واي ماكس تقنية اتصال حديثة لمسافات طويلة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"واي ماكس" تقنية اتصال حديثة لمسافات طويلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "واي ماكس" تقنية اتصال حديثة لمسافات طويلة

واشنطن ـ العرب اليوم

إنتشرت تقنية الـ"واي ماكس" في العديد من الدول، واعتمدتها كثير من الشركات لحلّ فعّال بغية الوصول الى خدمة أفضل وسرعة أعلى بتكلفة اقل. وتمكن هذه التقنية المستخدم من تصفح شبكة الإنترنت بكلّ أمان وخصوصية، من دون الخوف من تمكّن المتطفلين من استخدام قناته الخاصة. والـ"واي ماكس" او البنية التشغيلية العالمية للعبور بالموجات الدقيقة، هي عبارة عن تقنية اتصال حديثة تهدف إلى توفير بيانات لاسلكية عبر مسافات طويلة متوافقة مع المعيار القياسي العالمي IEEE 802.16، والتي تسمح للمستخدم أن يتصفح شبكة الإنترنت على حاسوب أو هاتف أو أي جهاز آخر من دون توصيله إلى "router" أو "switch"، أو من خلال منفذ إنترنت. وأغلب أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والكومبيوترات اللوحية، وغيرها من الاجهزة الموصولة بالإنترنت، يمكنها استقبال موجات الـ"واي ماكس" التي عادة ما تكون مشفرة، لحماية الخصوصية ومنع أي دخيل من رؤية المعلومات المرسلة والمستقبلة. والـ"واي ماكس" ترسل موجات مشفرة بسرعة قد تصِل الى 70 ميغابيت بالثانية، بغضّ النظر عن عدد المستفيدين ولمساحة 50 كلم في حالة الرؤية البصرية المباشرة، بعكس تقنية الـ"واي فاي" التي لا تتجاوز 54 ميغابيت بالثانية لمستفيد واحد ولمساحة 30 م فقط. لكن السرعة ليست الفارق الرئيسي بين الـ"واي ماكس" والـ"واي فاي"، لكن المساحة هي التي تؤدي دورها كأهم ميزة في تقنية "واي ماكس". وهناك نوعان من الـ"واي ماكس" هما: الثابت، حيث يستقبل الجهاز الإشارة من مكان ثابت سواء بالمنزل أو بالمكتب من جهاز التقاط على سطح البناية مثلاً أو داخلي قرب النوافذ، ومتحرك، حيث بإمكان المستخدم التنقّل من مكان لآخر أثناء تصفحه واستخدامه للإنترنت. ويتكوّن نظام الـ"واي ماكس" من عنصرين، الأوّل برج الإرسال، وهو في المبدأ شبيه لبرج الإرسال الخلوي، ويوفر تغطية لمساحة 8000 كلم2، والثاني المستقبل، ويمكن ان يكون جهازاً صغيراً موجوداً داخل الـكمبيوتر أو الهاتف، كما هو موجود لتقنية "واي فاي". كما صممت الترددات في تقنية الـ"واي ماكس" لتتدرّج من واحد حتى 100 مستخدم لكلّ قناة من قنوات التردد، حيث تبدأ قنوات الاتصال من تردد 1.75 ميغاهرتز حتى 20 ميغاهرتز. وتقنية الـ"واي ماكس" سوف تكون البديل عن الـ"Cable" و"DSL" بتوفير الاتصال بالإنترنت في أيّ مكان وزمان عن طريق أقرب لاقط اتصال موجود في المنطقة. وتميّز الـ"واي ماكس" بنقل المعلوماتية بسِعة ومرونة عالية جداً، ويعمل على عدة أنواع من الشبكات. كما أنه يتميز أيضاً بسرعة التشغيل، حيث يمكن مباشرة العمل بنظام الـ"واي ماكس" من دون الحاجة إلى تحميل أي برامج تشغيلية أو أي اجزاء تكميلية للمنظومة. وبإمكان المشغل ان يقوم باستعمال أيّ حزمة من حزم البيانات المسموح بها، ضمن حدود المنظومة التشغيلية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واي ماكس تقنية اتصال حديثة لمسافات طويلة واي ماكس تقنية اتصال حديثة لمسافات طويلة



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 02:51 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

أسباب رائعة لقضاء شهر العسل في بورتوريكو

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 23:17 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

نجاة محافظ صلاح الدين من محاولة اغتيال في العراق

GMT 16:07 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين للمحجبات من موضة خريف 2018

GMT 01:15 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 03:51 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

فريق بايرن ميونخ يفتتح ثالث مدارسه في الصين

GMT 19:52 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 16:23 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

استعينِ بتصميم المطاعم والمتاجر عند تجديد ديكور منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates