ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق
آخر تحديث 02:06:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق

الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا
المنامة - البحرين اليوم

عقد الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة اجتماعاً مشتركاً بنظام الاتصال المرئي عن بعد مع المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بحضور كبار المسؤولين من الطرفين؛ لبحث مشروع تركيب أنظمة الطاقة الشمسية على الجسر الرابع المزمع إنشاؤه بين المنامة والمحرق.

 وفي بداية الاجتماع أعرب الدكتور ميرزا والمهندس خلف عن أسمى آيات الشكر والعرفان إلى قيادة جلالة الملك المفدى على ما توليه من اهتمام بالغ بالتطوير المستمر والمتواصل لمشاريع البنية التحتية وفق أفضل المنظومات والمواصفات العالمية الحديثة.

 واستعرض الجانبان عرضاً مرئياً قدمه الاستشاري المعين من قبل هيئة الطاقة المستدامة على تصاميم الأنظمة الشمسية لمشروع الجسر الرابع الذي يربط المنامة بالمحرق والذي تعمل عليه وزارة الأشغال كمشروع جديد مزمع تنفيذه في المرحلة القادمة، حيث تم عرض التصاميم الهندسية بخيارات متاحة لاستخدام الطاقة النظيفة لتوليد الكهرباء للجسر من خلال تركيب انظمة الطاقة الشمسية على امتداد الجسر من الطرفين.

 وناقش الجانبان الأمور الفنية والهندسية لهذه التصاميم للتوافق على أفضل الوسائل لإدخال أنظمة الطاقة الشمسية كجزء أساسي من هيكل الجسر، بحيث تكون تلك الأنظمة الشمسية مصدر توليد الطاقة التي يحتاجها الجسر لتشغيل مرافقه من إنارة وغيره.

 وفي هذا الصدد، قال الدكتور ميرزا إن هيئة الطاقة المستدامة تحرص كل الحرص على التعاون مع الوزارات والجهات الحكومية في سبيل تقديم الدعم الفني والهندسي لإدخال حلول الطاقة النظيفة في المشاريع القائمة والمستقبلية، من أجل تحقيق الأهداف الوطنية في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وبما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 معرباً عن شكره وتقديره للمسئولين بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسهم الوزير عصام خلف على تجاوبهم للمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية في الطاقة المستدامة من خلال هذا المشروع الواعد.

 من جانبه أكد المهندس عصام خلف على حرص الوزارة على إدراج حلول الطاقة المتجددة ضمن مشاريع الوزارة، وأن هذا المشروع يعد باكورة إدراج مشاريع الطاقة المتجددة في قطاع الطرق بعد أن سبق إدراجها ضمن مشاريع قطاعات المباني والبلديات والصرف الصحي، وهو ما يتماشى مع توجيهات قيادة جلالة الملك المفدى بالتطوير المستمر والمتواصل لمشاريع البنية التحتية وفق أفضل المنظومات والمواصفات العالمية الحديثة وتحقيقاً للأهداف الوطنية والخطط المعدة لتحقيقها.
 
 وأوضح أن نظام الطاقة المتجددة المتوقع تنفيذه سيغطي احتياجات الجسر من إنارة، وهو ما يدفع الوزارة وهيئة الطاقة المستدامة إلى تنفيذ النظام بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يمكن أن يتولى أعمال التشغيل والصيانة وتحقيق مردود اقتصادي من بيع الطاقة حسب القوانين المنظمة لذلك.

 واستطرد المهندس عصام خلف أن الألواح الشمسية المكونة لنظام الطاقة المتجددة المقترح ستعمل كمظلة للمشاة على طول المشروع مما يسهم في تسهيل حركتهم خلال ساعات النهار، كما سيسهم ذلك في سهولة مشيهم على طول الجسر والاستمتاع بالإطلالة البحرية المميزة للجسر، كما أن التصميم المقترح لنظام الطاقة المتجددة يتكامل مع النواحي الجمالية التي راعاها تصميم المشروع ككل.

 يذكر أن الجسر البحري سيشكل معلماً حضارياً وجمالياً في البحرين ومنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، حيث إن الجسر هو جزء من شارع المحرق الدائري الذي يمتد عبر شمال المحرق ويصل إلى مدينة المنامة.

قد يهمك ايضاً

ميرزا يناقش فرص تعزيز التعاون في مجالات الطاقة المتجددة مع السفير الكوري

ميرزا يلقي الضوء على فرص الإستثمار في قطاع الطاقة

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق ميرزا و خلف يبحثان مشروع أنظمة الطاقة الشمسية بين المنامة والمحرق



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات لافتة ومُميّزة باللون الأخضر مُستوحاة من مريم حسين

بيروت - البحرين اليوم
لفتت إطلالات النجمة مريم حسين المميزة باللون الأخضر الداكن الأنظار، ورصدنا لك أجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر مستوحاة من مريم حسين.إطلالات مميزة باللون الأخضر سحرتنا بها النجمة مريم حسين خصوصا مع تألقها بموضة فستان السهرة الفاخر بتدرجات اللون الأخضر الزيتي الذي جعلها محط أنظار الجميع، فلفتنا تألقها بأجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر الزيتي مع التصميم الطويل اللافت بالقماش الحريري مع قصة الأكتاف المكشوفة والتي تنسدل على الجوانب بكثير من الانوثة. واللافت عند اختيار إطلالات مميزة باللون الأخضر، تألق مريم حسين بموضة الحبال الجانبية البارزة على جوانب الخصر بأسلوب حيوي ولافت في عالم الموضة، كما سحرتنا بقصة الشق الجانبي الجانبي الذي يبرز قامتها بأسلوب مميز وساحر، واكتفت مريم حسين باختيار المجوهرات الناعمة المنسدلة على الر...المزيد

GMT 00:30 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"الزبارة" تبدأ رحلة مغادرتها من بريطانيا إلى المملكة
 صوت الإمارات - "الزبارة" تبدأ رحلة مغادرتها من بريطانيا إلى المملكة

GMT 20:52 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

8 أفكار جديدة ومختلفة لتزيين ديكور مدخل المنزل
 صوت الإمارات - 8 أفكار جديدة ومختلفة لتزيين ديكور مدخل المنزل

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:54 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates