غدا (الخميس) على جلسة مجلس الوزراء من خارج جدول الأعمال".

يشار إلى أن وقف البث من محطة جورة البلوط جاء لأسباب تقنية تتعلق بعدم تجديد الحكومة للترخيص، وهو خطوة منفصلة عن قرار "نايل سات" بوقف بث قناة "المنار" التابعة لميليشيات حزب الله المصنفة متطرفة.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أشارت إلى أن "نايل سات" أبلغت وزارة الاتصالات اللبنانية الثلاثاء، وقف بث قناة "المنار" بسبب "مخالفتها للاتفاق الموقع معها، وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن".

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنوات الجديد وأنبيأن وتلفزيون لبنان مهددة بالتوقف عن البث قنوات الجديد وأنبيأن وتلفزيون لبنان مهددة بالتوقف عن البث



GMT 23:44 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الثور

GMT 22:25 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

البساطة والاحتشام في عرض إيميليا ويكستيد

GMT 08:14 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 12:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

صابر الرباعي يهنئ زوجته في عيد ميلادها بأسلوب رومانسي

GMT 18:55 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

المطربة ساندي تنتهي من تسجيل ألبومها الجديد

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال

GMT 05:37 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

الفرس "سيلفيتا زد" تتخطى "حواجز الشارقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates