حماس تدعو أردوغان إلى تحدي موقف أميركا المعارض لزيارته قطاع غزة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الفلسطينيون يرحبون به ويرجونه الضغط على الاحتلال لرفع الحصار

"حماس" تدعو أردوغان إلى تحدي موقف أميركا المعارض لزيارته قطاع غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حماس" تدعو أردوغان إلى تحدي موقف أميركا المعارض لزيارته قطاع غزة

الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى تحدي الموقف الأميركي المعارض لما أعلنه أردوغان من عزمه القيام بزيارة إلى قطاع غزة، فيما رحب المواطنون الفلسطينيون بزيارة أردوغان، وأبدوا رغبتهم في إتمامها، ورجوه الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء حصارها المضروب على القطاع. واعتبر الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري، في تصريح صحافي، الخميس، الموقف الأميركي الرافض "دليلاً إضافيًا على الانحياز الأميركي لصالح الاحتلال الإسرائيلي، وتنكرًا لحقوق الشعب الفلسطيني".
وبيّن أبو زهري أن زيارة أردوغان المرتقبة إلى قطاع غزة هي "أمر طبيعي وشرعي، والرد الأمثل على هذا الموقف الأميركي هو قيام أردوغان بزيارة غزة".
وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند معارضة الولايات المتحدة الأميركية زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المرتقبة إلى قطاع غزة، زاعمةً أن الزيارة تقوض السلام والأمن في المنطقة.
وأكد الناطق باسم "حماس" أن حركته ستواصل مشروعها المقاوم إلى حين إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، رافضًا تصريحات نولاند بأن "حماس لا تزال قوة تزعزع الاستقرار في المنطقة".
وأعلن أردوغان، الثلاثاء الماضي، عزمه القيام بزيارة إلى قطاع غزة، من دون إعلان موعد محدد.
وأعرب فلسطينيون من قطاع غزة عن شكرهم لتركيا، لإصرارها على مطلبها من إسرائيل برفع الحصار عن قطاع غزة، مرحبين بعزم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان زيارة القطاع قريبًا.
ويأتي هذا الترحيب في أعقاب تقديم إسرائيل اعتذارًا لتركيا، عن الهجوم على سفينة "مرمرة"، يتضمن دفع تعويضات لأسر الضحايا، وسماح إسرائيل باستمرار تدفق البضائع والسلع الغذائية إلى الأراضي الفلسطينية من دون توقف، ما دام الهدوء مستمرًا.
وكانت سفينة "مافي مرمرة"، التي انطلقت من تركيا إلى قطاع غزة، في أيار/ مايو 2010، بهدف كسر الحصار المفروض على القطاع، تعرّضت إلى هجوم من جانب قوات إسرائيلية، أسفر عن مقتل تسعة من الناشطين الأتراك.
وقالت الطالبة الجامعية في غزة هبة مصلح "نرحب بزيارة أردوغان إلى غزة لأنه قدم الكثير للشعب الفلسطيني، ونقول له أهلاً وسهلاً بك وبكل أبناء الشعب التركي؛ فتركيا ساعدت الفلسطينيين كثيرًا، وساندتهم في الكثير من القضايا، وأهمها قضية حصار غزة".
وأضافت مصلح، أن "إصرار تركيا على رفع الحصار عن غزة يثبت قوة القيادة التركية وحبها للشعب الفلسطيني".
رأى الشاب الغزي هشام المغارى أن الاعتذار الإسرائيلي لتركيا جاء لإدراك إسرائيل قوة القيادة والسياسة التركية، مضيفًا "لو كان الاعتذار لدولة عربية لكان من المستحيل أن تقدمه إسرائيل".
وتابع: "الاعتذار كان بسبب مواقف تركيا الحاسمة. نشكر تركيا كثيرًا لإصرارها على رفع الحصار قبل إعادة علاقتها مع إسرائيل، ونتمنى من الدول العربية أن تقف الموقف نفسه مع الفلسطينيين، وتدعم قضيتهم".
ورحبت الفلسطينية نور عبد القادر بعزم رئيس الوزراء التركي زيارة غزة، وقالت "أردوغان منذ توليه منصبه وهو يدعم الفلسطينيين، وله الكثير من المواقف التي تثبت ذلك، ونتمنى أن تخطو قدماه على أرض غزة."
وأعرب الطالب الجامعي الفلسطيني أحمد أبو شريعة عن أمله في أن تحقق زيارة أردوغان إلى غزة نتائج إيجابية لصالح الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن إصرار تركيا على رفع حصار غزة شيء جيد، تستحق عليه الشكر والتقدير.
وقال المسن الفلسطيني سامح أبو سلطان إن "زيارة أردوغان لغزة ستحقق الكثير من المزايا، وتساهم في رفع الحصار، وجميع الفلسطينيين هنا يحبون تركيا".
وأصر المُقعَد الفلسطيني محمد أبو علي على وصف أردوغان بـ"الرقم الصعب"، وهو اللقب ذاته الذي أطلقه الفلسطينيون على الرئيس الراحل ياسر عرفات.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تدعو أردوغان إلى تحدي موقف أميركا المعارض لزيارته قطاع غزة حماس تدعو أردوغان إلى تحدي موقف أميركا المعارض لزيارته قطاع غزة



GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 11:20 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصائد الشاعر محمود درويش تُحلق مرسومة في كندا

GMT 05:48 2018 الإثنين ,11 حزيران / يونيو

من سيرة أبي عبيدة ابن الجراح رضيَ الله عنه

GMT 18:46 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مقتل 52 شخصًا إثر حريق على متن حافلة في كازاخستان

GMT 06:09 2012 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مواد مشعة في ميناء الأدبية تهدد السويس بكارثة

GMT 19:23 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض عالمي للفيلم الروماني «زافيرا» السبت

GMT 02:21 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

GMT 14:28 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تكشف عن قدرات ملاحية خارقة لـ"تنين الكومودو"

GMT 04:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن هيونداي النترا سبورت 2019 بتصميم اكثر اناقة

GMT 09:15 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد زيت السمسم للشعر تغذيه وتمنعه من للتساقط

GMT 00:56 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تيسلا تطلق ميزة "Summon" لاستدعاء السيارة

GMT 17:15 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أجمل التصاميم العصرية لطاولات غرف المعيشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates