قرينة جلالة الملك المفدى ترعى مؤتمر المرأة البحرينية والهندسة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

قرينة جلالة الملك المفدى ترعى مؤتمر "المرأة البحرينية والهندسة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرينة جلالة الملك المفدى ترعى مؤتمر "المرأة البحرينية والهندسة"

سبيكــة بنت إبراهيـــم
المنامة - صوت الامارات

 تحــت رعايــة صاحبــة السمـــو الملكــي الأميــرة سبيكــة بنت إبراهيـــم آل خليفــــة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، تنظم جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع المجلس مؤتمر "المرأة البحرينية والهندسة" تحت عنوان "استدامــة الانجــاز بــأسس وطنية.. نــحو تنافسيـــة دوليـــة"، وذلك يوم الأحد الخامس من نوفمبر 2017 في مركز عيسى الثقافي.
ويأتي هذا المؤتمر كأحــد الأنشــطة الرئيســية المصاحبة ليوم المرأة البحرينية الذي جرى تخصيصه هذا العام للاحتفاء بالمرأة في المجال الهندسي.

ويهــدف المؤتمــر إلــى رصــد وتحليــل واقــع المهندســة البحرينيــة العاملــة فــي ســوق العمــل بشــكل عــام والتركيــز علــى تقــدم مشــاركتها واســتدامة حضورهــا فــي مؤسســات القطاعيــن العــام والخــاص، ودراســة ســبل معالجــة التحديــات التــي تواجــه المــرأة العاملــة فــي المجــال الهندســي، عبــر الوقــوف علــى مجــالات تفعيــل سياســات إدمــاج احتياجــات المــرأة وضمــان اســتدامتها فــي القطــاع الهندســي، مــع بيــان مــا هــو متــاح مــن فــرص عمــل واعــدة فــي مجــال العمــل الهندســي، واحتياجــات ســوق العمــل ودور الجمعيـات المهنيـة علـى هـذا الصعيـد، وتحفيـز المهندسـة البحرينيـة لمزيـد مـن المشــاركة الدوليــة.

وتتضمن أعمال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "المرأة البحرينية والهندسة" كلمة المتحدثة الرئيسية صاحبـة السـمو الملكـي الأميـرة سـلطانة بنـت بـدر بن سـعود آل سـعود مديـرة برامـج التطويـر الحضـري وعضـو مجلـس إدارة جمعيـة بنيـان الخيريـة النسـائية للتنميـة الأسـرية في المملكـة العربية السـعودية.

كما يتضمن المؤتمر حلقة نقاشية حول "تمكين المرأة المهندسة في ضوء الأجندة الحضرية الجديدة" يشارك فيها كل من الدكتور المهندس طارق الشيخ الممثل الإقليمي لمنطقة الخليج ومدير مكتب الكويت للمدن العربية في الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والدكتورة المهندسة آنا فالو وهي خبيرة دولية وأستاذة جامعية متخصصة في شئون المرأة في التنمية الحضرية من الأرجنتين، ولورا بيتريال رئيس وحدة التخطيط في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والمهندس فائق منديل المدير التنفيذي لشركة إربن فيجن.

هذا وتعقد في المؤتمر جلسة حول "مشاركة المرأة في المجال الهندسي .. إطلالة على الواقع"، تقدم فيها كل من د. جنى عبد الوهاب كاظم عميد كلية الفنون والتصميم بالجامعة الملكية للبنات ورقة عمل بعنوان "واقع مشاركة المهندسة البحرينية: رصد للإنجازات والتحديات والأفق المستقبلية"، فيما تقدم المهندسة مريم جمعان وكيل وزارة المواصلات والاتصالات للنقل البري والبريد وعضو المجلس الأعلى للمرأة ورقة عمل تحت عنوان "تأثير سياسات إدماج احتياجات المرأة البحرينية على واقع ومستقبل المرأة المهندسة وتحديد الفجوات".
إلى جانب جلسة بعنوان "احتياجات سوق العمل والتخصصات الهندسية الواعدة للمرأة البحرينية"، يقدم فيها كل من د. فؤاد الأنصاري عميد كلية الهندسة بجامعة البحرين ورقة عمل تحت عنوان "مخرجات التعليم في التخصصات الهندسية ومتطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية"، وتقدم الدكتورة المهندسة آنا فالو الخبيرة دولية والمتخصصة في شئون المرأة في التنمية الحضرية ورقة أخرى بعنوان "الخيارات الواعدة من منظور دولي".

ذلك فيما تعقد الجلسة الثالثة حول "دور مؤسسات المجتمع المدني المهنية وجدوى التشبيك مع المنظمات المهنية الدولية لتوسيع خيارات المرأة المهندسة"، تتحدث فيها المهندسة والخبيرة الدولية جينيفر إستابلس عضو جمعية المهندسين المدنيين البريطانية حول كيفية تحقيق التنافسية الدولية، ود. وفاء المنصوري نائب رئيس مجلس مزاولة المهن الهندسية حول "تكامل الجهود الوطنية في استحداث نظم التطور المهني في المجال الهندسي"، والمهندسة سيما اللنجاوي حول "دور العمل التطوعي في دعم تطور واستدامة مشاركة المرأة المهندسة، والمهندسة باسمة المحروس نائب رئيس أعلى بشركة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية حول مشاركة المرأة البحرينية في المجال الهندسي العالمي وموقعها على الخارطة الإقليمية والدولية.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للمرأة أعلن موضوع يوم المرأة البحرينية للعام الجاري 2017 للاحتفاء بالمرأة البحرينية في المجال الهندسي، نظراً لما قدمته المرأة البحرينية من عطاءات في هذا المجال على مدى قرابة الأربعين عاماً الماضية، وتسليط الضوء على ما وصلت اليه من تقدم ونماء وإبراز تاريخها المليء بالنماذج المشرفة في هذا المجال الحيوي، إضافة إلى توثيق مسيرة عمل المرأة في المملكة وما حققته من إنجازات نوعية كبيرة ساهمت بشكل مباشر في النهضة التنموية التي تشهدها المملكة، والدفع قدماً بحضورها وتقدمها في مجال العمل الهندسي.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرينة جلالة الملك المفدى ترعى مؤتمر المرأة البحرينية والهندسة قرينة جلالة الملك المفدى ترعى مؤتمر المرأة البحرينية والهندسة



GMT 02:13 2019 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الهولوجرام والسحر في العصر الحديث

GMT 21:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتشح بالسواد احتجاجًا على التحرش الجنسي

GMT 14:20 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

نصائح لاقتناء أروع المعاطف في أوقاتها المناسبة

GMT 06:00 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

ملحم يؤكّد أن فرنسا تستثمر 25 مليون يورو في فلسطين

GMT 13:51 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

نظرة عن كثب من داخل "جزيرة البالغين" في المالديف

GMT 02:28 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

الحذاء الرياضي الأبيض يُهيمن على موضة 2019

GMT 02:30 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح فيرجسون تُنير طريق سولسكاير في "مانشستر يونايتد"

GMT 06:55 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

صورٌ فوتوغرافية تحلّ لغزًا استمرّ لمدة 27 عامًا في لبنان

GMT 00:54 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

بدء معسكر مغلق للجمباز الإيقاعي في بيلاروسيا

GMT 14:56 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

إيميلي بلانت تكشف عن مفاتنها بفستان قرمزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates