جامعة البحرين الطبية تنظم حفل تخرّج افتراضي لدفعة 2020
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بسبب الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من "كورونا"

جامعة البحرين الطبية تنظم حفل تخرّج افتراضي لدفعة 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة البحرين الطبية تنظم حفل تخرّج افتراضي لدفعة 2020

الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا
المنامة ـ البحرين اليوم

نظمت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) أمس، أول حفل تخريج افتراضي في تاريخها لدفعة 2020، حيث شهدت تخرج 152 طبيبًا من كلية الطب، و44 ممرضًا وممرضة من برنامج الباكالوريوس لكلية التمريض والقبالة، و13 خريجًا من ماجيستير التمريض لكلية الدراسات العليا والأبحاث.

وأقامت الجامعة حفلين افتراضيين حيث قدم خلالهما معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، والأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، التهنئة والدعم للخريجين. وقال معاليه في رسالته: «أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر (RCSI البحرين) على أبحاثها السريرية في مكافحة (كوفيد-19) وعلى دعمها المستمر للجهود الحكومية في احتواء الوباء وحماية الصحة العامة».

وقالت الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح في رسالتها للخريجين: «أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر طلاب الطب والتمريض الذين تطوعوا في إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة ودعموا الجهود التي يقودها الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا. لقد أثبتم قدراتكم وأظهرتم مدى تفانيكم لمساعدة المجتمع البحريني».

وبدأ الحفلان الافتراضيان، وهما الأهم في التقويم الجامعي، بكلمة لرئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم حيث أثنى فيها على خريجي دفعة 2020 لحصولهم على درجة البكالوريوس في مجالاتهم وتغلبهم على التحديات التي واجهوها بسبب جائحة (كوفيد-19).

وقال البروفيسور العتوم في كلمته: «اليوم هو تتويج لسنوات عديدة من العمل الشاق والتركيز المتفاني حيث نجح خريجو اليوم في التغلب على العديد من التحديات وفي أصعب الأوقات. أنا فخور للغاية بدفعة 2020 كما أنني فخور بفريق الجامعة من المحترفين والأكاديميين الذين جسدوا رسالتنا والتزامنا تجاه طلابنا ونجاحهم. ومن المؤكد أن المزيد من التحديات ستظهر في السنوات المقبلة، ولكن إذا دلت الأحداث الأخيرة على شيء، فإنها تدل على أن خريجي دفعة 2020 مزودون بالمعرفة والمهارات لمواجهة التحديات وجاهزون ليصبحوا أطباء وممرضين محترفين ناجحين يقدمون أفضل رعاية طبية لمرضاهم».

كما تحدث في الحفلين كل من البروفيسور باتريك رونان أوكونيل، رئيس الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، والدكتور موريس مانينج، رئيس جامعة إيرلندا الوطنية، مشيدين بمرونة خريجي 2020 خلال هذه الأوقات الصعبة ومعبرين عن حرصهما على انضمام الخريجين إلى صفوف قادة الرعاية الصحية حول العالم.

وقام أيضًا البروفيسور مارتن كوربالي، بروفيسور الجراحة ورئيس قسم الجراحة في (RCSI البحرين) بتقديم الشهادات للخريجين افتراضيًا، وقرأ عليهم بيان التخرج، وهو إعلان التزامهم بالحفاظ على أعلى معايير الاحتراف والممارسة الأخلاقية في حياتهم المهنية.

وهنأت البروفيسورة غفران جاسم بروفيسور مشارك في طب العائلة في (RCSI البحرين) دفعة 2020، وأعلنت أسماء خريجي كلية الطب. وقامت الدكتورة إيمان طواش، مديرة برنامج بكالوريوس التمريض والقبالة، بإعلان أسماء خريجي البكالوريوس من كلية التمريض والقبالة. وأعلنت البروفيسورة مورا بيدجون، مديرة برنامج ماجستير التمريض والقبالة، أسماء خريجي ماجستير التمريض من كلية الدراسات العليا والأبحاث .

واختتم الحفلان الافتراضيان بتقديم البروفيسور ألفريد نيكولسون، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ومدير كلية الطب في الجامعة، الجوائز للطلاب المتفوقين من الكليتين، إذ نال الدكتور بسام الحمر، الأول على دفعة كلية الطب، الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في الجامعة، بالإضافة الى جائزة جيمس فينوكان في الطب والميدالية الفضية للسنة الأخيرة. وفاز الدكتور محمد الماجد بجائزة الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في الجامعة والميدالية البرونزية للسنة الأخيرة. وفازت الدكتورة ريم الذوادي جائزة نيال أو هيجينز في الجراحة. وقد تم منح الميدالية الذهبية والميدالية الفضية في بكالوريوس التمريض إلى الأولى على دفعة كلية التمريض والقبالة حوراء سعيد. وحازت على الميدالية الذهبية في ماجستير التمريض بسمه سينج، بينما فازت عبير عنفوز بالميدالية البرونزية وفازت، مروة ساير بجائزة رفيدة الإسلامية في التمريض.

وقال البروفيسور نيكلسون في كلمته: «بعد أن ألهمتم الأجيال القادمة من طلاب جامعة البحرين الطبية بما قمتم به خلال الأشهر الأخيرة، فليس لدي شك في أنكم ستواصلون الإلهام كخريجين. باسمي وبالنيابة عن جميع أعضاء هيئة التدريس هنا في جامعة البحرين الطبية، أقدم لكم أسمى تهانينا وأتمنى لكم كل التوفيق وأنتم تبدأون المرحلة التالية من حياتكم المهنية. آمل أن تكونوا حملتم ذكريات جميلة عن وقتكم معنا وأتطلع إلى سماع قصص نجاحاتكم في المستقبل، وبالتأكيد لن ننسى دفعة 2020».

ومنذ تنظيم حفل التخريج الأول لها في عام 2010، تخرج من جامعة البحرين الطبية أكثر من 2000 طالب في الطب والتمريض والدراسات العليا، وهم يعملون الآن في 26 دولة حول العالم.

قد يهمك ايضا :

اليونان تمدد العزل على مخيمات المهاجرين ومنظمة دولية تستنكر الأسباب

جامعة البحرين الطبية تدعم التجارب السريرية الوطنية لعلاج مرضى «كورونا»

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة البحرين الطبية تنظم حفل تخرّج افتراضي لدفعة 2020 جامعة البحرين الطبية تنظم حفل تخرّج افتراضي لدفعة 2020



GMT 09:17 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحوت

GMT 06:05 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

إطلاق برنامج "Politics Live" السياسي للعصر الرقمي

GMT 17:24 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

اختراع كندي يجعل اللسان فرشة أسنان

GMT 11:58 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

GMT 17:16 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

أسماء أبو اليزيد تعرب عن سعادتها بمسلسل" الآنسة فرح"

GMT 17:13 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

العقوبات الأميركية تطال وزير الداخلية الكوبي

GMT 23:08 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيسبوك" ينقطع عن بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية

GMT 13:32 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدحت شلبي يبدي استيائه من هجوم جماهير الأهلي ضده

GMT 15:22 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

"دريسكيل" واحدٌ من أغرب الفنادق في أميركا

GMT 12:42 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق توظيف "الدهان اللامع" في الديكور

GMT 10:41 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

3 وصفات طبيعية وفعالة لعلاج تساقط الشعر من الأمام

GMT 14:09 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الجمعة

GMT 01:33 2016 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الاربعاء ذكرى رحيل مدافع النادي المصرى "محمد عمر الأكو"

GMT 18:37 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق النسخة الإلكترونية من "أطياف تُراوغ الظمأ"

GMT 06:08 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

مرتضى منصور يوضح أن عباس يعرقل "الزمالك"

GMT 13:07 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates