اللجنة الوطنية لحكومة المعلومات تعقد اجتماعها السادس وتبحث آخر مستجدات المشاريع
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

اللجنة الوطنية لحكومة المعلومات تعقد اجتماعها السادس وتبحث آخر مستجدات المشاريع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الوطنية لحكومة المعلومات تعقد اجتماعها السادس وتبحث آخر مستجدات المشاريع

تقنية الاتصال المرئي
المنامة ـ البحرين اليوم

عقدت اللجنة الوطنية لحوكمة المعلومات المكانية الجغرافية برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وعبر تقنية الاتصال المرئي اجتماعها السادس، بهدف بحث آخر مستجدات المبادرات والمشاريع التي تعمل عليها اللجنة.
وقد استهل القائد الاجتماع بالترحيب بالأعضاء الممثلين عن الوزارات والهيئات الحكومية، مؤكداً أهمية اللجنة ودورها في دعم مشاريع البنية التحتية والخدمات وتوفير المعلومات الدقيقة وتبادلها بين جميع الجهات الحكومية وأثرها في تسريع وتيرة إنجاز المشاريع الحيوية.
بعد ذلك ناقش الرئيس والأعضاء عددا من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعمال اللجنة، منها مناقشة إطار عمل وتنفيذ الاستراتيجية الجغرافية المكانية لمملكة البحرين، وجدول البيانات الأساسية للمملكة ودور الوكالات المتخصصة في مراجعة هذه الجداول والانتهاء منها، إلى جانب بحث مدى الجاهزية الجغرافية المكانية للمملكة.
بحث الاجتماع خارطة الطريق المقدمة من أعضاء اللجنة والقائمة على حوكمة المعلومات، وتوظيف التكنولوجيا وتوفير الكوادر المؤهلة في قطاعات البنية التحتية والاتصالات وغيرها، التي تسهم في سد الفجوة الرقمية الخاصة بالجغرافية المكانية وتحقيق التطور وتحسين معيشة الأفراد. كما تمت مناقشة بعض المبادرات وإمكانية تنفيذها خلال العام.
وبحثت اللجنة خلال الاجتماع عددا من المبادرات ذات الأولوية التي ستعمل عليها خلال الفترة القادمة، أبرزها اعتماد السياسات والمعايير الخاصة بالبيانات الجغرافية، ووضع الحلول التقنية لتنظيم عملية الحفر التجريبية (Trial holes) ومعلومات البنية التحتية، وبناء القدرات من خلال الدورات التدريبية.
كما قررت اللجنة العمل على وضع معايير وسياسات للحفر لمرة واحدة لجميع الجهات المختصة بالبنية التحتية، فضلا عن اعتماد البيانات الأساسية الجغرافية (Fundamental data) ، على أن يقوم الأعضاء في اجتماع اللجنة القادم بدراسة المبادرات ووضع الخطة الزمنية للتنفيذ.
الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لحوكمة المعلومات المكانية الجغرافية قد تشكلت بناءً عل القرار رقم (15) لسنة 2017 الصادر عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وتختص باقتراح السياسات والخطط الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع المعلومات المكانية الجغرافية، ووضع المواصفات والمعايير المتعلقة بهذه المعلومات، إضافة إلى تحديد مسئولية وملكية كل جهة للمعلومات، وتنسيق وجمع المعلومات بهدف الحفاظ على جودتها ودقتها وضمان تحديثها ومنع ازدواجيتها.
كما تجدر الإشارة إلى أن من أهم المهام التي تناط باللجنة وضع السياسات والخطط الاستراتيجية التي تسهم في الارتقاء بقطاع المعلومات المكانية والجغرافية، وتعزيز أمن الأنظمة والبيانات، وتسهيل وتعزيز وبناء القدرات وتبادل المعرفة إلى جانب دورها في توظيف المعلومات المكانية الجغرافية، وتمكين القادة من اتخاذ القرارات المناسبة والفاعلة، بما يسهم في الارتقاء بأداء الوزرات والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة في المملكة.

قد يهمك ايضا :

خليفة بن سلمان يترأس جلسة مجلس الوزراء عبر تقنية الاتصال المرئي في البحرين

اللجنة الوطنية للمعلومات والسكان تعقد اجتماعها عبر تقنية الاتصال المرئي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الوطنية لحكومة المعلومات تعقد اجتماعها السادس وتبحث آخر مستجدات المشاريع اللجنة الوطنية لحكومة المعلومات تعقد اجتماعها السادس وتبحث آخر مستجدات المشاريع



GMT 12:25 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي ينتهي من "أنا شهيرة أنا الخائن" مع ياسمين رئيس

GMT 05:51 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أنطونيو كونتي يُشيد بجدية فابريغاس مع "تشيلسي"

GMT 11:12 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفاني صليبا تنعي الماجري وتوجه الشكر له ولروحه

GMT 02:59 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

أرسنال الإنجليزي يقترب مِن هدف مانشستر يونايتد

GMT 10:10 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

يوميات كاتب قصص رعب لها طعم خاص

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

زيّني أسقف منزلك بأبسط وأروع "ديكورات الجبس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates