أسواق الأسرة” في البحرين توضّح مفهوم أول متجر أخضر تابع لها
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

اتخذت مجموعة خطوات لضمان تقليل الأثر البيئي له

"أسواق الأسرة” في البحرين توضّح مفهوم أول متجر أخضر تابع لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أسواق الأسرة” في البحرين توضّح مفهوم أول متجر أخضر تابع لها

وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني
المنامة - البحرين اليوم

أطلقت أسواق الأسرة فعاليتها “الأسبوع الأخضر” يوم الأحد 29 نوفمبر بالتعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمجلس الأعلى للبيئة، وطرحت فعالية “الأسبوع الأخضر” عدة مبادرات متوافقة مع التزام أسواق الأسرة بالعمل المستمر على التقليل من أثرها البيئي وتوعية المجتمع بأهمية السعي إلى اتباع أسلوب حياة خال تمامًا من النفايات.

وكانت أسواق الأسرة قد تعاونت مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بهدف إقامة معرض “أسلوب حياة خال تمامًا من النفايات” بالقرب من متجرها في مجمع المركادو في منطقة الجنبية. ويضم المعرض قطع أثاث ونفايات منزلية معادة التدوير، وعروضًا حية لأفكار مبدعة تخص إعادة التدوير يقدمها فنانات وفنانون محليون، فضلًا عن وضع حاويات لفرز النفايات في أرجاء المجمع.

إضافة إلى ما سبق، أعلنت أسواق الأسرة أن متجرها في مجمع المركادو هو متجرها الأخضر الأول. فقد اتخذت أسواق الأسرة مجموعة من الخطوات لضمان تقليل الأثر البيئي لمتجرها الأخضر الأول وتخفيض نفاياته إلى أقصى حد ممكن. وتشمل هذه الخطوات استعمال مصابيح (LED) التي تولد كمية أقل من الحرارة، مما يقود إلى التقليل من حجم الطاقة المستهلكة وكمية تكييف الهواء المطلوبة. وعلاوة على ما سبق، فإن نظام التبريد الحديث والمتطور في أسواق يستعمل الغاز المعروف باسم (R404)، الذي يعتبر أكثر صداقة للبيئة بالمقارنة بالغاز المعروف باسم (R22).

وللتعامل مع مسألة الهدر في الطعام، فإن المنتجات التي تعتبر سليمة وقابلة للأكل لكنها غير صالحة للبيع تمنح على سبيل التبرع إلى جمعية حفظ النعمة المعنية بإطعام المحتاجين. كما أن برنامج “فكر محليًا” التابع لأسواق الأسرة يقدم يد العون إلى المزارعين والمنتجين المحليين، ويشجع على بيع المنتجات المحلية في متاجرها. وهذا بدوره يسهم في التخفيض من البصمة الكربونية.

وبغية المساعدة في التقليل من النفايات البلاستيكية، فإن متجر الجنبية يستعمل الأكياس الورقية لتعبئة المعجنات، وبدائل البلاستيك في مختلف الأقسام. كما تشجع أسواق الأسرة المستهلكين أيضًا على إحضار مستوعباتهم القابلة لإعادة الاستخدام من المنزل لتعبئة الأطعمة والمعجنات، أو شراء عبوات قابلة لإعادة الاستخدام من المتجر للاستفادة من خصم خاص على مشترياتهم. كما توجد حاويات لإعادة التدوير في المتجر لتسهيل عملية إعادة تدوير البلاستيك على الزبائن.

وتستمر أسواق الأسرة في التشجيع على استخدام الأكياس القابلة لإعادة الاستعمال والصديقة للبيئة. وكانت أسواق الأسرة قد أطلقت أول خط لأكياسها الصديقة للبيئة في 2015 لتمكين الزبائن من شرائها كبديل قابل للاستعمال عن أكياس البلاستيك التي تستعمل لمرة واحدة. وفي إطار الأسبوع الأخضر، تعاونت “أسواق الأسرة” مع الفنانة المحلية لينا الأيوبي لإطلاق كيس صديق للبيئة مصمم خصيصًا لهذه المناسبة.

وتعليقًا على إطلاق أسواق الأسرة لفعالية “الأسبوع الأخضر”، قال المدير العام لأسواق الأسرة جعفر العصفور: “لطالما كانت أسواق الأسرة ملتزمة بمحاولة التقليل من أثرنا البيئي عبر مجموعة من المبادرات المتنوعة وعبر التزامنا شهادة أنظمة الإدارة البيئية “الأيزو” (ISO 14001:2015). ومع إطلاق “الأسبوع الأخضر”، ومفهوم متجرنا الأخضر الأول، فإننا نأمل في تقليل نفاياتنا إلى الحد الأدنى والمساعدة في توعية المجتمع.

قد يهمك ايضاً

شاهد : معرض "الأسبوع الأخضر" في العاصمة الألمانية

"جامعة الشارقة" تهدي درع "الأسبوع الأخضر" لمدير الجامعة

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسواق الأسرة” في البحرين توضّح مفهوم أول متجر أخضر تابع لها أسواق الأسرة” في البحرين توضّح مفهوم أول متجر أخضر تابع لها



GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 11:20 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصائد الشاعر محمود درويش تُحلق مرسومة في كندا

GMT 05:48 2018 الإثنين ,11 حزيران / يونيو

من سيرة أبي عبيدة ابن الجراح رضيَ الله عنه

GMT 18:46 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مقتل 52 شخصًا إثر حريق على متن حافلة في كازاخستان

GMT 06:09 2012 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مواد مشعة في ميناء الأدبية تهدد السويس بكارثة

GMT 19:23 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض عالمي للفيلم الروماني «زافيرا» السبت

GMT 02:21 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

GMT 14:28 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تكشف عن قدرات ملاحية خارقة لـ"تنين الكومودو"

GMT 04:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن هيونداي النترا سبورت 2019 بتصميم اكثر اناقة

GMT 09:15 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد زيت السمسم للشعر تغذيه وتمنعه من للتساقط

GMT 00:56 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تيسلا تطلق ميزة "Summon" لاستدعاء السيارة

GMT 17:15 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أجمل التصاميم العصرية لطاولات غرف المعيشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates