45 قتيلاً حصيلة زلزال سولاويسي في إندونيسيا واستمرار عملية البحث عن ناجين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

45 قتيلاً حصيلة زلزال سولاويسي في إندونيسيا واستمرار عملية البحث عن ناجين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 45 قتيلاً حصيلة زلزال سولاويسي في إندونيسيا واستمرار عملية البحث عن ناجين

زلزال سولاويسي
جاكرتا - البحرين اليوم

يضاعف عمال الإغاثة الجهود اليوم (السبت) للعثور على ناجين بين أنقاض الأبنية المنهارة جراء الزلزال القوي الذي ضرب جزيرة سولاويسي في إندونيسيا أمس (الجمعة) وأدى إلى سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.وقضى ما لا يقل عن 45 شخصاً في الزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجة فجر أمس وزرع الرعب في نفوس السكان في غرب جزيرة سولاويسي التي عرفت زلزالاً كبيراً عام 2018.
وانتشل عشرات القتلى من بين أنقاض أبنية انهارت في ماموجو عاصمة غرب سولاويسي في حين عثر على ضحايا آخرون جنوب هذه المنطقة أيضاً.

وقال أريانتو المسؤول في جهاز الإغاثة في ماموجو: «تفيد الحصيلة الأخيرة عن سقوط 45 قتيلاً».وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى سقوط 42 قتيلاً مساء أمس.ولم تكشف السلطات عن عدد الأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا عالقين تحت أنقاض الأبنية المنهارة من بينها مستشفى كان في داخله نحو عشرة مرضى وأفراد الطاقم الطبي.ولحقت أضرار كبيرة بفندق، فضلاً عن مقر حاكم المنطقة.وفر نحو 15 ألف من سكان المنطقة جراء الهزة وأقاموا في مراكز إيواء موقتة. ويعالج نحو 190 مصاباً من جروح خطرة على ما أوضحت السلطات.

وأعرب البابا فرنسيس عن حزنه جراء الزلزال وعبر عن تضامنه مع كل المتضررين على ما جاء في بيان للفاتيكان.وأظهرت مشاهد مصورة في المنطقة السكان يفرون على درجات نارية وفي سيارات ويمرون بمبان منهارة أو مدمرة.إلا أن انزلاقات أرضية تلت الزلزال قطعت الوصول إلى أحد الطرق الرئيسية في الولاية.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء من هزات جديدة، وطلبت من السكان تجنب شاطئ البحر خوفاً من حصول تسونامي.وأرسل الصليب الأحمر الإندونيسي مساعدة طبية وفرقاً لمساعدة عمال الإنقاذ.وطلبت منظمة «سايف ذي تشلدرين» غير الحكومية الاهتمام خصوصاً بالأطفال. وقالت: «مع أننا لا نعرف حجم الكارثة لكننا نعرف أن الأطفال غالباً ما يكونون أكثر الفئات ضعفاً بعد أي كارثة». وأضافت: «من الضروري أن تعطى الأولوية للأطفال الذين شهدوا على موت أقارب لهم أو فصلوا عن أهلهم».

ووقع الزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجة بحسب المعهد الأميركي للجيوفيزياء أمس عند الساعة 02:18 بالتوقيت المحلي (الخميس 18:18 ت غ). وحدد مركز الزلزال على بعد 36 كيلومترا جنوب ماموجو على عمق 18 كيلومتراً بحسب المصدر نفسه.ويتعرّض هذا الأرخبيل الواقع في جنوب شرقي آسيا لنشاط زلزالي وبركاني متكرّر لوقوعه فوق «حزام النار» في المحيط الهادي حيث تتصادم الصفائح التكتونيّة.

وتعرّضت منطقة بالو في جزيرة سولاويسي في سبتمبر (أيلول) 2018 لزلزال قوي بلغت قوّته 7.5 درجة أعقبه تسونامي مدمّر، مما خلّف أكثر من 4300 قتيل ومفقود وشرّد 170 ألف شخص.كذلك وقع زلزال مدمّر آخر بقوّة 9.1 درجة قبالة سواحل سومطرة عام 2004، متسبباً في حدوث أمواج مدّ عاتية أودت بحياة 220 ألف شخص، ببينهم نحو 170 ألفاً في إندونيسيا.

قد يهمك ايضا

طفل حي تحت الأنقاض بعد زلزال مدمر في إندونيسيا

زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب اليونان

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

45 قتيلاً حصيلة زلزال سولاويسي في إندونيسيا واستمرار عملية البحث عن ناجين 45 قتيلاً حصيلة زلزال سولاويسي في إندونيسيا واستمرار عملية البحث عن ناجين



GMT 17:57 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

هزة ارضية تضرب مناطق بغداد

GMT 00:18 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على النصائح العشر للتخلص من جفاف العين

GMT 16:37 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

النصائح الخاصة بإدخال اللون الذهبي إلى ديكور المنزل

GMT 11:46 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

إيل فانينغ تبدو أنيقة في فستان باللون الكريمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates