انطلاق مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني بدون جمهور بسبب وباء كورونا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

في ظل قيود صارمة تفرضها الحكومة لكبح انتشار الفيروس

انطلاق مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني "بدون جمهور" بسبب وباء "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني "بدون جمهور" بسبب وباء "كورونا"

مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني
القاهرة - صوت الإمارات

انطلق مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني، مساء أمس الأحد، في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان بدون حضور جماهيري في ظل قيود صارمة تفرضها الحكومة لكبح انتشار فيروس كورونا.

 

أُذيع حفل الافتتاح على الهواء مباشرة عبر شاشة التلفزيون الأردني ومنصات التواصل الاجتماعي وقدمته المغنية زين عوض والفنان جهاد سركيس، وفقاً لوكالة "رويترز".

وشمل الحضور وزير الثقافة الأردني باسم الطويسي، ونقيب الفنانين حسين الخطيب ولجنة تحكيم المهرجان إضافة لعدد محدود جداً من المسؤولين.

وقال الأمين العام لوزارة الثقافة، هزاع البراري: "نجتمع هذا المساء لا لنحتفل بانطلاق مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني في فترة الجائحة الصعبة وحسب بل لندشن مرحلة جديدة تهدف إلى تحقيق نهوض شامل بالحركة الموسيقية الأردنية، متكئين على إرث كبير وغني من خلال جهود الرواد ومن تلاهم من أبناء هذا الوطن المعطاء".

ويصاحب المهرجان معرض صور فوتوغرافية لرواد الأغنية الأردنية وآخر لرواد آلة العود في الأردن والدول العربية.

وفي كلمته بالافتتاح، قال مدير المهرجان أيمن سماوي: "حين نقيم مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني 2020 بحُلة مغايرة ومذاق أردني وطني خالص فنحن إنما نعيد المعاني لقيمتها الأولى، نستكشف المواهب الواعدة والأصوات الحالمة بغد أبهى، نمنح الفرصة لمشاريع موسيقية تنير دروب الفرح والأمل، نرفع الستار عن إبداعات عازفين ضالعين في هوى آلاتهم الموسيقية".

وتشمل منافسات المهرجان 3 مسابقات هي مسابقة الأغنية الأردنية المتكاملة ومسابقة العزف المنفرد، التي خُصصت هذا العام لآلة العود، ومسابقة دعم المشاريع الموسيقية.

وعرض المهرجان الذي يستمر لثلاثة أيام فقرة فنية بعنوان "سنغني" مزجت بين المحتوى التسجيلي لتاريخ الأغنية الأردنية وأبرز نجومها وبين الغناء المباشر على المسرح لكورال الأطفال.


 قد يهمك أيضًا

منى زكى وأحمد السقا من كواليس «العنكبوت»

خالد أنور يشكر أحمد السقا بعد قضاء يوم معه في الساحل الشمالي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني بدون جمهور بسبب وباء كورونا انطلاق مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني بدون جمهور بسبب وباء كورونا



GMT 17:32 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

تعرف على أفضل صيحات طلاء الأظافر في 2018

GMT 20:35 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطوط البريطانية تعتمد تطورات على متن طائراتها

GMT 09:29 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تخطف كلارا عطا الله من أحلام وراغب وحماقي

GMT 05:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

مسعود أوزيل يعلن اعتزال اللعب دوليًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates