رياض حمزة يؤكّد أهمّية الشهادات الاحترافية لطلبة الجامعة لتحضيرهم لسوق العمل
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

لصقل مهارات الطلبة في البحرين وتشجيعهم على ريادة الأعمال

رياض حمزة يؤكّد أهمّية الشهادات الاحترافية لطلبة الجامعة لتحضيرهم لسوق العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياض حمزة يؤكّد أهمّية الشهادات الاحترافية لطلبة الجامعة لتحضيرهم لسوق العمل

جامعة البحرين
المنامة - البحرين اليوم

أكد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، أهمية الشهادات الاحترافية التي تقدمها الجامعة للطلبة من أجل تحضيرهم لسوق العمل وزيادة فرص التوظيف، مشيراً إلى البرامج التي تعمل على صقل مهارات الطلبة وتشجيعهم على ريادة الأعمال، كونها واحدة من أهم روافد الأعمال الآن ومستقبلاً.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية الثلاثاء (10 نوفمبر 2020) للمؤتمر الدولي للبرامج التمهيدية الذي ينظمه مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين عبر تقنية الاتصال المرئي مدة ثلاثة أيام.

وشارك في الجلسة الافتتاحية - إلى جانب رئيس جامعة البحرين - كل من: العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبدالحكيم الخياط، ومدير تطوير التعليم والتدريب في مجلس التنمية الاقتصادية جيف هانكوك، ومدير تطوير الأعمال والبرنامج الشرق الأوسط للخدمات التعليمية سايمون بيترز، ومديرة الموارد البشرية في شركة زين البحرين دانة بوخماس، ورئيس الاتصالات المؤسسية في بنك البحرين الوطني هشام أبو الفتح وأدار جلسة النقاش السيد كاميرون ميرزا.

ويستعرض المؤتمر - الذي يناقش 42 ورقة بحثية - أثر جائحة كوفيد-19 على قطاع التعليم العالي والتوظيف، وتعزيز أهداف التعليم العالي ضمن الرؤية الاقتصادية للعام 2030.

وينعقد المؤتمر في نسخته الثالثة موسوماً بعنوان: “توسيع نطاق التعلم في التعليم العالي خارج الفصل الدراسي: دمج مهارات الحياة والتوظيف”، ويرعاه رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

وناقش أ. د. رياض حمزة الاتجاهات العلمية والتخصصية الحديثة وبرامج مرحلة الدراسات العليا والمرحلة الجامعية الأولى تتصل بالذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والتسويق الرقمي، وريادة الأعمال، والحوسبة السحابية، وأمن الشبكات، وغير ذلك. مشيراً إلى أن جامعة البحرين في المرحلة الأخيرة من نقل بنيتها التحتية كاملة وتطبيقاتها على السحابة الإلكترونية لشركة أمازون، وهو الأمر الذي يساعدها في تسريع عملية التحول الرقمي.

وأشاد رئيس الجامعة بالمؤتمر وموضوعاته التي تدعم أهداف التنمية المستدامة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة من حيث جودة التعليم، مع التركيز على توفير المهارات التقنية والمهنية للتوظيف وريادة الأعمال، مشيراً إلى أهمية “العمل على صقل مهارات الطلبة وتمكينهم من التكيف مع وسائل التعلّم المستقل بما يضمن لهم النجاح الوظيفي في المستقبل”.

وينظم مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة المؤتمر الدولي للبرامج التمهيدية، الذي يبحث أهم القضايا الحيوية التي تؤثر في مستقبل التعليم العالي، وذلك في الفترة من 10 – 12 من نوفمبر الجاري.

ويعقد المؤتمر في نسخته الثالثة موسوماً بعنوان: «توسيع نطاق التعلم في التعليم العالي خارج الفصل الدراسي: دمج مهارات الحياة والتوظيف (ILES)»، ويرعاه رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

ويجمع الحدث الأكاديميين والباحثين وأصحاب المصلحة المعنيين بمجال التعليم العالي لتبادل الخبرات ووجهات النظر ونتائج البحوث المتعلقة بتدريس اللغة الإنجليزية. ومن المقرر أن تركز الجلسات على المهارات الوظيفية وكيفية إدراجها في البرامج الأكاديمية.

وأجمع المشاركون في الجلسة الافتتاحية على مركزية المهارات الوظيفية وضرورة إدراجها في البرامج الأكاديمية، مشيرين - في هذا السياق - إلى ضرورة تعزيز أساليب التدريس في الأزمات بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

وأكدوا ضرورة تطويع التشريعات ومراجعتها لابتكار أساليب خلاقة للتعليم العالي، وإطلاق مبادرات لدعم الشباب الجامعيين، وتطوير مهاراتهم، وتدريبهم على التكنولوجيا الحديثة التي باتت تسير الكثير من العمليات في مختلف القطاعات.

وقالت مديرة مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين الدكتورة غادة أحمد جاسم: «نظراً لاستجابة المشاركين المتميزة في تقديم الأوراق والعروض البحثية لهذا المؤتمر الإلكتروني المبتكر؛ فقد تقرر تمديد مدة الانعقاد من يومين إلى ثلاثة أيام؛ حيث سيكون من أبرز ما يتضمنه المؤتمر انطلاقته بأربعة متحدثين رئيسيين، إضافة الى الجلسة الافتتاحية المصحوبة بحلقة نقاش تفاعلية».

ولفتت إلى أن «المؤتمر الإلكتروني يهدف إلى استعراض أثر جائحة كوفيد-19 على قطاع التعليم العالي والتوظيف، وتعزيز أهداف التعليم العالي ضمن رؤية البحرين الاقتصادية 2030»، مشيرة إلى أن الحدث «يدعم أهداف التنمية المستدامة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (الهدف 4) من حيث التعليم ذي الجودة، مع التركيز على توفير المهارات التقنية والمهنية للتوظيف وريادة الأعمال، ويسهم في صقل مهارات الطلاب وتمكينهم من التكيف مع وسائل التعلُّم المستقل والنجاح الوظيفي في المستقبل، كما يسعى المؤتمر إلى تعزيز أساليب التدريس في الأزمات المهنية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة».

ودعا الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبدالحكيم الخياط إلى تعزيز التواصل لسد الفجوة ما بين التعليم العالي وسوق العمل، مشيراً إلى أهمية وضع إستراتيجية لدمج مهارات السلوك التنظيمي ومهارات القيادة في البرامج الأكاديمية، لتعزيز فرص العمل المستقبلية المواكبة لرؤية البحرين 2030.

ومن جهتها، أكدت دانة بوخماس أهمية وضرورة الاستثمار في بناء قدرات الشباب، وطاقاتهم جنباً إلى جنب مع تطوير البرامج الأكاديمية.

وكان مدير أبحاث اللغة والتربية في مطبعة جامعة كامبريدج بن نايت، أول المتحدثين الرئيسين حيث قدم عرضاً بعنوان «كيف يمكن لبرامج اللغة الإنجليزية أن تحسِّن مهارات التوظيف لدى الطلاب؟»، وتبعته خمس أوراق علمية عن أصالة النصوص في الفصول الدراسية لتعلم اللغة الإنجليزية وربطها بالمهارات الوظيفية.

وقام الدكتور بول روبرتسون والدكتور رامون ميدريانو بإلقاء كلمة نيابة عن مجلة Asian EFL Journal Editorial التي ستنشر الأوراق البحثية المقدمة في المؤتمر. واختتم المؤتمر في يومه الأول بكلمة ألقاها الدكتور كيث فولس أستاذ تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها في جامعة سنترال فلوريدا.

قد يهمك ايضاً

جامعة البحرين تستجيب لمقترح نيابي بإنشاء كليتين للزراعة والبترول

طلاب بجامعة البحرين يُصممون رافعة كهربائية متعددة الاتجاهات

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياض حمزة يؤكّد أهمّية الشهادات الاحترافية لطلبة الجامعة لتحضيرهم لسوق العمل رياض حمزة يؤكّد أهمّية الشهادات الاحترافية لطلبة الجامعة لتحضيرهم لسوق العمل



GMT 02:07 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروتي يؤكد تجديد تعاقده مع ناديه روما حتى ٢٠٢١

GMT 11:50 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 09:58 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"الحبة الصفراء" من "سياليس" تُنافس الفياغرا

GMT 23:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

مجمع دبي للاستثمار يُحقّق نمو 36% في عقود التأجير

GMT 19:12 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

زيت الخروع فوائد صحية مذهلة قد لا يعلمها الكثيرون

GMT 12:34 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"آمازون" تضيف "007Legends" لقائمة ألعاب الـ"Wii U"

GMT 16:42 2013 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح أول مطعم لونج هورن ستيك هاوس في الشرق الأوسط

GMT 11:42 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى تركز هذا العام على الأعمال الدرامية التي تخص المرأة

GMT 17:34 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

فتيات "صنع في تشيلسي" في ملابس ساخنة على "تويتر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates