دراسات في المرتبة الثالثة والعشرين بتصنيف جامعة بنسلفانيا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"دراسات" في المرتبة الثالثة والعشرين بتصنيف جامعة بنسلفانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دراسات" في المرتبة الثالثة والعشرين بتصنيف جامعة بنسلفانيا

مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة
المنامه-البحرين اليوم

قالت مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات» إنه يواصل تحقيق إنجازاته المتميزة والتي أهلته أن يتبوأ مرتبة متقدمة على مؤشر التصنيف السنوي العالمي المعتمد لمراكز الفكر والدراسات العالمية لعام 2020، الصادر عن برنامج مراكز الفكر والجمعيات المدنية في معهد «لورد» التابع ل‍جامعة بنسلفانيا الأمريكية.
وتمكن مركز «دراسات» الذي كان خارج التصنيف العالمي في عام 2017، أن يصل إلى المرتبة (42) عام 2018، ليتقدم بعد ذلك إلى المرتبة (31) عام 2019، وأخيرًا حقق المرتبة (23) في عام 2020، محرزًا تقدمًا مقداره (19) مرتبة خلال عامين، وذلك ضمن التنافس مع أكثر من 500 مركز بحثي وفكري على المستوى الإقليمي. كما تقدم المركز على مستوى منطقة الخليج العربي من المرتبة (11) في عام 2018 إلى المرتبة (7) عام 2020.
وقال الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز «دراسات» بأن الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، للبحث العلمي والأكاديمي، تمثل الحافز الأكبر في تعزيز دور الفكر في صناعة القرار، ومأسسة العمل البحثي، بفضل ما تنعم به مملكة البحرين من انفتاح وحريات في ظل العهد الزاهر، وهو الأمر الذي يجد عناية خاصة وفائقة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، باعتبار البحث العلمي والابتكار والتأهيل البشري، ركائز رئيسية في عملية التنمية المستدامة، وتحقيق التقدم والازدهار.
وأشار الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، إلى أن التقدم المحرز لمركز «دراسات» على صعيد التصنيف العالمي للمراكز البحثية، يؤكد أن المركز يرسخ دوره وحضوره كمؤسسة بحثية دولية مرموقة وشاملة، قادرة على إنتاج المعرفة الاستراتيجية، كما بات احدى أدوات القوى الناعمة لمملكة البحرين.
وأوضح رئيس مجلس الأمناء أن مركز «دراسات» استطاع أن يحقق تطورًا نوعيًا على مستويات الارتقاء بمخرجات البحث، ومهارات الكوادر البشرية، واعتماد البرامج المتخصصة، واطلاق الفعاليات والمبادرات المتفردة. كما نجح في خلق بيئة عمل تواكب النهج الإصلاحي الشامل، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030. مبينًا أن التصنيف الأخير يعد أمرًا إيجابيًا ومبشرًا بأن المركز يسير بخطى ثابتة وواثقة في تنفيذ أهدافه وتطلعاته، وذلك بعد استكمال خطط التطوير، واعتماد المعايير العالمية لجهة جودة الأداء والمخرجات.
وأضاف الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد بأن مركز «دراسات» يواصل العمل على الارتقاء بمكانته البحثية على الصعيد الدولي، لاسيما مع استمرار جهوده الرامية لتفعيل شراكته مع منظمة الأمم المتحدة، والتعاون مع العديد من مراكز الأبحاث الفاعلة، فضلاً عن ترسيخ دوره كحليف استراتيجي للمؤسسات الوطنية، والإسهام في التفاهم الدولي لتعزيز الاستقرار والسلام.
ويعتمد التصنيف العالمي لمعهد «لورد» الذي تأسس عام 1983 على عدة معايير هي: العمل الذاتي، الاستقلالية، المساهمة في تطوير السياسات، التفاعل الأكاديمي مع الجامعات، الشراكة مع القطاعين العام والخاص، درجة التأثير في عملية صناعة القرار، وذلك استنادًا إلى محصلة الإنتاج الفكري، والقدرة على بناء الجسور مع الأطراف والمراكز الأخرى، ومدى الحضور في الفعاليات ووسائل الإعلام المختلفة.

قد يهمك أيضا:
"الجودة" تعقد ورشًا تدريبية عن بُعد للجامعات
رسالة من معلمة أردنية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسات في المرتبة الثالثة والعشرين بتصنيف جامعة بنسلفانيا دراسات في المرتبة الثالثة والعشرين بتصنيف جامعة بنسلفانيا



GMT 17:32 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

تعرف على أفضل صيحات طلاء الأظافر في 2018

GMT 20:35 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطوط البريطانية تعتمد تطورات على متن طائراتها

GMT 09:29 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تخطف كلارا عطا الله من أحلام وراغب وحماقي

GMT 05:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

مسعود أوزيل يعلن اعتزال اللعب دوليًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates