وزير الأشغال يؤكد خطة متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء في البحرين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

وزير الأشغال يؤكد خطة متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الأشغال يؤكد خطة متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء في البحرين

وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف
المنامة ـ البحرين اليوم

قال وزير وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن الوزارة وضمن الاستراتجية الوطنية للتشجير وضعت خطة عمل متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء ومشروعات التشجير والتجميل في التقاطعات وأسفل الجسور والشوارع والميادين العامة في مختلف مناطق المملكة.

واكد ان الوزارة وبناء على خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ماضية في تنفيذ خطتها لتكثيف من عمل التشجير والتجميل.

جاء ذلك خلال قيامه بجولة ميدانية تفقد خلالها تقاطع الفاروق و تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان وذلك للوقوف على وضعها التجميليين ناحية كثافة التشجير وتطوير شبكات أنظمة الري ، ورافقه في الزيارة وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة و الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة شوقية حميدان و مدير عام أمانة العاصمة محمد السهلي و رئيس قسم انتاج النباتات التجميلية بإدارة المشاريع عباس عرفات.

وقد شملت الجولة الميدانية التي اجرها الوزير خلف الى تقاطع الفاروق والتي تم خلالها تشغيل التجريبي للنافورات المائية و التي تتضمنها المرحلة الثانية من المشروع.

واوضح ان المشروع يقام على مساحة تقدر بحوالي 22 ألف متر مربع حيث بلغت المساحة المخصصة لزراعة المسطحات الخضراء ومختلف أنواع الأشجار والشجيرات والزهور الموسمية نحو 12 ألف متر مربع مع وضع خطة لزيادة زراعة الأشجار الظل والذي تتميز بكثافة مجموعها الخضري لتحسين البيئة .

ويعد المشروع من اهم المشاريع الاستراتيجية ضمن خطة الوزارة لتشجير وتجميل المملكة وزيادة الرقع الخضراء، وسيشكل المشروع نقله نوعية في تجميل التقاطعات بتصاميمه المتميزة والاضاءة الليلية لتجميل التقاطعات والشوارع.

كما تفقد الوزير خلف خلال جولته الوضع التجميلي لتقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان ووجه الى توسعة وزيادة التشجير والمسطحات الخضراء وإعادة تأهيل وتجديد النافورات وشبكات الري والخزانات، وذلك بهدف الارتقاء بالمنظر العام للتقاطع.

وأكد الوزير على مواصلة الوزارة جهود تعزيز التنمية الحضرية المستدامة للارتقاء بالبيئة وزيادة الرقعة الخضراء، مشيرا إلى استمرار الوزارة في تنفيذ برامجها التطويرية المتعلقة بأعمال الزراعة والتجميل والتي تهدف إلى تعزيز جودة وكفاءة مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأشار خلف أن استراتيجية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تركز على الاهتمام بتجميل الشوارع بالمزروعات والمسطحات الخضراء بمختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك حرصاً منها على إضفاء المظهر الجمالي على الشوارع وزيادة الرقعة الخضراء مما يساهم في الحفاظ على البيئة.

قد يهمك ايضا 

وزير البلديات يؤكد تخفيض وإسقاط وإعفاء الرسوم البلدية على 1091 أسرة بحرينية

وزير الأشغال يبحث احتياجات "سادسة المحرق" مع العشيري والعود

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأشغال يؤكد خطة متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء في البحرين وزير الأشغال يؤكد خطة متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء في البحرين



GMT 02:55 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

إدارة النادي الأهلي المصري تهنئ الإمارات بيومها الوطني

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

راغب علامة يؤكد أن إليسا ستتراجع عن قرار الاعتزال

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قماش الجلد أكثر القطع فخامة في إطلالاتك الشتوية

GMT 19:54 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

4 لاعبين يمثلون الإمارات في "قوى آسياد جاكرتا"

GMT 21:50 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

طريقة تحضير مخبوزات بالكاكاو والشوكولاتة

GMT 21:55 2013 الأحد ,07 تموز / يوليو

إثيوبيا تعتزم بناء أطول برج في إفريقيا

GMT 13:12 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب متعددة لغياب نجوم كبار عن دراما رمضان 2018

GMT 16:21 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

أرماني يحلق في السماء بمجموعة الهوت كوتور صيف 2018

GMT 06:59 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

هيونداي فرنا تستحوذ على حصة سوقية وصلت إلى 55%

GMT 17:36 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

أسرع طريقة لتعقيم أدوات التنظيف اليومي

GMT 08:22 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

طارق الشناوي يكشف عن مجموعة من أسرار "ملك العود"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates