تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية
آخر تحديث 22:40:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية

السياحه في السعوديه
الرياض-البحرين اليوم

المملكة العربية السعودية متنوّعة في مناظرها الطبيعيّة، كما هي في ثقافتها وتقاليدها... من حصون الصحراء وسلاسل الجبال إلى الأسماك والشعاب المرجانية. في الآتي، بعض المواقع والمناطق الأكثر شهرة بين السائحين المحليين والإقليميين والدوليين في الربيع.تقرب من أبها، وتبدو كأنّها فوق السحاب؛ مع بروز المباني بالكوارتز الأبيض اللمّاع والطلاء الملون. هي وجهة رئيسة لمحبّي الطبيعة، مع الحفاظ على العديد من المباني في القرية، وترميمها من قبل المجتمع المحلّي، بما في ذلك قلعة الألوان التي يبلغ عمرها 400 سنة.

فوهة الوعبة

تعدّ فوهة الوعبة الواقعة جنوبي المدينة المنورة من أكثر المواقع زيارةً. كان يُعتقد في السابق أنه تم تشكيله بواسطة نيزك، بيد أن علماء الجيولوجيا وجدوا أنه نتيجة لانهيار تجويف بركاني. الحفرة متاحة للزيارة من الجمهور. يمكن للمتسلقين النزول إلى قاع الكريستال الفوسفاتي الأبيض، والحصول على شعور بالدهشة من المناظر الطبيعية في المكان.
القصيم

هي موطن لأطول وادٍ في شبه الجزيرة العربية، الوادي الذي يمتدّ على ما يقرب من 600 كيلومتر عبر الصحراء. تحتوي القصيم على أكثر من 8 ملايين نخلة، وهي تُصنّف بأنّها أكبر مزرعة نخيل في العالم. تستضيف مهرجان التمور السنوي بين يوليو وأكتوبر ، حيث تقدم أكثر من 30 نوعًا من التمور المحلّية.
أبها

تعدّ أبها موطنًا للجبل الأخضر، وتعدّ واحدة من أفضل الوجهات السياحية خلال الربيع والصيف، لطقسها المعتدل ومساحاتها الخضر المورقة. يبلغ ارتفاع الجبل 2200 متر فوق البحر الأحمر، مما يجعل الطقس لطيفًا طوال العام. يعد سدّ بحيرة أبها من أفضل المناطق، حيث تبلغ مساحته 300 ألف متر مربع، تشغلها غابات العرعر والنباتات والحيوانات التي تشقّ طريقها من الصخور الحجريّة. هناك، ينظّم العديد من الأنشطة الرياضية من قبل المجموعات السياحية في المنطقة.
نجران

المنطقة، هي موطن لواحدة من أغنى الثقافات وأكثرها تنوّعًا، والتي يعود تاريخها إلى مئات السنين، مع العديد من الكنوز التي اكتشفت، مع الحفاظ عليها جيدًا من قبل السكان المحليين وحكومة منطقة نجران. هناك، تنتشر المنازل المصنوعة من الطين على قمم الجرف، مع خطوط بيض، مميّزة، ورسومات عبر الهياكل التي تحيط بها أفدنة من الغابات الخضر والأراضي الزراعية. يعتبر أهل نجران من أكثر الناس لطفًا، وثراء في الملابس التقليدية، وهم يتزينون بأزهار القطيفة والياسمين وتيجان الأعشاب الطازجة.

جزر فرسان

تقع في جنوب غرب المملكة؛ هذا الأرخبيل مكوّن من 84 جزيرة مرجانية. يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من ميناء جازان. تعتبر الجزر ملاذًا بحريًا، وهي تقدّم رؤى رائعة، ووفرة من الحياة البحرية، بالإضافة إلى غابات المانغروف. المكان رائع أيضًا لمشاهدة الطيور.

قد يهمك أيضا:
تعرف على 5 مطاعم جديدة رائعة عليك تجربتها في دبي
معلومات عن سوق "القطارة التراثي" في مدينة العين الإماراتية

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية



GMT 19:46 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 18:54 2019 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر
 
syria-24
albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates