مواطنو البحرين يٌعبّرون عن حزنهم بوفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أكّدوا أنّهم فقدوا الأب والقائد ورمز الإصرار والعزيمة في البلاد

مواطنو البحرين يٌعبّرون عن حزنهم بوفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطنو البحرين يٌعبّرون عن حزنهم بوفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

خليفة بن سلمان آل خليفة
المنامة - البحرين اليوم

عبّر عدد من المواطنين عن بالغ حزنهم لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وقالوا إن الوطن فقد قامة شامخة، وقائدًا ملهمًا ورجلًا ذا مبادئ ومواقف صلبة، واستذكر المواطنون مناقب الفقيد ومواقفه والصورة الجميلة التي زرعها في ذاكرتهم، وقدموا خالص التعازي والمواساة لقيادة البحرين والأسرة المالكة والشعب كافة، مؤكدين أن الراحل كان نِعم القائد.

قالت شيخة عادل الزايد (ناشطة اجتماعية): تعلمنا منك الوفاء والاصرار والعزيمة، انت فخر للأمة، بنت فيك البلاد وتعمرت.. تعلمنا منك أن الفشل احد اسباب النجاح، مهما حدث لنا أمر مزعج تبقى عزائمنا قوية، انت الاب والاخ والصديق في وقت الشدائد، لن نقول وداعا يا أبا علي، سوف تبقى انجازاتك واعمالك وتوجيهاتك خالدة في قلوبنا. رحمك ربي يا قائد الإنسانية.

من جهتها قالت الإعلامية مروة أشكناني: يصعب على التاريخ أن يُنسى حينما يُكتب على أيدي مؤسسين قادة.. أب البحرين.. إلى رحمة الله الواسعة.. اعتصرت قلوب الشعب بخبر رحيلك لكنك ستبقى حاضرًا في دعائهم .. رحمك الله وستبقى دائما في قلوبنا.

وأضافت: الأمير خليفة بن سلمان عُرف عنه أنه نعم الأب والقائد لكل مواطن بحريني.. والبحرين اليوم بكافة أطيافها حزينة لسماع هذا الخبر المؤلم. حضر اسمه في انجازات البحرين التي خُطّت من ذهب.. كان داعمًا لأبناء شعبه.. مؤمنًا بهم.. ساعيًا لنجاحهم.. احتضن أسر الوطن وقام بهم.. عرفه الكبير والصغير المحرق والرفاع وكل مكان بـ«بو علي» والآن رحل بو علي .. وختمت: «بو علي» أحد أعمدة البلد.. المؤسس والأب.. رحمك الله.

بدوره قال المشرف الإداري في الفريق الأول بنادي المحرق محمد عبدالله الشملان: فقدت البحرين الوالد العزيز المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء رحمه الله. وأضاف الشملان: الوطن يفقد وطن انت الوطن بوعلي والبحرين لن تنساك من الدعاء، دخلت قلوب الجميع كبارا وصغارا. المغفور له يملك الحنكة والاستماع للكل وصاحب مواقف. كل دول الخليج تعرف شخصيته ودماثة أخلاقه. كرس نفسه من اجل رفعة الوطن بمعية صاحب الجلالة الملك حمد حفظه الله. وختم قائلًا: إنا لله وإنا إليه راجعون.

من جانبه قال الإعلامي محمد الدوسري «ان العين لتدمع والقلوب لتحزن من خبر وفاة أبونا وابو البحرين سمو الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، وقفاته وأعماله وإنجازاته سوف يخلدها التاريخ وتتواثرها الاجيال ،وروحه سوف تبقى حاضرة في قلوب جميع اهل البحرين.

رئيسة اللجنة الإعلامية بجمعية الحقوقيين البحرينية شيماء عبدالله كتبت: رمزٌ يسمونه بلادًا، حينًا يُقال له وطن.. نهضة الامس.. ونبض الفكر ومواويل الالم.. لنشهد ملامح الفقد وعين الوجع .. لا نعرف إذا ما نرثي قائدًا أم أبًا .

وقالت الباحثة الإعلامية أسماء عبدالله في رثاء الأمير الراحل: رحلت وأرواحنا تعتصر من الألم، فلو أن الموت يقبل فدية لفديناك، ولكنها الأقدار هي التي تختار، فإلى جنان الخلد رحلت وفي مستقر رحمته طبت، ولسنا وحدنا من يفتقدك، فقد منحك الله المحبة من جميع عباده في الحياة.

بدوره، قال عضو نادي البحرين للدراجات النارية عيسى أحمد خرمي: الله يرحم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان، الله يسكنه فسيح جناته ويعلي مراتبه ويجزيه الخير لكل ما قدمه للبحرين وشعبها طوال حياته. فقدت البحرين رجلا عظيما وقائدا فذا، وإنسانا تعجز الكلمات عن وصفه. إنا على فراقك يا بوعلي لمحزونون.

من جهته قال الناشط الاجتماعي عبدالله عبدالعزيز: رجل العطاء الذي له الكثير من الاثر في كل شبر في البحرين لا أستطيع ببعض الكلمات وصف هذا الرجل العظيم الذي قدم في جميع بقاع المملكة اثرا من انجازاته وعطاءاته، وان هذا الاثر الراسخ في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعمرانية، فهو ابو البحرين وترك لنا إرثًا وذكرى من الصعب نسيانها. وتجلت آثاره في كل ثنايا هذا الوطن، بل ووصلت جميع أنحاء العالم.. اللهم اغفر له واغسله بالماء والثلج والبَرد ووسّع مدخله.

وأضاف: لقد فقدت الأمة الإسلامية والعربية شخصية استثنائية. من يعرف البحرين يعرف اميرنا صاحب السيرة العطرة والحياة الحافلة بالعطاء والبذل، وأسهم في بناء وطنه بكل ما لديه من جهد، فأوصل البحرين إلى أرقى وأعلى المراتب بين الدول، وبنى لشعبه ووطنه مملكة تتغنى بها كل الشعوب والأمم في العالم، والتي تتمنى أن يكون لديها مثلها أو حتى قريبة منها، كون الفقيد ذخرًا لشعبه ورمزًا لن يتكرر على مدى التاريخ.

بدوره قال خالد القعود: حزنت وبكيت وفقدت من كان لي مثلي الاعلى في الحياة والقيادة والحنكة والابوة لي ولشعب محب، يوم أمس كان يوما حزينا وكل شيء فيه غير المعتاد كان يوما مخيفا بفقدان ربان سفينة السلام في بلدي والعالم هذا اليوم كغير عادته.. اصبح اليوم جافا، مؤلما، حزينا. ومشاعري وبلدي تطرق الالم بهذا الفقدان الجلل.

وأضاف: يا ألمي.. يا حزني.. فقد رحل عن العالم رجل السلام،، رحل رجل الامان، رحل رجل العقل المستنير.. رحل باني نهضة البحرين وحكيمها الفذ.. رحل باني الانسان ومهندس عجلة النمو في البلاد وعصرها الزاهر، رحل الأب والأمير والحكيم خليفة .. وباذن الله سيبقى للأبد في عقلنا وقلبنا.. هكذا جاءتني الفاجعة وهكذا هو الحال في بلادي منذ الامس و فجر اليوم.

وقالت مريم جمعة هلال: هل على حبه فطرنا؟ أم على حبه تربينا؟ أم فتحت أعيننا وهو في المحرق بين أزقتها وطرقاتها يساعد الفقراء والمحتاجين؟ لماذا نحبه؟ وكيف ومتى أحببناه؟ أسئلة كثيرة أسألها لنفسي.

وأضافت: هي تلك الصورة الجميلة التي في ذاكرتنا له، هي يده الملوحة لي ولزميلاتي عند استقباله في كل مرة عند عودته من السفر. هي بكائي وأنا صغيرة لكي تشتري لي أمي وردة حمراء كي أعطيها له عند استقباله. هي رقصاتنا البريئة له في متحف البحرين الوطني. هي صرخاتنا ونحن ننشد النشيد الوطني أمامه بكل حماس كما لو كان هو العلم.

واسترسلت: يا لهذه الأيام ويا لتلك الطلة ويا لتلك الهيبة، يا لذلك الأمان الذي نشعر به عندما يحضن اليتامى ويمسح على رؤوسهم. تسابقنا على حبك صغارًا وتسابقنا على حبك كبارًا، فأهل الرفاع يتباهون بسكنك بينهم، وأهل المحرق يتفاخرون بحبك لهم، والكل من جميع مدن البحرين يستبشر برؤيتك. فيا لهذا الحب وهنيئًا لك به .

وختمت: أبي خليفة بن سلمان شكرًا لك، شكرًا على هذه المشاعر الجميلة التي تركتها في قلوبن.. شكرًا على الأمان الذي كنا نشعر به عند رؤيتك.. شكرًا على دفاعك عن هذا الوطن وحرصك على الحفاظ على ثرواته وأهمها. نحن نعدك أننا سندافع عن هذه الأرض وسنبني ثروتنا في أنفسنا وأبنائنا خدمةً لهذا الوطن.

من جهته قال المواطن جواد جهرمي: «لم يكن إلا واحدا منا، أبا لصغيرنا وأخا لكبيرنا، عضيدا وسندا لكل منا، أحبته البحرين وأحبها. لا نقول سوى إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحمك الله أبا علي وأسكنك فسيح جناته».

وقال الباحث الأكاديمي منتظر العلوي: إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، ونعزي مملكة البحرين حكومة وشعبا والامتين العربية والاسلامية وشعوب العالم الصديقة نيابة عن عائلة المرحوم السيد نعمة العلوي.

من جهتها قالت المعلمة والمعلقة الصوتية بتول أحمد: رحل رجل الوطن، قائد ومسيرة النهضة، رجل البناء والتأسيس، رجل من رجال الخليج التاريخيين لن يتكرر.

وقال الإعلامي عمار الخباز: فقدت البحرين قامة في العمل الانساني بجميع مستوياته، رفع اسم البحرين عاليًا في جميع المحافل، ومن ضمن أعماله الانسانية انه كان يقف مع مرضى السكلر دائمًا وجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر ومواقفه مع هؤلاء المرضى لا تنسى كون أن لدي أخوين من مرضى السكلر.

وأضاف: رحم الله الأمير القائد والإنسان وأسكنه فسيح جناته.. ونعزي مملكة البحرين قيادة وشعبًا، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

من جانبه قال المواطن محمد جاسم: ببالغ الاسى والحزن والقلوب المومنة، نحتسب ميّتنا لله تعالى، ونرضى بقضاء الله وقدره، فعند تلقي خبر الوفاة والعزاء لفقيدنا الامير خليفة بن سلمان ال خليفة اصابنا الحزن الكبير، واحببنا ان نشاطركم المكم وحزنكم بهذا المصاب الجلل، نتقدم اليكم بتعازينا الحارة النابعة من القلب، وبمشاعر المواساة والتعاطف الاخوية المخلصة، ونذكّركم بقول رسول الله صلى الله عليه واله وسلّم: «ما مِن عَبْدٍ تُصِيبُهُ مُصِيبَةٌ، فيَقولُ: انَّا لِلَّهِ وانَّا الَيْهِ رَاجِعُونَ، اللَّهُمَّ اجرْنِي في مُصِيبَتِي، وَاَخْلِفْ لي خَيْرًا منها، الَّا اَجَرَهُ اللَّهُ في مُصِيبَتِهِ، وَاَخْلَفَ له خَيْرًا منها»، ونسال الله تعالى ان يتغمّده برحمته ويدخله فسيح جنّاته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه، وان يلهمكم الصبر والسلوان، وان ينزل عليكم السكينة وحسن العزاء.

بدوره، قال الإعلامي عبدالرحمن الشمري إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء -رحمه الله- هو نموذج لن يجود به الزمان مرة أخرى حيث فقد العالم رمزًا تاريخيًا ساهم في تأسيس قواعد للتعاملات الإنسانية السامية، ونشر قيم التسامح ونبذ العنف والكراهية، مؤكدًا أن اسم المغفور له بإذن الله تعالى سمو رئيس الوزراء سيظل خالدًا على مر الزمن لما بذله من جهود لخدمة الإنسانية والبناء والتنمية طوال مسيرة حياته.

وأضاف أن رحيل سمو رئيس الوزراء ترك في قلوب محبيه جرحًا غائرًا لن يندمل على مر السنين، فقد كان والدًا لكل أهل البحرين، ورمزًا للحكمة وسداد الرأي، ونموذجًا عربيًا وإسلاميًا ترك أثره في كل طريق سار فيه، بدءًا من الجهود التنموية والعطاء الزاخر للانجازات التي صنعت نهضة البحرين، ومرورًا بأعمال البر والخير والعطاء، فهو صاحب الأيادي البيضاء في شتى ربوع العالم، كما اقتدت به الدول نموذجا للبناء والتطوير، واتخذت الأمم المتحدة من إحدى مبادراته يومًا للضمير الانساني، فهو الأب والقائد والمعلم والانسان وستظل مبادئه منهجًا تقتدي به الأجيال القادمة.

قد يهمك ايضاً

رئيس الوزراء البحريني يُعزِّي الرئيس الفلسطيني في وفاة صائب عريقات

رئيس الوزراء البحريني وولي العهد يُهنّئان الرئيس الأميركي المنتخب

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنو البحرين يٌعبّرون عن حزنهم بوفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مواطنو البحرين يٌعبّرون عن حزنهم بوفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة



GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 20:24 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صورة أسدين يضحكان تثير موجة من السخرية على مواقع التواصل

GMT 01:56 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب جديد يوثق شهادات من فتيات بوكو حرام "المختطفات"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 04:32 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف علي سيارات موديل 2019 أسعارها أقل من 200 ألف جنيه

GMT 18:53 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة "فيراري" تقدّم سيارات محدودة الإنتاج

GMT 12:50 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تكشف سبب خوفها من الوقوف أمام "الزعيم"

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates