شباب الثورة تطالب بمحاكمة وزير الإعلام بعد سخريته من صحافية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

النقابة تجتمع لاتخاذ موقف من تصريحاته وإيحاءاته "التحرشية"

"شباب الثورة" تطالب بمحاكمة وزير الإعلام بعد سخريته من صحافية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شباب الثورة" تطالب بمحاكمة وزير الإعلام بعد سخريته من صحافية

وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود
القاهرة،الإسكندرية ـ أكرم علي/هيثم محمد

طالبت حركة "شباب الثورة"، بمحاكمة وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود، لسبب ما وصفته بإهانة منصبه وخدش حياء فتاة وإحراجها، في رده عليها حين سألته عن حرية الصحافة بعبارة "ابقي تعالي أقولك حرية الصحافة فين"، معتبرين أن هذه العبارة تحرشٌ لفظي يجب محاسبته عليه. وأكدت الحركة في بيان صحافي لها، الإثنين، أن رموز وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" في الحكومة وخارجها، أساءوا للإسلام كثيرًا، وذلك بعدما اتخذوا الإيحاءات الدنيئة منهجًا لهم في التعامل مع المصريين في الحياة العملية والعامة، في إشارة منهم إلى واقعة أحد شباب الجماعة الذي تعدى بلفظ خارج على إحدى الفتيات في المقطم أمام مكتب الإرشاد، ومن بعده عندما رد وزير الإعلام على الصحافية ندى محمد، التي تعمل في موقع "حقوق"، بإيحاءات تعني التحرش الجنسي، حسب بيان الحركة.
ويجتمع مجلس نقابة الصحافيين، الثلاثاء، لاتخاذ موقف من التصريحات الأخيرة لوزير الإعلام، والإيحاءات الواضحة أثناء تعليقه على أحد الصحافيات بقوله "تعالي أقولك حرية الإعلام فين".
وكان وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود، الذي يُوصف بأنه موالي لجماعة "الإخوان"، قد رد على إحدى الصحافيات الأحد، في مؤتمر "إعلام الأزهر"، حين سألته أين حرية الصحافة يا سيادة الوزير، قائلا "ابقي تعالي أقولك حرية الصحافة فين، وكل الذين يرون حرية في الصحافة والإعلام يرد على الأستاذة المحترمة الجليلة".
ورفض صحافيون ونشطاء سياسيون في مدينة الإسكندرية طريقة رد وزير الإعلام المصري صلاح عبدالمقصود على سؤال الصحافية خلال المؤتمر الأحد، واحتجوا على تصرف الوزير، حيث قال سكرتير عام نقابة الصحافيين في الإسكندرية، عمرو حافظ، إن الوزير استخدم أُُسلوبًا غير سياسي للرد على أسئلة الصحافيين، ولم يسبق أن اتبع هذا الأسلوب أحد من المسؤولين في أي دولة في العالم، فيما تعجب أن يصدر هذا الكلام عن وزير الإعلام لصحافية زميلة، على الرغم من أن الوزير لا يزال مقيدًا حتى الآن في نقابة الصحافيين المصريين، واصفًا ما قام به الوزير بأنه استخفاف بالدور الذي تقوم به الصحافة.
واعتبر أمين صندوق النقابة في الإسكندرية، طارق حمدي، "لا يليق على الإطلاق بالوزير أو أي مسؤول في مصر أن يتعامل مع أي زميل من الزملاء بتلك الطريقة المتدنية، فالصحافي له كرامته، وإن كان المسؤول لا يعرف كيف يتعامل مع الصحافي، ولا يجيد أدبيات التعامل مع الإعلام فعليه أن يرحل من منصبه".
ووصف عميد كلية الإعلام في جامعة فاروس في الإسكندرية، الدكتور فوزي عبدالغني، الطريقة التي تعامل بها الوزير مع الصحافيين، بأنها "غير أخلاقية ولا تليق بوزير يمثل حكومة دولة كبيرة مثل مصر في التعامل مع الإعلام، وإذا كنا نتحدث عن أخلاقيات العمل الصحافي والممارسة المهنية، فأولى بنا الآن أن نتحدث عن حقوق الصحافيين، وندرس الطريقة التي يتعامل بها المسؤولؤن معهم" .
وتداول ألوف المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لقطات من شريط فيديو رد الوزير فيما اعتبره البعض بأنه يحمل تلميحًا جنسيًا واضحًا وتحرشًا لفظيًا لإحدى الصحافيات المصريات، في حين قال آخرون إن "رد الوزير أعاد للأذهان واقعته قبل أشهر مع المذيعة السورية زينة يازجي، حينما قال لها في مقابلة تلفزيونية "بس الأسئلة متكنش ساخنة زيك"، فيما دشن نشطاء حملة لإقالة وزير الإعلام.
وأوضح أمين عام حزب "الأحرار الدستوريين" محمد يكن، "إننا أمام نظام أثبت أنه لا يحترم الإعلام ولا القضاء، وأنه يستخف بالناس، ولا يدرك قيمة تولي المسؤولية، ولا أدبيات احترام المواطنين، إن ما حدث من وزير الإعلام لم يحدث من وزير الإعلام في النظام السابق صفوت الشريف، في ظل قوته وسطوة نظامه، ولم يحدث من أي وزير إعلام، يجب أن يراجع (الإخوان) أنفسهم ويعيدوا تقييم قياداتهم، قبل أن يمضوا في حكم دولة كبيرة مثل مصر".
وقالت الناشطة في حركة "لازم" عبير يوسف، إن الوزير يجب أن يحاسب على هذا التصرف، لأنه لم يخطئ مع صحافية فقط، بل أساء إلى كل سيدة مصرية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب الثورة تطالب بمحاكمة وزير الإعلام بعد سخريته من صحافية شباب الثورة تطالب بمحاكمة وزير الإعلام بعد سخريته من صحافية



GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 13:21 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:23 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الثور

GMT 07:26 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

الكاراتيه المصري على قمة العالم لعام 2019

GMT 17:55 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

موجة صقيع قطبية تضرب الولايات المتحدة وكندا

GMT 19:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

11 قتيلاً بانهيار جليدي في كشمير

GMT 19:01 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

صديقة أحمد الفيشاوي الجديدة تثير جدلاً واسعًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates