وزير الكهرباء البحريني يؤكد أن الانتهاء من تركيب العدّادات الذكية في 2023
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

وزير الكهرباء البحريني يؤكد أن الانتهاء من تركيب العدّادات الذكية في 2023

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الكهرباء البحريني يؤكد أن الانتهاء من تركيب العدّادات الذكية في 2023

وزير شؤون الكهرباء والماء وائل المبارك
المنامه-البحرين اليوم

قال وزير شؤون الكهرباء والماء وائل المبارك إن هيئة الكهرباء والماء ماضية في تركيب العدادات الذكية لخدمتي الكهرباء والماء وفق جدول زمني لجميع محافظات المملكة، حيث من المؤمل الانتهاء من تركيب عدادات الكهرباء في 2023، ومن عدادات الماء في نهاية 2022.
وأكد أن البرنامج الزمني لتركيب العدادات الذكية متوافق مع مشروع تطوير نظام خدمات المشتركين الجديد وكذلك مع نظام إدارة العدادات المتوقع تدشينهما خلال الربع الأول من العام 2022.

وأفاد في رده على سؤال برلماني لعضو مجلس الشورى صباح الدوسري أن نسبة تركيب عدادات «الكهرباء» الذكية التي تم تركيبها في الشبكة حتى الآن 41.9%، بواقع 185.279 ألف عداد كهرباء ذكي من مجموع 442.544 ألف عداد في البحرين.
أما نسبة تركيب عدادات المياه الذكية في الشبكة فقد بلغت بحسب الوزير 76.8% بعدد 211.343 ألف عداد من مجموع 275.070 ألف عداد.
وعن نسبة اتصال عدادات الكهرباء بالنظام الآلي للقراءة عن بُعد ذكر الوزير أنها وصلت إلى 83.4% من مجموع العدادات الذكية التي تم تركيبها، مستدركًا: «علمًا بأن نسبة القراءة عن بُعد تعتمد على استكمال نظام الاتصالات خاصة بالنسبة للعدادات الذكية التي تعتمد على تقنية (Power line carrier)».
أما نسبة اتصال عدادات المياه بالنظام الآلي للقراءة عن بُعد فذكر الوزير أنها بلغت 66.1% من مجموع العدادات الذكية.
وقال الوزير إنه مع تدشين النظام الجديد لإدارة العدادات الذكية سيكون بمقدور الهيئة معرفة استهلاك المشترك بصورة آنية، حيث سيكون بالمقدور الرقابة على دقة العدادات التي يتم تركيبها، ومراقبة الاستهلاك والإبلاغ عن أي خلل في العداد أو اختلاف في الاستهلاك بصورة آلية وسريعة.
وأكد أن شراء العدادات الذكية ينحصر في شركات عالمية معروفة ورائدة في هذا المجال، وذلك بعد المرور بعملية تأهيل الشركات وتجربة أولية للعدادات قبل شرائها.
وقالب إن العدّادات الذكية تخضع لرقابة أولية قبل الشراء ولا يتم قبولها إلّا بعد إجراء اختبارات نوعية من قبل مختبرات عالمية معتمدة ومحايدة حسب المعايير المعتمدة.
وذكر بأن الشركة المصنّعة تقوم باختبارات روتينية على كلّ عدّاد حسب الاشتراطات العالمية ومن هذه الاختبارات التأكّد من دقّة القراءة، وتسلّم شهادات تثبت ذلك قبل شحن العدادات.
وأكّد الوزير في ردّه أن هيئة الكهرباء والماء تقوم قبل تركيب العدّادات الذكية باختبارات داخلية باستعمال أجهزة دقيفة ومعتمدة لفحص ما يقارب 10% من العدّادات والتأكد من دقّتها.
وأشار إلى انّه في حال وجود شكوى من المشتركين لفحص العدّاد، سواء كان العدّاد الذكي أو الميكانيكي، تقوم الهيئة حسب الإجراءات المعتمدة بعملية فحص العدّاد على الموقع أو المختبر كما يمكن فحصه بالمختبر الخاصة بالهيئة.

قد يهمك أيضا:

النائب أحمد السلوم يسأل وزير الكهرباء عن وحدات الكهرباء والماء
وزير الكهرباء يؤكد تكفل الحكومة بفواتير الكهـرباء والماء من أول يوليو

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الكهرباء البحريني يؤكد أن الانتهاء من تركيب العدّادات الذكية في 2023 وزير الكهرباء البحريني يؤكد أن الانتهاء من تركيب العدّادات الذكية في 2023



GMT 23:44 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الثور

GMT 22:25 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

البساطة والاحتشام في عرض إيميليا ويكستيد

GMT 08:14 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 12:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

صابر الرباعي يهنئ زوجته في عيد ميلادها بأسلوب رومانسي

GMT 18:55 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

المطربة ساندي تنتهي من تسجيل ألبومها الجديد

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال

GMT 05:37 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

الفرس "سيلفيتا زد" تتخطى "حواجز الشارقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates