مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين ينفذ خطة لتطوير المهارات الوظيفية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين ينفذ خطة لتطوير المهارات الوظيفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين ينفذ خطة لتطوير المهارات الوظيفية

مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين
المنامة - البحرين اليوم

أعلن مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين عن بدء تنفيذ خطة للارتقاء بالمهارات الوظيفية والحياتية لطلبته، وذلك استجابة لإحدى مخرجات المؤتمر الدولي الثالث الذي أقامه مركز اللغة الإنجليزية في نوفمبر الماضي.  وكان المؤتمر - الذي شارك فيه خبراء في التعليم العالي - أوصى بصقل مهارات الطلبة التقنية والمهنية بما يمكّنهم من التكيف مع المتغيرات في وسائل التعليم ويضمن لهم النجاح الوظيفي في المستقبل.   وقالت مديرة مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة الدكتورة غادة أحمد جاسم: "لقد أسدل الستار مؤخراً عن فعالية برنامج المهارات الوظيفية والحياتية الذي أقامه مركز اللغة الإنجليزية بالتعاون مع مؤسسة شبكة للإنتاج".  وتابعت: "إن أحد المحاور في إستراتيجية الجامعة في التطوير والتحديث: دعم مهارات الطلبة وقدراتهم بطريقة إبداعية وفعالة، وحرصاً على مواجهة كافة التحديات في مجال التعليم وتعزيز فرص العمل المستقبلية لرؤية البحرين 2030".  

وعقد المركز بالتعاون مع شركة "شبكة للإنتاج" سلسلة من الورش التدريبية ضمن برنامج تجريبي متكامل للطلبة عبر منصات مرئية، هدفها الأساسي تنمية مهارات الطلبة الوظيفية وإعدادهم وتهيئتهم لسوق العمل إلى جانب تعزيز الثقة بالنفس والتحفيز لتحقيق المصالح التعليمية، وتمكينهم من بناء قاعدة قوية تساعدهم على الانخراط في سوق العمل.  والتحق بالبرنامج - الذي رعاه رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة - 212 من طلاب المرحلة التمهيدية ممن استطاعوا إكمال 1379 دورة تدريبية وهو ما يعادل 5456 ساعة تدريبية.  

واستمر البرنامج من تاريخ 14 إلى 27 ديسمبر 2020م. وعبر الرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادته للمشاركة الفعالة للطلبة التي فاقت كل التوقعات، مؤكداً أن الشركة حريصة على مد جسور التعاون مع الجامعة الوطنية، ودعم الطلبة بمختلف الوسائل المتاحة.    وحصل الطلبة المشاركون على شهادة إتمام البرنامج من الشركة، وسيقوم مركز اللغة الإنجليزية بإصدار الشهادات عن طريق تقنية السلاسل المترابطة BlockChain.  وأعلنت د. غادة جاسم عن أسماء الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى الذين ستتاح لهم فرصة الحصول على تدريب عملي مع "شركة شبكة" الشهر الجاري.  

ولفتت إلى أنه سيتم منح 32 مشاركاً فرصة للمشاركة في فعالية YouTube Masters حيث سيمنح الطلبة فرصة تطبيق المهارات التقنية والمهنية المكتسبة من خلال البرنامج للمساهمة في تنظيم الفعالية في شهري يوليو وأغسطس 2021م.  

ويركز البرنامج على مهارات عدة، مثل: التحليل النقدي، والإبداع، وإدارة الذات، والقدرة على حل المشكلات، والمهارات القيادية، ومهارات البرمجة، والذكاء العاطفي.  ولفتت د. جاسم إلى أن التركيز على هذه المهارات جاء بعد دراسة شاملة ومستفيضة لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي الأخير، الذي كان من أبرز توصياته ضرورة تكاتف جهود مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات سوق العمل لإعطاء الأولوية لهذه المهارات التي من شأنها تمكين الطلبة من الحصول على المهارات اللازمة للانخراط في السوق بسلاسة.    

قد يهمك ايضا 

ضغوطات المشاريع تسبب أزمة لطلبة جامعة البحرين

البحرين تحقق الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين ينفذ خطة لتطوير المهارات الوظيفية مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين ينفذ خطة لتطوير المهارات الوظيفية



GMT 01:13 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 من كبار الصحافيين الذكور في BBC يُرحبون بخفض مرتباتهم

GMT 07:06 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

١٠ ألاف لكل لاعب بالمصري عقب الفوز على الزمالك

GMT 01:36 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 09:04 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على كيفية إدراج اللون الأزرق في الديكور الداخلي

GMT 08:40 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أودي تخطط لوقف إنتاج "R8" في 2020

GMT 15:47 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نادية رشاد تصوّر "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني في المنصورية

GMT 21:17 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حميد الشاعري يصنع طفرة موسيقية لا ينساها جيل التسعينات

GMT 00:38 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

بدء تنفيذ مشاريع متحفية وتراثية بـ 433 مليون ريال

GMT 00:24 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

خيارات لديكور مميز في حجرة نوم الأطفال

GMT 09:17 2015 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

"الدفاع المدني" العماني ينفي العثور على غريقي صلالة

GMT 09:58 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

حنان السماك تؤكد أن الخبرة لا تقاس بالعمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates