البركة المصرفية” توافق على بدء تحويل ترخيص شركتها الأم في البحرين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بما يسمح بتغيير الهيكل التشغيلي من أجل مواءمتها بشكل أفضل

"البركة المصرفية” توافق على بدء تحويل ترخيص شركتها الأم في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البركة المصرفية” توافق على بدء تحويل ترخيص شركتها الأم في البحرين

مجموعة البركة المصرفية
المنامة - البحرين اليوم

اختتمت مجموعة البركة المصرفية يوم أمس اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمساهميها بنجاح، والذي وافق على توصية مجلس إدارتها بالبدء رسميًا في عملية تحويل الترخيص من بنك جملة إسلامي إلى شركة استثمار إسلامية من الفئة 1، شريطة الحصول على الموافقات اللازمة من مصرف البحرين المركزي، الذي سوف تستمر المجموعة بالعمل تحت إشرافه التنظيمي.

وقد ترأّس الاجتماع، الذي عُقد عبر الاتصال المرئي، رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ عبدالله صالح كامل، وحضره أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وممثل عن الهيئة الشرعية الموحدة، وعدد من المساهمين شكّل النصاب القانوني المطلوب، بالإضافة إلى ممثلين عن مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة وبورصة البحرين.

وسوف يسمح تحويل الترخيص للمجموعة بتغيير الهيكل التشغيلي لشركتها الأم في البحرين من أجل مواءمتها بشكل أفضل مع استراتيجية المجموعة ونموذج أعمالها، مع ضمان استمرارها في الاستفادة بشكل كامل من الإطار التنظيمي لمصرف البحرين المركزي. وسوف لن يؤثر تحويل الترخيص بأي حال من الأحوال على الوحدات المصرفية التابعة للمجموعة، بما في ذلك بنك البركة الإسلامي-البحرين، الذي سيواصل أنشطته المصرفية وأعماله كالمعتاد تحت إشراف مصرف البحرين المركزي والجهات التنظيمية المصرفية المحلية الخاصة بها. كما سيستمر إدراج المجموعة في بورصة البحرين وناسداك دبي.

بالإضافة إلى منح الموافقة على تحويل الترخيص، وافق المساهمون أيضًا خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية على أمور أخرى تتعلق بتحويل الترخيص. ويتضمّن ذلك الموافقة على تغيير الاسم التجاري للمجموعة من “مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب.” إلى “مجموعة البركة ش.م.ب.”، وكذلك الموافقة على إجراء جميع التغييرات المطلوبة على عقد التأسيس والنظام الأساسي الحالي للمجموعة بما يعكس ويفي بالأهداف والأنشطة التجارية والمتطلبات التنظيمية لشركة استثمار إسلامية من الفئة 1، بالإضافة إلى الموافقة على أي تعديلات لاحقة يتم طلبها من قبل مصرف البحرين المركزي وأي جهات تنظيمية أخرى ذات علاقة. وفي هذا الصدد، منح المساهمون أيضًا موافقة وتفويضًا لمجلس الإدارة أو مفوّضيه لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ وإمضاء المستندات المطلوبة من أجل المضيّ قُدُمًا في إنفاذ القرارات التي يصدرها اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وبهذه المناسبة، صرّح الشيخ عبدالله صالح كامل رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية قائلاً: “يسعدنا موافقة مساهمينا على توصية مجلس الإدارة بتحويل ترخيص الشركة الأم للمجموعة في البحرين إلى شركة استثمار إسلامية من الفئة 1. إن هذه الخطوة الاستراتيجية ستمكّن المجموعة من تعزيز الكفاءة والأداء بشكل أكبر، وستمكّننا من خلق قيمة وفرصة أكبر لجميع أصحاب المصلحة عبر المجموعة”.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية الأستاذ عدنان أحمد يوسف: “نحن ممتنّون للدعم المستمر من قبل مساهمينا وثقتهم في استراتيجية المجموعة والمستقبل القوي الذي نراه لها. وسوف يضع هذا التحوّل الأسس اللازمة لممارسة العمليات بصورة مبسّطة أكثر، وتخصيص أفضل للموارد، ونتائج محسنة، ودعم قوي ومستمر لوحداتنا التابعة حول العالم. وبدعم من مساهمينا، سوف نمضي قُدُمًا بسرعة للحصول على الموافقات اللازمة لإتمام التحويل. وسنفعل ذلك بالتعاون الوثيق مع مصرف البحرين المركزي، الذي يحرص على توجيهنا الدائم خلال هذه العملية، والذي سوف يواصل الإشراف على المجموعة تحت الترخيص الجديد الذي يتطلّب هو الآخر مستويات عالية من الرقابة والحوكمة والمساءلة”.

قد يهمك ايضاً

صالح كامل رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية في البحرين

الفنان الإماراتي علي الطاهر يشارك في بطولة مسلسل "بنات الماريونيت"

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البركة المصرفية” توافق على بدء تحويل ترخيص شركتها الأم في البحرين البركة المصرفية” توافق على بدء تحويل ترخيص شركتها الأم في البحرين



GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 16:59 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

"لاند روفر" تتحدّث عن سيارتها "ديسكفري الرياضية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

شركة ألمانية تقدم تجربة فريدة للرقص في ظل انعدام الجاذبية

GMT 14:51 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

استخدم الطب البديل وعالج مشاكل الجسم والبشرة بالزبيب

GMT 20:17 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أفكار ونصائح مفيدة لتصيمم غرف نوم مودرن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates