حميدان يؤكد إنجاز أكثر من 400 طلب من 2019 حتى منتصف العام الجاري
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

حميدان يؤكد إنجاز أكثر من 400 طلب من 2019 حتى منتصف العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حميدان يؤكد إنجاز أكثر من 400 طلب من 2019 حتى منتصف العام الجاري

وزير العمل جميل بن محمد علي حميدان
المنامة ـ البحرين اليوم

استطاعت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون مع المجالس البلدية إنجاز أكثر من 423 طلب ضمن مشروع تنمية المدن والقرى وذلك منذ بداية العام 2019 وحتى منتصف العام 2020 .

وتأتي هذه الطلبات عبر ترميم وصيانة 67 منزلاً خلال العام 2019 ضمن مشروع تنمية المدن والقرى وفقاً للآلية والمعايير المعتمدة والمنصوص عليها بالدليل الإرشادي للمشروع وحسب الأولويات التي يتم رفعها من قبل المجالس البلدية، وامانه العاصمة. إذ تم الانتهاء من صيانة 78 منزلاً خلال العام الجاري .

ويجري العمل حاليا على ترميم وصيانة 44 منزلاً ضمن المشروع. أما بالنسبة لمشروع عوازل الأمطار والذي يندرج ضمن مشروع تنمية المدن والقرى فقد تم انجاز 145 طلباً بالعام 2019 و 132 طلباً بالنصف الأول من العام 2020 بكافة محافظات المملكة.
ويستفيد من هذا المشروع جميع من تنطبق عليهم الشروط والمعايير، حيث أن هناك معايير لقبول تلك الطلبات وأهمّها أن يكون مالكاً وساكناً للعقار لمدة لا تقل عن 10 سنوات مع مطابقة عنوان السكن بالبطاقة الذكية مع عنوان العقار ، فضلاً عن موافقة جميع مالكي العقار حال كان العقار لورثة أو لشراكة بالمُلكية.
والجدير بالذِكر بأن تكلفة الصيانة والترميم لتلك الطلب المُصنّفة تحت هذه الخدمة تبلغ 10,000 دينار كحد أقصى مشتملة على بدل السكن، حيث تشمل صيانة وترميم مختلف مرافق المنزل بكافة مستلزماتها بحسب جدول الأعمال المعتمد من البلدية والمجالس البلدية بما يتوافق مع الميزانية المذكورة سلفاً. علماً بأنه يُمكن إضافة مرافق بحسب حاجة الأسرة وبمساحة بناء لا تتجاوز عن 60 متر مربع. كما أن طلبات تركيب عوازل الأمطار تندرج تحت ذات المشروع.

وقد أعربت الوكيل المساعد للخدمات البلديات المشتركة المهندسة شوقية حميدان بأن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير إذ يأتي ضمن أولويات التنمية الحضرية المستدامة في برنامج عمل الحكومة الموقرة، حيث تحرص الوزارة على تسخير كافة الامكانيات والموارد لتنفيذه بالصورة المنشودة. ويتم طرح تلك الطلبات ضمن مناقصات بعد استيفاءها لمعايير المشروع واستكمال متطلبات ادراجها ضمن البرنامج.
‎ وأكدت حميدان بأنه تم رفع سقف اجمالي الدخل للمستفيدين لحالات الحريق (حالات طارئة) إلى 800 دينار عِوضاً عن 600 دينار بالسابق وذلك بالتوافق مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية.

‎ ‎وأردفت حميدان " يتم الاشراف على تنفيذ المنازل من خلال فريق متخصص من المهندسين لضمان الجودة وسرعة الانجاز وتلبية احتياجات المواطنين، حيث أن رضا المواطنين على الخدمة وجودتها يعتبر الاساس في تقييم الخدمة ". في حين يتم رفع الطلبات من المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة عبر النظام الالكتروني للمشروع وفقاً للأولويات المقرة من قبلهم، كما وتتم المراجعة والتدقيق على هذه الطلبات من قبل المعنيين في إدارة التنمية الحضرية، وقبوله حال التأكد من استيفاءه لكافة متطلبات المشروع ومن ثم طرحه في مناقصة.

‎ وقد أضافت حميدان في تصريحها إلى أنه "سيتم السير في تنفيذ خطة طلبات المجالس البلدية وفقاً للأولويات التي يتم رفعها من قبل المجالس، و في حدود الميزانيات المخصصه, مشيدة بالمتابعة والتعاون المثمر مع المجالس في تنفيذ هذا المشروع الوطني الرائد".

قد يهمك ايضا 

حميدان يشيد بدور جمعية الأطباء البحرينية وكوادرها في تعزيز صحة الجميع

تعميم من وزير العمل لإلزام المؤسسات التدريبية بالضوابط

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميدان يؤكد إنجاز أكثر من 400 طلب من 2019 حتى منتصف العام الجاري حميدان يؤكد إنجاز أكثر من 400 طلب من 2019 حتى منتصف العام الجاري



GMT 22:39 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان يعزي حمد جمعة

GMT 03:04 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إبداع وعروض رائعة في الملتقى الإماراتي الأفريقي

GMT 20:20 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

إلغاء مئات الرحلات في مطارات ألمانيا

GMT 15:24 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

شركة مرسيدس الألمانية تشوقنا لسيارتها الجديد "CLA Class"

GMT 08:17 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

جيمي فاردي مصدر رعب للستة الكبار في البريميرليغ

GMT 11:45 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

مصر تتهم شركة آبل بانتهاك قانون حماية المستهلك

GMT 09:48 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

عام 2030 ستصبح الطاقة المتجددة فيه البديل عن التقليدية

GMT 19:15 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات "منى زكى" تتوجها أيقونة للموضة

GMT 16:19 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتنظيف أقمشة الكنب بخلطات منزلية رائعة

GMT 02:52 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

هنا زايد تضع نفسها في موقف محرج بسبب التقليد الأعمى

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة الفنان أحمد السقا تنفي إصابة ابنها بالاكتئاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates