نائبة أميركية تقدمية تلغي مشاركتها في حفل تأبيني لـإسحق رابين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

استجابة لدعوات أطلقها نشطاء وأنصار للقضية الفلسطينية

نائبة أميركية تقدمية تلغي مشاركتها في حفل تأبيني لـ"إسحق رابين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائبة أميركية تقدمية تلغي مشاركتها في حفل تأبيني لـ"إسحق رابين"

نائبة أميركية
واشنطن - البحرين اليوم

ألغت عضو الكونغرس الأميركي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، مشاركتها المتوقعة في حفل تأبيني لرئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحق رابين استجابة لدعوات أطلقها نشطاء وأنصار للقضية الفلسطينية، وأكد المتحدثة باسم كورتيز لموقع "جويش كارنتس" أن النائبة المنتمية إلى الجناح التقدمي في الحزب الديمقراطي، لم تعد تخطط للمشاركة في الحفل الذي سيقام في 20 أكتوبر المقبل، بمبادرة منظمة "أميركيون من أجل السلام الآن" (APN).

وكانت المنظمة قد تفاخرت بنية أوكاسيو كورتيز، التي أصبحت رمزا للتقدميين في الولايات المتحدة، المشاركة في الحفل التأبيني، وكتبت عبر "تويتر" أنه يتعين على كورتيز "تقديم أفكار حول تحقيق المهمة الشجاعة للزعيم الإسرائيلي من أجل السلام والعدالة اليوم، في الولايات المتحدة وإسرائيل".

وأثارت مشاركة كورتيز في المؤتمر الذي يعقد في الذكرى الـ25 لمقتل رابين على يد ناشط يميني متطرف، ردود أفعال غاضبة في أوساط نشطاء حقوقيين، الذين ذكّروها بمسؤولية رابين عن التطهير العرقي في فلسطين خلال نكبة عام 1948، وأوامره بممارسة الوحشية ضدهم وقتلهم خلال الانتفاضة الأولى.

في المقابل، نقل موقع "وكالة التلغراف اليهودية" عن مصدر قريب من المحادثات بين النائبة التقدمية ومنظمة "أمريكيون من أجل السلام الآن"، أن القرار ليس نهائيا. وزعمت الوكالة أن مسؤولا بحملة المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن، استنكر الانسحاب من الحفل.

من جانبها، سخرت نوعا روتمان، حفيدة رابين من كورتيز، كاتبة عبر "تويتر": "بعد كل شيء، جدي الراحل إسحق رابين هو قائل عبارة "اصنعوا السلام مع الأعداء، وليس مع الأصدقاء". إنه قتل بسبب عمله التاريخي والشجاع. لكن بالطبع، من الأسهل التصرف بشعبوية".

قد يهمك ايضاً

شاهد: أمير قطر يشن هجومًا على إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

سفير البحرين في واشنطن يؤكد التوقيع على إعلان تأييد السلام مع إسرائيل قرار سيادي ومصلحة وطنية

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائبة أميركية تقدمية تلغي مشاركتها في حفل تأبيني لـإسحق رابين نائبة أميركية تقدمية تلغي مشاركتها في حفل تأبيني لـإسحق رابين



GMT 17:32 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

تعرف على أفضل صيحات طلاء الأظافر في 2018

GMT 20:35 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطوط البريطانية تعتمد تطورات على متن طائراتها

GMT 09:29 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تخطف كلارا عطا الله من أحلام وراغب وحماقي

GMT 05:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

مسعود أوزيل يعلن اعتزال اللعب دوليًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates