رينو تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

يُمكن للسائق إطالة قاعدة العجلات لتوفير مساحة كافية لـ"بطارية" أكبر

"رينو" تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "رينو" تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا

سيارة رينو
لندن - البحرين اليوم

إن الاتجاه الذى تسلكه صناعة السيارات حاليا يظهر بوضوح سرعة دمج المزيد من الجوانب الحياتية للسائق أثناء استخدام السيارة. وإن نظرنا على تاريخ تطور الصناعة فسنجد بالفعل أن الصناعة كانت تسير على المنوال ذاته منذ انطلقت على هيئة منظومة كاملة فى بداية القرن العشرين.

ففى البداية كانت السيارة وسيلة انتقال بين نقطين، ثم أصبحت تدمج الراحة، ثم أضيفت لمسات من الرفاهية، تلتها أخرى للقيادة الرياضية، الآن ما يتم دمجه فى السيارات أو ما تركز عليه السيارة بشكل قوى هو دمج الحياة الاجتماعية والعائلية فى السيارة. المهمة التى تصبح أكثر سهولة وامكانية مع تقدم تكنولوجيا الاتصالات و الأتمتة.

حتى وقت قريب جدا، كانت السيارات تتمحور بشكل رئيسى حول السائق، ورويدا بدأنا نرى كيف أن محور السيارة الآن أصبح يتوسع ليشمل كل الركاب لخلق مناخ ترابطى داخل المقصورة، وبدأت فكرة المقاعد الأمامية القابلة للدوران لتواجه المقعد الخلفى ميزة نراها فى الجانب الأكبر من السيارات الاختبارية خاصة المجهز منها بنظام للقيادة الذاتية. أكثر ما يلفت النظر بسيارة Morphoz من رينو هو كونها سيارة متحولة حرفيا، فللسائق إمكانية إطالة قاعدة العجلات لتوفير مساحة كافية لبطارية أكبر وجعل المقصورة الداخلية أكثر رحابة. والفكرة التى تحاول تطبيقها رينو بشأن البطارية بالتحديد هو توفير وحدات شحن يقوم السائق بصف السيارة أعلاها ليتم استبدال البطارية الأصغر، القادرة على تغطية 400 كم من القيادة بنظيرتها الأكبر والقادرة على تغطية 700 كم. تتمكن السيارة من إطالة جسمها بمقدار 25 سم فى الأمام و12 سم فى الخلف! ومن ثم يتم قلب المقعد الأمامى بشكل غير اعتيادى ليواجه المقاعد الخلفية وتصبح المقصورة كصالة للاجتماع والتواصل.

النموذج الاختبارى العامل، والذى يمكن قيادته متواجد حاليا بأحد مراكز رينو للتصميم، ولا ندرى إن كانت ستوضع فى خطة انتاجية عما قريب، ولكن من التصاميم المبدئية نرى محاولات فريق التصميم لجعل الكثير من الأجزاء تتحرك أوتوماتيكيا فتعطى شعورا قويا بالاتصال مع المستقبل. فالكونسول الأوسط مثلا إذا ما وضعت هاتفك الذكى فوقه، ستجد الجزء الأوسط منه ينخفض ليحتوى الجهاز حماية من أن ينزلق فى منعطف ما، ومن ثم تتحرك المساحة الكاملة أمام السائق والراكب للكشف عن مجموعة من الشاشات التى تشكل لوحتى العدادات والترفيه. التركيز على المجتمع الكائن بداخل السيارة أثر بشكل مباشر على أنظمتها الذكية كالألعاب ومشغل الموسيقى والملاحة. بل يمكن اعتبارها فردا خامسا لما جهزت به من ذكاء اصطناعى يمكن السائق من محادثته بأسئلة مثل "أين نحن" أو "ماذا يمكننا أن نفعل هنا للترفيه" فتقوم السيارة بالرد على السائل واقتراح أماكن للخروج أو اللهو.

قد يهمك أيضا

"أيبكس" البريطانية تعلن عن أول سيارة سوبر كهربائية

تسريبات تكشف عن سيارة "كاديلاك" الكهربائية المنتظرة

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رينو تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا رينو تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا



GMT 12:25 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي ينتهي من "أنا شهيرة أنا الخائن" مع ياسمين رئيس

GMT 05:51 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أنطونيو كونتي يُشيد بجدية فابريغاس مع "تشيلسي"

GMT 11:12 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفاني صليبا تنعي الماجري وتوجه الشكر له ولروحه

GMT 02:59 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

أرسنال الإنجليزي يقترب مِن هدف مانشستر يونايتد

GMT 10:10 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

يوميات كاتب قصص رعب لها طعم خاص

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

زيّني أسقف منزلك بأبسط وأروع "ديكورات الجبس"

GMT 08:37 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي دور المشي في تقوية عظام الطفل ومرونة عضلاته

GMT 06:40 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

نادي الشارقة يفاوض المهاجم ويلتون سواريز لتجديد عقده

GMT 16:09 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

إليك أحدث صيحات الديكور الداخلي للطائرات الخاصّة لعام 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates