«كابري» خيال الطبيعة في جنوب إيطاليا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

«كابري».. خيال الطبيعة في جنوب إيطاليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «كابري».. خيال الطبيعة في جنوب إيطاليا

«كابري»
روما-البحرين اليوم

«كابري» هي جزيرة صغيرة في البحر التيراني، وهي تتبع إداريًّا لشبه جزيرة سورانتو جنوب مقاطعة نابولي في لواء كمبانيا جنوب إيطاليا. وقد اُشتُقَّ اسم الجزيرة بالإيطالية من كلمة «ماعز»، حيث اشتهرت «كابري» قديمًا بوجود الماعز فيها بكثافة.وقد سُكنت «كابري» منذ عهد الجمهورية الرومانية، واتخذها القيصر الروماني تابيريوس مقرًّا له. وتحيط بالجزيرة جروف شديدة الانحدار وفيها المغر والوهاد. ويجذب جمال جزيرة كابري كثير من السياح، وأشهر موقع فيها هو المغارة الزرقاء التي تشتهر بمياهها الزرقاء.تصل مساحة جزيرة كابري إلى عشرة كيلومترات مربعة، ويبلغ عدد سكانها قرابة 13 ألف نسمة. كما يبرز جبل مونتي سولارو فيها كأعلى نقطة في الجزيرة، حيث يصل ارتفاعه إلى 589 مترًا فوق سطح البحر. يوجد في جزيرة كابري ميناءان، أكبرهما مارينا غراندي والثاني مارينا بيكولو، كما تحوي الجزيرة بلدتين هما كابري في المركز وأناكابري في الغرب.وقد اشتهرت كابري مؤخرًا بأحذيتها الممتازة وببنطالها الشهير «بنطال كابريز»، الذي ظهر في فيلم «بالب فيكشن» لترنتينو. و«كابري» جزيرة متوسطية نموذجية، طابعها بحري مائة بالمائة، وفيها من المناطق ما يتميز بالندرة والجذب السياحي، مثل حدائق أغسطس العالية ومغارة غروتا ميرفيغليوسا.

توجد عبّارات مائية وسفن تجارية ومروحيات تخرج كلها من خليج نابولي وشبه جزيرة سورينتاين وبوسيتانو وأمالفي، وتتجه كلها إلى جزيرة كابري، حيث تستغرق الرحلة البحرية من نابولي قرابة ساعة وثلث، فيما تقطعها القوارب السريعة بنصف هذا الوقت.الجميل في «كابري» أنها جزيرة صغيرة نسبيًّا، حافظت على طبيعتها وتدمج بين الجبال والمغر والكهوف وبين الشواطئ الرائعة والسواحل الغنّاء التي تشكل مركز جذب سياحيّ كبيرًا.ومن أشهر معالم هذه الجزيرة: جوفيس فيلاموقع أثري شهير ومهم، يرجع تاريخه إلى الفترة الرومانية، وهو عبارة عن آثار قصر بُنيَ في السّابع والعشرين ميلاديًّا، ويُبيّن فن المعمار الروماني في القرون الأولى. يقع على قمة جبل تيبيريو، وهو ثاني أعلى جبل في جزيرة كابري، الصعود إلى قمّته مشيًا على الأقدام ممّا يُكسب السّائح تجربة ممتعة، حيث الطّبيعة الرائعة حوله وأصوات الطبيعة دا باولينو ليمونتريزمطعم رائع يقدم وجبات ممتازة من مطابخ حوض البحر الأبيض المتوسط، منها الإيطالية والفرنسية واليونانية وغيرها.بلو غروتو هي عبارة عن مغارة داخل البحر تقع على شاطئ جزيرة كابري، تعود شهرتها إلى اللّون الأزرق النابع من عملية فيزيائية نتيجة التقاء شعاع الشمس مع المياه داخل المغارة. تعتبر هذه البركة الزرقاء البركة الطبيعية الوحيدة في العالم التي تتميز بهذا اللون الأزرق الفريد. يمكن الوصول إليها بواسطة قارب صغير يُستأجر من الشاطئ، أو عبر السّباحة فتكون المتعة مضاعفة.مونتي سولاروجبل أخضر يقع في جزيرة كابري بارتفاع 589 مترًا عن سطح البحر، تعدّ قمّته أعلى قمّة في الجزيرة. وللتّجول فيه متعة خاصة، فقد حُدّدت مسارات للمشي وبلوغ قمّته التي تكشف أجمل المناظر الطبيعية للجزيرة والبحر. تتنوّع فيه النّباتات لتصل إلى 900 نوع، وقد أبدع الرّسّامون في رسم هذا الجبل وتبيان جماله ونباتاته وإطلالته المدهشة ليكتسب مونتي سولارو شهرة عالميّة. 

قد يهمك ايضا :

5 دول تتنافس على جذب السيّاح بطرق مبتكرة في ظل استمرار أزمة "كورونا"


هذه الجزيرة الإيطالية.. تسترجع كلفة فندقك في حال هطول المطر

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«كابري» خيال الطبيعة في جنوب إيطاليا «كابري» خيال الطبيعة في جنوب إيطاليا



GMT 07:16 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ثراء جبيل ضيفة "الراديو بيضحك" على راديو 9090

GMT 01:41 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

وفاة شاب عربي إثر حادث دهس شنيع في مدينة العين

GMT 10:11 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

5 أسباب لزيارة مونتينيغرو قدمها خبراء السفر

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:55 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

تعرف على طرق اختيار القميص المناسب مع الجينز

GMT 12:28 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

الإذاعة البريطانية "BBC" تواجه تحقيقات جديدة ومتعدّدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates