اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تساعد تلك المواد على خفض نسب الإصابة بالسُكري

اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع

الوجبات اليومية
لندن ـ كاتيا حداد

يمكن أنَّ يكون صحن صغير يوميًا من الثريد المفتاح السحري لحياة أطول وصحية؛ إذ كشفت دراسة موسعة لجامعة هارفارد أنَّ الحبوب الكاملة تقلل من خطر الوفاة الناتجة عن أمراض القلب.وعلى الرغم من أنَّه يعتقد على نطاق واسع أنَّ الحبوب الكاملة مفيدة للصحة، إلا أنَّ هذا البحث هو الأول الذي ينظر فيما إذا كان لها تأثير طويل الأجل على العمر أم لا.

وتابع الباحثون أكثر من 100 ألف شخص لأكثر من 14 عامًا، وراقبوا وجباتهم الغذائية والنتائج الصحية، وشارك الجميع في دراسة صحية منذ العام 1984، وحتى العام 2010، كان قد مات نحو 25 ألف شخص.

ولكن أولئك الذين تناولوا الحبوب الكاملة مثل الثريد والأرز البني والذرة والكينوا، تمت حمايتهم من العديد من الأمراض ولاسيما أمراض القلب.

وبالفعل يعد الشوفان وجبة الإفطار المفضلة للرياضين؛ لاحتوائه على مستويات عالية من الألياف التي تمنحهم الطاقة لفترة أطول، ولكن وجد العلماء أنَّ 28 غرامًا من الحبوب الكاملة التي تؤكل يوميًا، وهو ما يعادل وعاء صغير من الثريد، يخفض نسبة الموت 5% ويقي من أمراض القلب بنسبة 9%.

وذكر المؤلف الرئيسي، الدكتور هونغ وو، من كلية هارفارد للصحة العامة: "هذه النتائج تزيد من دعم المبادئ التوجيهية الغذائية الحالية، والتي توصي بزيادة استهلاك الحبوب الكاملة؛ إذ تشير إلى فوائد تتجه نحو زيادة متوسط العمر المتوقع".

وتحتوي الحبوب الكاملة على النخالة والجرثومية، التي تحتوي على 25% زيادة من البروتين الخاص بالحبوب المكررة.

وقد أظهرت الدراسات السابقة أنَّ الحبوب الكاملة يمكن أنَّ تعزز كثافة المعادن في العظام وانخفاض ضغط الدم، وتعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية والتقليل من خطر الإصابة بمرض السكري.

وأشارت إلى أنَّ خفض نسبة الكوليسترول تساعد على الحماية من أمراض القلب، وهو ما يتوافر فقط في أحد الألياف الموجودة في الشوفان ويسمى "بيتا جلوكان".

وتحتوي الحبوب الكاملة على مستويات عالية من العناصر الغذائية مثل الزنك والنحاس والمنغنيز والحديد والثيامين، ويعتقد أنها تعزز مستويات المواد المضادة للأكسدة.

ويلفت البحث الجديد إلى أنَّ استخدام الناس للكثير من الحبوب الكاملة ينقذ العديد من الأرواح سنويًا؛ إذ إنَّ مرض القلب التاجي هو أكبر قاتل في بريطانيا، ومسؤول عن مقتل نحو 73 ألف شخص سنويًا في المملكة المتحدة.

 

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع



GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 20:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج العذراء

GMT 19:27 2019 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

تألقي بأجمل فساتين زفاف موضة ربيع 2020

GMT 01:13 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي مكونات طبيعية لتفتيح البشرة خلال شهر

GMT 19:29 2013 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

مطعم بابل أنظف وأرقى المطاعم الأولى في لبنان

GMT 19:55 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

(مرسي).. الجميل والعزيز!!

GMT 22:10 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 02:15 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 02:20 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon