تظاهرات دعم الأزهر الجمعة وبروفة لحشد 6 أبريل ضد الإخوان
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

اعتراضًا على الضغوط التي يتعرض إليها الطيب من قياديي الجماعة

تظاهرات "دعم الأزهر" الجمعة وبروفة لحشد "6 أبريل" ضد "الإخوان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تظاهرات "دعم الأزهر" الجمعة وبروفة لحشد "6 أبريل" ضد "الإخوان"

جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية" دعت لتنظيم ميلونيات "إلا الأزهر الشريف" الجمعة
القاهرة، الدقهلية ـ خالد حسانين/رامي القناوي

تُقام، الجمعة، فعاليات تظاهرات "إلا الأزهر الشريف"، بشكل وتنظيم مختلف عن الميلونيات السابقة، حيث دعت إليها جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية"، اعتراضًا على الضغوط التي يتعرض إليها شيخ الأزهر من جماعة "الإخوان"، وأعلنت الكثير من القوى والأحزاب والحركات السياسية المشاركة فيها، فيما انطلقت مسيرة حاشدة للمئات من العاملين في الإدارة المركزية الأزهرية في المنصورة في محافظة الدقهلية. وأعلن حزب "المصريين الأحرار"، مشاركته في فعاليات جمعة "إلا الأزهر"، التي دعت لها جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية"، وذلك لدعم وتأييد مؤسسة الأزهر وشيخ الأزهر، بعد أحداث جامعة الأزهر.
وأكدت أمانة المرأة في حزب "المصريين الأحرار" مشاركتها في فاعليات الجمعة المساندة لمؤسسة الأزهر، وذلك لإعلان الدعم والتأييد لمؤسسة الأزهر وشيخ الأزهر بعد أحداث جامعة الأزهر، وتسمم المئات من طلاب المدينة الجامعية في الأزهر.  
وقالت أمينة المرأة في الحزب منى منير "إننا ندعم مؤسسة الأزهر، ونرفض استغلال تيار الإسلامي السياسي واقعة تسمم الطلاب سياسيًا، ومحاولة إقصاء شيخ الأزهر".
ووصفت منير محاولة طلاب "الإخوان المسلمين"، اقتحام مشيحة الأزهر، بأنه "تحرك يبدو ممنهجًا ومدروسًا ومخططًا له من قبل الجماعة ولم يأتِ مصادفة"، قائلة "ولذا نعلن تأييدنا ومساندتنا لمؤسسة الأزهر التي يريدون أخونتها".
وأعلنت عدد من القوى الثورية في دمياط مشاركتها في جمعة دعم الأزهر، حيث أكد عدد من القوى الثورية في دمياط مثل "اتحاد شباب دمياط" وحركة "الشباب الثورية" وحركة "6 أكتوبر" مشاركتها في مليونية دعم الأزهر، وشيخه الدكتور أحمد الطيب، وذلك في ميدان الساعة عقب أداء صلاة الجمعة.
وكذلك أعلنت "الجمعية الوطنية للتغيير"، تضامنها الكامل مع الأزهر، ودعمها اللامحدود لرسالته السامية في نشر الإسلام الوسطي، والحفاظ على دور مصر الريادي في العالم الإسلامي.
وشددت الجمعية، على رفضها، لما وصفته بـ"كل المحاولات المشبوهة من قبل التيارات المتطرفة، التي تحاول السيطرة على الأزهر، والانحراف برسالته التنويرية الوسطية لخدمة أهداف سياسية".
وقامت وزارة الصحة والسكان، بتخصيص 10 سيارات إسعاف لتأمين الوقفات الاحتجاجية، والتي دعت إليها عدد من القوى السياسية، حيث أوضحت الوزارة في بيان لها، الخميس، أنه سيتم تخصيص 10 سيارات في التحرير و5 سيارات في العباسية، مشيرة إلى أن هناك 30 سيارة ستكون في وضع الاستعداد للنزول إلى أي منطقة فيها اشتباكات أو اعتداءات، مؤكدة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات كافة المحيطة بالميادين المختلفة.
وتأتي تلك الجمعة قبل يوم من مليونية حركة "6 أبريل" التي دعت إلى فعاليات "يوم الغضب" فقد أكد المتحدث باسم حركة "6 أبريل" وأحد مؤسسيها محمد عادل، أن الحركة دعت إلى التظاهر، السبت المقبل، بسلمية في كل أنحاء مصر، مؤكدًا أن الحركة لا تتورط في أي أعمال عنف، أيًا كانت درجة الخلاف بيننا وبين أي شخص مصري، قائلاً: "لسنا بعسكر مبارك ولا بلطجية النظام السابق"، وهي الدعوة التي لاقت ترحيبًا من عدد كبير من الحركات الثورية والحزبية، ومشاركتها في مليونية الحركة، والتي تأتي في ذكرى يوم تأسيس الحركة نفسها.
ونظم المئات من العاملين في الإدارة المركزية الأزهرية في محافظة الدقهلية، مسيرة حاشدة في شارع الجيش في المنصورة، بحضور وكيل الوزارة الدكتور جمعة عبدالبديع رضوان، للتنديد بالتدخل في شؤون الأزهر، والمحاولات المستميتة على إزاحة شيخ الأزهر من منصبه.
وحمل المتظاهرون لافتات التأييد لشيخ الأزهر، ورددوا هتافات ضد "الإخوان" ومرشد الجماعة، وحذروا من غضبة الأزهر، باعتبارها "ستكون أشد وطأة على المعتدين على منارة الإسلام"، ومن تلك الهتافات منها "لا إمام إلا الطيب"، "مش هنسكت مش هنام والطيب هو الإمام"، "يا فضيلة الإمام أنت رمز للإسلام"، "يسقط  يسقط حكم المرشد"، "شيخ الأزهر قالها قوية .. الصكوك مش شرعية ".
وتوافدت جموع العاملين في المعاهد الأزهرية من القرى والمراكز التابعة لمحافظة الدقهلية، حيث أعلنوا جميعًا ثورتهم على رفض "أخونة الأزهر الشريف"، فيما خرجت مسيرة للمحتشدين من رجال الأزهر، من أمام المنطقة في اتجاه ميدان الثورة في المنصورة، أمام ديوان عام المحافظة في التحام مع القوى الثورية، التي خرجت هي الأخرى، لتتضامن مع استقلالية الأزهر.
 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تظاهرات دعم الأزهر الجمعة وبروفة لحشد 6 أبريل ضد الإخوان تظاهرات دعم الأزهر الجمعة وبروفة لحشد 6 أبريل ضد الإخوان



GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 11:20 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصائد الشاعر محمود درويش تُحلق مرسومة في كندا

GMT 05:48 2018 الإثنين ,11 حزيران / يونيو

من سيرة أبي عبيدة ابن الجراح رضيَ الله عنه

GMT 18:46 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مقتل 52 شخصًا إثر حريق على متن حافلة في كازاخستان

GMT 06:09 2012 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مواد مشعة في ميناء الأدبية تهدد السويس بكارثة

GMT 19:23 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض عالمي للفيلم الروماني «زافيرا» السبت

GMT 02:21 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

GMT 14:28 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تكشف عن قدرات ملاحية خارقة لـ"تنين الكومودو"

GMT 04:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن هيونداي النترا سبورت 2019 بتصميم اكثر اناقة

GMT 09:15 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد زيت السمسم للشعر تغذيه وتمنعه من للتساقط

GMT 00:56 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تيسلا تطلق ميزة "Summon" لاستدعاء السيارة

GMT 17:15 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أجمل التصاميم العصرية لطاولات غرف المعيشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates