بن سلمان يُؤكّد ضرورة تطوير آليات الأمم المتحدة وفق مُستجدّات العصر
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

دعا العالَم إلى تعزيز التعاون الدولي المُشترك لمواجهة تحديات "كورونا"

بن سلمان يُؤكّد ضرورة تطوير آليات الأمم المتحدة وفق مُستجدّات العصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن سلمان يُؤكّد ضرورة تطوير آليات الأمم المتحدة وفق مُستجدّات العصر

الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
المنامة - البحرين اليوم

أكّد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أن مكانة الأمم المتحدة ترسخت على مدى أكثر من سبعة عقود، كمنظومة عالمية فاعلة لإدارة وتنسيق العمل الجماعي المشترك الهادف إلى حفظ السلام والأمن والاستقرار العالمي، وأسهمت الأمم المتحدة عبر هذه العقود في تعزيز جهود التنمية وتقديم العون الإنساني النبيل في مواجهة الأزمات والكوارث ومختلف التحديات التي تهدد حاضر ومستقبل العالم.

وقال: «إن الاحتفاء بالذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة هو احتفاء بعقود ممتدة من التضامن والتعاون الإنساني من أجل عالم ينعم فيه الجميع بالاستقرار والرخاء»، وأكد أن مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حرصت على توطيد علاقات التعاون مع الأمم المتحدة ومساندة جهودها في نشر السلام والاستقرار، إدراكًا من المملكة لأهمية دور الأمم المتحدة كإطار دولي جامع يجب الحفاظ عليه حتى يؤدي رسالته النبيلة في خدمة الإنسانية وتطورها.

وشدد على أن الظروف الراهنة التي يعيشها العالم لا تقل في خطورتها عن تلك التي كانت سائدة قبل خمسة وسبعين عامًا، عندما نشأت الأمم المتحدة، مع اختلاف في طبيعة الخطر الماثل الذي يتم التعامل معه، إذ حل الخطر الصحي العالمي حاليا مكان التهديد العسكري المدمر الذي مثلته الحرب العالمية الثانية.

ودعا في رسالة إلى العالم لمناسبة يوم الأمم المتحدة الذي يوافق السبت 24 أكتوبر 2020م إلى تعزيز التعاون الدولي المشترك من أجل مواجهة التحدي الراهن الذي تمثله جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا سموه أن هذه الجائحة وضعت العالم أجمع أمام تحد مصيري للبشرية لا يمكن مواجهته بشكل منفرد.

وأعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها الأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها المتخصصة على مدى العقود الماضية، وما قامت به من دور فعال في إنهاء الصراعات والتخفيف من وطأة الأزمات العالمية، ومساندة جهود الدول لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وأهداف التنمية المستدامة 2030، التي شكلت منطلقا لتحقيق المنافع المشتركة للشعوب.

وقال إن جائحة فيروس كورونا جددت تأكيد أهمية تطوير مسيرة التعاون العالمي لتكون أكثر تضامنًا وتنسيقا في استشراف المستقبل ووضع تصورات لسبل مواجهة الطوارئ والأزمات غير التقليدية من منطلق إنساني يتجاوز أي اعتبارات سياسية أو اجتماعية.

وأضاف: «إن توقف واضطراب الحياة والتأثيرات الجمة التي طالت شعوب العالم أجمع يجب أن تذكرنا بمدى تشابك مصالحنا والمصير المشترك الذي يربط بيننا، وأن بمقدورنا أن نبني وأن نمضي قدما في صناعة مستقبل واعد تتحقق فيه معاني الأخوة الإنسانية النبيلة».

ونوه إلى أن جائحة كورونا شكلت ولا تزال اختبارًا صعبًا للبشرية وقدرتها على الحفاظ على ما تحقق من منجزات، وأن المسؤولية الأخلاقية تحتم أن يتحرك الجميع تحت قيادة الأمم المتحدة لمواجهة هذا التحدي وفقا لقيم الضمير الدولي كأساس يعزز السلام والاستقرار.

وأعرب عن الاعتزاز والفخر بالجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في التصدي لجائحة كورونا وما حققته فريق البحرين بقيادة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء من نجاحات عبر مجموعة من المبادرات والإجراءات التي أسهمت في احتواء تداعيات هذه الجائحة بأعلى درجات الكفاءة.

ونوه إلى أن مملكة البحرين عملت على توفير الرعاية والعناية والعلاج لجميع المواطنين والمقيمين بلا استثناء أو تفرقة، بما يجسد القيم البحرينية الأصيلة والوجه الحضاري المشرق للبحرين وشعبها، وأكد أن التعاون بين مملكة البحرين والأمم المتحدة أثمر خلال ما يربو على 50 عامًا نجاحات عديدة في المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمية والثقافية والتنموية، وأن المملكة تفتخر باحتضان عدد من المقرات الإقليمية التابعة للأمم المتحدة التي تجد من المملكة كل الدعم والمساندة.

ونوه إلى أن مواجهة جائحة كورونا يجب ألا تشغل العالم عن أهمية وجود تنسيق مشترك في مواجهة التحديات التي تمثل أيضا تهديدا مباشرا لحاضر ومستقبل البشرية، من بينها الصراعات والنزاعات المسلحة، ومحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والإرهاب والعنف والتطرف والتغير المناخي وغيرها.

وشدد في هذا الصدد على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في المجالات التي تخدم تقدم البشرية وتعافيها من الأزمة الراهنة، في مقدمتها تحقيق الأمن الصحي الذي بات يحتل أولوية قصوى، وحث على أهمية بلورة رؤى مستقبلية شاملة لتحقيق الأمن والسلام والتعاون في مجالات التنمية التي تسهم في تحقيق المصالح المشتركة للدول والشعوب وبناء مستقبل أكثر استقرارا ونماء للأجيال القادمة.

ودعا رئيس الوزراء إلى الحفاظ على الأمم المتحدة والعمل على تطوير آلياتها وفق مستجدات العصر وبما لا يتنافى مع مقاصدها النبيلة، ولا سيما أن المنظمة الدولية أثبتت على مدى عقود قدرتها على الصمود في مواجهة التحديات التي هددت الأمن والاستقرار العالميين.

قد يهمك ايضاً

خليفة بن سلمان يتلقى برقية شكر جوابية من محمد أشرف

خليفة يتلقى برقية شكر جوابية من ملك تايلند

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن سلمان يُؤكّد ضرورة تطوير آليات الأمم المتحدة وفق مُستجدّات العصر بن سلمان يُؤكّد ضرورة تطوير آليات الأمم المتحدة وفق مُستجدّات العصر



GMT 01:13 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 من كبار الصحافيين الذكور في BBC يُرحبون بخفض مرتباتهم

GMT 07:06 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

١٠ ألاف لكل لاعب بالمصري عقب الفوز على الزمالك

GMT 01:36 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 09:04 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على كيفية إدراج اللون الأزرق في الديكور الداخلي

GMT 08:40 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أودي تخطط لوقف إنتاج "R8" في 2020

GMT 15:47 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نادية رشاد تصوّر "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني في المنصورية

GMT 21:17 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حميد الشاعري يصنع طفرة موسيقية لا ينساها جيل التسعينات

GMT 00:38 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

بدء تنفيذ مشاريع متحفية وتراثية بـ 433 مليون ريال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates