عبدالله يدعو إلى تعزيز شراكات التعاون بين دول القارة الآسيوية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

عبدالله يدعو إلى تعزيز شراكات التعاون بين دول القارة الآسيوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله يدعو إلى تعزيز شراكات التعاون بين دول القارة الآسيوية

الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة
المنامه-البحرين اليوم

شارك الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، اليوم، نيابة عن سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري السابع عشر لحوار التعاون الآسيوي، والذي استضافته الجمهورية التركية، والذي عقد عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، تحت عنوان "السياحة الجديدة الآمنة والصحية".  

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، في كلمته أن مملكة البحرين، كعضو مؤسس في حوار التعاون الآسيوي، تحرص على الالتزام بأهداف الحوار والأسس والمبادئ التي يقوم عليها، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، وإقامة الشراكات في مجالات التعاون الرئيسية، كالأمن الغذائي والمائي، والطاقة والاتصال؛ والتكنولوجيا والابتكار؛ إلى جانب التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية أن السياحة تشكل جزءً مهمًا من أهداف التنمية المستدامة، ويمكن أن تسهم بشكل كبير في تعافي الاقتصادات من تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، مطالبًا في هذا الصدد بالعمل على تعزيز العلاقة بين السياحة والثقافة من أجل تحقيق النمو والازدهار.

وجدد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، استعداد مملكة البحرين لاستضافة الاجتماع الأول للأمناء العامين للمنتديات والمنظمات الدولية والإقليمية، وشبه الإقليمية في آسيا، منوهًا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى بناء شبكة معلومات عن طريق تبادل الأفكار من أجل التعاون التقني، والتأسيس لحوار آسيوي شامل، لبناء القدرات واستثمار الموارد البشرية والمالية.

ودعا وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية إلى أهمية التعرف على الفرص المتاحة من أجل المساهمة في إيجاد مجتمع آسيوي متفاعل ومتنوع ومتكامل، وتوسيع آفاق التفاهم بين الثقافات المختلفة، مبينًا أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، نجحت في ترسيخ النموذج العالمي الأمثل في التسامح والتعايش المتحضر.

وقد صدر عن الاجتماع "إعلان أنقرة" بهدف تطوير آليات التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء، للحد من التأثير السلبي لجائحة فيروس كورونا على المجتمعات والاقتصادات، وتسهيل الانتعاش الاقتصادي القوي والمرن، بالإضافة إلى النمو المستدام والمتوازن والشامل.

قد يهمك أيضا:
الزياني يشارك في حملة ترشيح الشيخة مي للأمين العام للسياحة
وزارة الخارجية البحرينية تنظم حفلاً بمناسبة اليوم الدبلوماسي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله يدعو إلى تعزيز شراكات التعاون بين دول القارة الآسيوية عبدالله يدعو إلى تعزيز شراكات التعاون بين دول القارة الآسيوية



GMT 17:32 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

تعرف على أفضل صيحات طلاء الأظافر في 2018

GMT 20:35 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطوط البريطانية تعتمد تطورات على متن طائراتها

GMT 09:29 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تخطف كلارا عطا الله من أحلام وراغب وحماقي

GMT 05:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

مسعود أوزيل يعلن اعتزال اللعب دوليًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates