وزير العدل البحريني يؤكد أن نظام الأمانات إليكتروني ولا يستطيع أحد التدخل فيه
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أوضح خالد بن علي أن المبالغ الموجودة كأمانات تذهب للميزانية

وزير العدل البحريني يؤكد أن نظام الأمانات إليكتروني ولا يستطيع أحد التدخل فيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العدل البحريني يؤكد أن نظام الأمانات إليكتروني ولا يستطيع أحد التدخل فيه

خالد بن علي آل خليفة
المنامة - البحرين اليوم

عقب وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة على مداخلة النائب يوسف زينل بأن " رصيد الوزارة متغير باستمرار كل ساعة، والتحرك بالحساب ضخم، أحيانا يدخل بالحساب في يوم 35 مليون، وأسباب الزيادة هو الحركة، وما يفرق هنا هو التسوية النهائية في نهاية العامة".

وأضاف الوزير" فيما يتعلق بتوصيات ديوان الرقابة والنظام المحاسبي المطلوب، التوصيات منذ البداية دفعتنا لإيجاد نظام فعال في الحفاظ على المال العام، وكانت القيود القائمة في الوزارة مسبقاً يدوية، ثم تم تحويلها الى نظام الكتروني في سنة 2008 و اضطررنا بعدها لتطويره في العام 2015 لنظام الجديد، برابط التنفيذ لدى القاضي، وما صرف منه وما تبقى، وبذلك وفرة للوقت".

وأردف" نظام الامانات مربوط بنظام النيابة العامة، وبنظام نجم بالداخلية، وكذلك مع نظام وزارة المالية، والنظام المحاسبي قائم على معايير معينه، ولا يتم التغيير به الا من خلال شركة هي التي تجيز ذلك".

وأردف الوزير" فيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بتسديد الحسابات لأصحابها، لدينا تحدي بهذا الموضوع، وحجم أصحاب هذه الحسابات ضخم ويتعدى المليون، أصحاب الحسابات الكبيرة تم تبليغهم، تبقى الحسابات الصغيرة وهي التي تأخذ وقت طويل، ولا يعني هذا بأننا لا نريد الوصول اليهم، لكنها تتعلق بالجدوى في العمل، ولقد توصلنا أخيرا لنظام ارسال رسال "اس أم أس" لكي نبلغهم".

وأكمل" نظام الصلاحيات، فوق 200 الف دينار يختص بها الوكيل، اقل منها هنالك انصبة للوكيل وأخرى للوكيل المساعد، بحسب الأحوال ودرجات الصرف، والخلفية القانونية لتحويل المبالغ ، وزارة العدل بحكم طبيعتها لا يمكن ان تستبقي لديها مبالغ تصل لسبعين مليون دينار وتضعها ببنوك، وتتابع استثمارها".

وتابع الوزير" ارتأينا أن يكون عندنا حساب بنكي فيه حوالي 51 مليون دينار، والباقي تستثمر من قبل وزارة المالية، كما أن المبالغ الموجودة لدينا كأمانات تذهب للميزانية العامة للدولة لأنها إيرادات، واشير هنا بأن جميع المبالغ الموجودة في وزارة المالية هي بطلب من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف".

قد يهمك ايضاً

وزراء العدل العرب يبحثون مكافحة الإرهاب وغسل الأموال

قائد الخدمات الطبية يُشيد بجهود مقدمي الرعاية الصحية بالمحجر في البحرين

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل البحريني يؤكد أن نظام الأمانات إليكتروني ولا يستطيع أحد التدخل فيه وزير العدل البحريني يؤكد أن نظام الأمانات إليكتروني ولا يستطيع أحد التدخل فيه



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates