وكيل البلديات يؤكد الاعتماد على الطاقة الشمسية في انارة الحدائق والسواحل
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

وكيل البلديات يؤكد الاعتماد على الطاقة الشمسية في انارة الحدائق والسواحل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكيل البلديات يؤكد الاعتماد على الطاقة الشمسية في انارة الحدائق والسواحل

الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة
المنامة ـ البحرين اليوم

قال وكيل «البلديات» ب‍وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الوزارة ماضية في خطتها بشأن استغلال الطاقة الشمسية في انارة الحدائق والسواحل العامة والمتنزهات ومضامير المشي المواقع الخاصة بالوزارة.

وأوضح وكيل «البلديات» « إن العمل على استخدام الطاقة المتجددة في مشاريع الوزارة يأتي إنسجاما مع أهداف التنمية المستدامة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الدول العربية بإنتاج الطاقة النظيفة والمدن المستدامة» مشيرا الى أن الوزارة قامت بتكثيف العمل من أجل توظيف الطاقة الشمسية في مشروعات الوزارة، والتي تهدف إلى توفير الطاقة وتقيل كلفة الصيانة والتشغيل والتوعية البيئية.

وأشار الى أن «البلديات» بدأت فعليا في استخدام الطاقة المتجددة في الحدائق والسواحل والملاعب والتي توفر 15% من استهلاك الطاقة الكهربائية الوارد من الكهرباء، مما يسهل الاستغناء ولاعتماد الذاتي في توليد الكهرباء للإنارة،

وأردف «يتميز النظام بسهولة المحافظة وصيانة واستخدام اضاءة LED ويتم التحكم في التشغيل والغلق من خلال الإحساس الذاتي بضوء النهار ومن خلال الضبط المسبق للتوقيت من دون التدخل اليدوي».

وتابع « كما تتماز بعدم وجود كابلات التي تربط بين الأعمدة مما يعيق أي أعمال وصيانة كما لا تتأثر بانقطاعات الكهرباء كما تعتبر صديقة للبيئية».
وأكد الشيخ محمد أن «مشروع الواجهة البحرية لساحل البسيتين من اهم المشروعات الذي تعمل على الطاقة المتجددة في محافظة المحرق وبمساحة تزيد عن 43 ألف متر مربع حيث يحتوي على ممشى يمتد على مساحة طولها 2 كيلومتر، كما يتميز ممشى قلالي والذي بلغ طوله 700 متر بعمل إنارته على الطاقة الشمسية بشكل كامل».

وتابع «كما بدأت أمانة العاصمة بالاعتماد على الطاقة الشمسية في حديقة جدعلي مجمع 721 والتي تبلغ مساحتها 977.28 متر مربع حيث تم تركيب أعمدة الإنارة تعمل على الطاقة الشمسية وتضم الحديقة عدة مكونات مختلفة لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية والرياضية».

وأضاف «كما قامت بتركيب 20 من أعمدة الإنارة تعمل على الطاقة الشمسية المتجددة في ميدان الشيخ سلمان مجمع 303 والتي تبلغ مساحته 1350 متر مربع، كما تم استغلال الطاقة الشمسية في ساحل المعامير».

وأكد الشيخ محمد أن «بلدية المنطقة الجنوبية قامت ومن خلال سعيها باستخدام التكنلوجيا الصديقة للبيئة والاستغلال الأمثل للطاقة الشمسية وتقليل تكاليف المصروفات باستغلال الطاقة الشمسية في عدد من المواقع وهي حديقة نون حيث تم تركيب 8 بين أعمدة انارة وكشافات للمرافق تعمل بألواح الطاقة الشمسية».

وأشار الى أنه «تم تركيب 7 أعمدة انارة تعمل بالطاقة الشمسية في حديقة بوكوارة، فيما تم تركيب 6 أعمدة انارة تعمل بالطاقة الشمسية في استراحة مدينة عيسى و تم تركيب 6 أعمدة تعمل بالطاقة الشمسية في استراحة مواقف 933».

وأكد أن هذه الاستراتيجية يتم إتباعها في جميع محافظات المملكة حيث أن «بلدية المنطقة الشمالية قامت بتنفيذ أعمال توفير وتركيب انارة وأنظمة الطاقة الشمسية في عدد من المواقع وهي حديقة الجنبية البيئية التعليمية وساحل البديع حيث تم تركيب 42 عمود انارة يعمل كل عمود منها بنظام تشغيل مستقل بالطاقة الشمسية يغطي منطقة الشاطئ الرملي للساحل».

وأضاف « تم استكمال أعمال التطوير لملعب كرة القدم في ممشى عالي حيث تم تركيب وتشغيل 6 كشافات انارة يعمل كل منها بنظام تشغيل مستقل بالطاقة الشمسية يغطي منطقة الملعب، اما حديقة عالي الكبرى فتم تركيب وتشغيل مستقل بالطاقة الشمسية يغطي منطقة ملعب كرة الطائرة، كما تم الاستفادة من الطاقة الشمسية لانارة ملعب مدينة حمد 1208».

قد يهمك ايضا 

وكيل البلديات البحريني يؤكد البدء بأعمال تشجير المرحلة الأولى

الصحة البحرنية رصد 462 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 344 حالة

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل البلديات يؤكد الاعتماد على الطاقة الشمسية في انارة الحدائق والسواحل وكيل البلديات يؤكد الاعتماد على الطاقة الشمسية في انارة الحدائق والسواحل



GMT 19:06 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني لبرج الثور

GMT 07:33 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الأسد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:48 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

بايل في حيرة مابين توتنهام وريال مدريد

GMT 18:39 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات نفطية تتوقع نمو أعمالها 30 % بفضل اكتشافات أبوظبي

GMT 21:43 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

عملية حلقة المعدة وعملية التكميم

GMT 17:35 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

أفكار مميّزة لتزيين الطاولات في حفلة الزفاف

GMT 15:06 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أحمد عدلي يتصدر شطرنجية "اليوم الوطني"

GMT 04:42 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مشوار شادية من ميلاد "معبودة الجماهير" وحتى اعتزالها عام 1984

GMT 14:58 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد

GMT 14:48 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

خبراء يؤكدون أن حركات ذيل القطط تكشف عن نواياها

GMT 05:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"روما" ينوي تجديد عقد لاعبه الأرجنتيني دييغو بيروتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates