جبران خليل جبران يحلّق في دبي أوبرا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

جبران خليل جبران يحلّق في "دبي أوبرا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جبران خليل جبران يحلّق في "دبي أوبرا"

دبي أوبرا
القاهرة ـ صوت الامارت

احتفالاً بمرور 137 عاماً على مولد الكاتب جبران خليل جبران، تستضيف دبي أوبرا، مسرحية «الأجنحة المتكسرة» التي تعد إحدى روائع المبدع اللبناني الراحل وأعلنت دبي أوبرا أنها تستضيف ثلاثة عروض للمسرحية بالتعاون مع «برودواي إنترتينمنت جروب»، خلال 17 و18 الجاري، احتفالاً بأهمية الأدب والشعر في توحيد الشعوب.ويُعد جبران خليل جبران الذي ولد في السادس من يناير عام 1883، أحد الكتاب المعروفين عالمياً، ومن أعماله: «النبي» و«المجنون» و«رمل وزبد» و«دمعة وابتسامة». ومسرحية «الأجنحة المتكسرة» الموسيقية مبنية على سيرة ذاتية لجبران نُشرت في عام 1912 وتحمل الاسم نفسه.

وكتب نص المسرحية الثنائي نديم نعمان ودانا الفردان، وهي من إخراج برونا لاجان وإنتاج علي مطر، بينما يقود الأوركسترا جو دافيسون.
وتجسّد «الأجنحة المتكسرة» قطعة من الموسيقى المعاصرة تعكس ثراء الأدب والفلسفة العربية، وتهدف إلى تعريف الجمهور بجمال الفن والأداء في منطقة الشرق الأوسط.يُشار إلى أن المسرحية عرضت للمرة الأولى في مسارح «ويست إند» بلندن في أغسطس 2018، إذ بيعت التذاكر بالكامل، لتحط رحالها بعد ذلك في لبنان، مسقط رأس جبران، وتحقق نجاحاً لافتاً خلال مهرجانات بيت الدين الشهيرة في يوليو الماضي.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية في «برودواي إنترتينمنت جروب» ليز كوبس: «يسرنا تنظيم أول عرض موسيقي شرق أوسطي حديث في دبي أوبرا، ويقدّم العرض تحفة فنية حظيت بإشادة دولية وتصور معاناة الهجرة والعلاقات بين الجنسين وأزمة الهوية، ونأمل أن يتعرف الجمهور في دبي على رائعة (الأجنحة المتكسرة) عن كثب».وتسلط أحداث المسرحية الضوء على قضايا في زمنها، التي لاتزال موضع جدل واهتمام بعد أكثر من قرن، مثل قضية المساواة بين الجنسين، والتقاليد مقابل الحداثة، والثروة مقابل السعادة، والهجرة وحب الوطن.
وتسعى دبي أوبرا من خلال عرض «الأجنحة المتكسرة» إلى تعزيز التواصل بين الشرق والغرب، من خلال طرح قصة من الشرق الأوسط عبر أسلوب فني غربي وتوحيد الثقافات والناس من خلال الموسيقى والفن.

قد يهمك ايضا:

مسرحية " استراحة على متن الريح " مستوحاة من حياة جبران خليل جبران

"قاب حرفين أو أدنى" ديوان جديد للشاعر ربيع السايح

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبران خليل جبران يحلّق في دبي أوبرا جبران خليل جبران يحلّق في دبي أوبرا



GMT 13:27 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 17:12 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تناقض بين الرياضي والفاخر في مجموعة " فيتون"

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 20:38 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

حمد محمد ثاني الرميثي يستقبل نظيره البريطاني

GMT 04:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ننشر أسماء الفائزين في سباق الجري القمي بشرم الشيخ

GMT 07:53 2018 السبت ,26 أيار / مايو

طريقة تحضير المنسف الأردني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates