الدكتورة دنيا الهاشمي تؤكد أن لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال مهم جدًا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

لتفادي نزلات البرد وخاصة مع استمرار جائحة كورونا

الدكتورة دنيا الهاشمي تؤكد أن لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال مهم جدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتورة دنيا الهاشمي تؤكد أن لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال مهم جدًا

جائحة كورونا
المنامة - البحرين اليوم

الدكتورة دنيا الهاشمي تؤكد أن لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال مهم جدًافي أواخر فصل الخريف ومع بداية فصل الشتاء وموسم الإنفلونزا الموسمية، تكثر التساؤلات عن لقاح الإنفلونزا الموسمية وهل هو ضروري لتفادي نزلات البرد وخاصة مع استمرار جائحة كورونا، وللإجابة عن جميع التساؤلات التي تخص اللقاح حاور الخليج الطبي الدكتورة دنيا الهاشمي استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة مركز الخليج الطبي والسكر.-ما هو لقاح الإنفلونزا الموسمية؟ وهل هو ضروري؟

لقاح الإنفلونزا الموسمية هو عبارة عن بروتين غير حيوي من الفيروس موصص به للفئات المعرضة للخطر وفقا لما تحدده وزارة الصحة، ويتم إعطاء اللقاح بجرعة وحيدة سنويًا، وإعطاء جرعتين (مفصولة بما لا يقل عن 4 اسابيع) للأطفال من 6 أشهر إلى 9 سنوات.ويعد الحصول على لقاح الإنفلونزا أكثر أهمية من أي وقت مضى خلال هذا العام لحماية نفسك والأشخاص المحيطين بك وايضا للمساعدة في تقليل الضغط على أنظمة الرعاية الصحية.-متى يجب أن نحصل على لقاح الإنفلونزا الموسمية؟الموعد الصحيح لأخذ اللقاح قبل أن تبدأ فيروسات الإنفلونزا بالانتشار، ويستغرق الأمر بعد التطعيم أسبوعين حتى تتطور الأجسام المضادة في الجسم وتوفر الحماية ضد الإنفلونزا.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بأن يحصل الأشخاص على اللقاح في نهاية شهر أكتوبر من كل عام، على ان يستمر تقديم التطعيمات طوال موسم الإنفلونزا إلى يناير أو بعد ذلك.

اما بالنسبة للأطفال الذين يحتاجون إلى جرعتين من اللقاح فيجب الحصول في وقت اقرب لأنه من الضروري إعطاء الجرعتين بفاصل أربعة أسابيع على الأقل.

-كيف يعمل اللقاح؟ وهل له آثار جانبية؟

تساعد اللقاحات في تدريب جهاز المناعة لدينا على مكافحة العدوى عن طريق إدخال جزء خامل من الجراثيم أو الفيروسات إلى الجسم، ولأنه خامل فلا يتسبب في المرض ويقوم بتحفيز جهاز المناعة في الجسم لإنتاج دفاعات تسمى الأجسام المضادة، واذا تعرضت للفيروس في اي وقت فجهازك المناعة لديه القدرة على المقاومة.

بالنسبة للآثار الجانبية الأكثر شيوعا هي التفاعلات الموضعية بما في ذلك الألم، الانتفاخ في موقع الحقن، ولا توجد أعراض جانبية محددة بما في ذلك الحمى والقشعريرة والشعور بالضيق والألم العضلي.

-هل ينصح بإعطاء الأطفال اللقاحات الروتينية أثناء جائحة كوفيد-19؟

نعم، من المهم ان نحافظ على موعد تطعيمات الأطفال والرضع لأنها تحميهم من أمراض خطيرة، اذا لم تكن متأكدا إذا كانت خدمة التطعيم الخاصة بطفلك لا تزال تعمل كالمعتاد فيجب مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

-ما هي الفئة العمرية التي يجب تطعيمها ضد الإنفلونزا؟

الاشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا بما في ذلك الأطفال من 6 أشهر فما فوق، والأطفال الذين يعانون من الأمراض العصبية.-هل يمكن أن يصاب الطفل بالإنفلونزا حتى بعد التطعيم؟ وهل يقي من الكوفيد 19؟

يتم تطوير لقاح جديد ضد الإنفلونزا في بداية كل موسم للإنفلونزا ليكون التطعيم أكثر فاعلية، اعتمادا على الطريقة التي تحور بها الفيروس كل عام ليغطي التطعيم السلالات الجديدة من الفيروس وبالتالي يوفر الحماية للطفل وعلى الرغم من تلقيحه قد يصاب الطفل ولكنه يكون أقل حدة.وخلال جائحة كوفيد-19 يعد من الضروري تقليل العبء الإجمالي لأمراض الجهاز التنفسي لحماية المعرضين لخطر الإصابة بالأمراض الخطيرة

قد يهمك ايضا 

وفاة مُسنّة بـ"كورونا" بعد 102 سنة من رحيل شقيقتها بالانفلونزا الإسبانية

إليك أهم الفروق بين أعراض نزلات البرد وفيروس الأنفلونزا

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة دنيا الهاشمي تؤكد أن لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال مهم جدًا الدكتورة دنيا الهاشمي تؤكد أن لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال مهم جدًا



GMT 23:44 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الثور

GMT 22:25 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

البساطة والاحتشام في عرض إيميليا ويكستيد

GMT 08:14 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 12:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

صابر الرباعي يهنئ زوجته في عيد ميلادها بأسلوب رومانسي

GMT 18:55 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

المطربة ساندي تنتهي من تسجيل ألبومها الجديد

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال

GMT 05:37 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

الفرس "سيلفيتا زد" تتخطى "حواجز الشارقة

GMT 05:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

عبايات بألوان دافئة وراقية تألقي بها في شتاء 2019

GMT 04:36 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

رحيل جوزيه مورينيو يرفع قيمة نادي مانشستر يونايتد

GMT 15:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تتألّق ببنطلون "أزرق " بقَصّة ساق واسعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates